أخبار

المغربي: 42.5 مليار جنيه تمويلات بنك مصر بمبادرة “الصناعة”

بنك مصر

قدم بنك مصر تمويلات بلغت نحو 42.5 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع الصناعي بمبلغ 100 مليار جنيه بأسعار فائدة 8%.

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك يستحوذ على 42.5% من إجمالي حجم التمويلات التي قدمتها البنوك ضمن مبادرة الـ 100 مليار جنيه للقطاع الصناعي المصري.

وأضاف عاكف المغربي في تصريحات خاصة لـ “إيكونومى بلس” أن عدد العملاء المستفيدين من هذه التمويلات في بنك مصر بلغ 402 عميلا من عملاء القطاع الصناعي، بالإضافة إلى تمويل شراء الآلات والمعدات وخطوط الانتاج وتمويل شراء الخامات ومستلزمات الانتاج والطاقة الجديدة والمتجددة والقطاع الزراعي.

وأطلق البنك المركزي في 2019 مبادرة رصد لها 100 مليار جنيه بعائد 10% متناقصة ثم تم تعديلها إلى 8% متناقصة توجه للمصانع ذات المبيعات والإيرادات السنوية التي تتراوح بين 50 مليون جنيه وتصل إلى مليار جنيه.

وتستهدف مبادرة البنك المركزي منح تسهيلات ائتمانية لتمويل رأس المال العامل وكذا تمويل الآلات والمعدات أو خطوط الانتاج بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية، وذلك وفقا للدراسة الائتمانية لكل عميل من قبل البنك.

تأتي مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع الصناعي إلى جانب المبادرة التي طرحها في عام 2016 والتي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتمويلات 200 مليار جنيه بفائدة 5% متناقصة.

عاكف المغربي: 52 مليار دولار حجم التدفقات من النقد الأجنبي لدى بنك مصر.

وفي سياق آخر قال عاكف المغربي إن حجم التدفقات من النقد الأجنبي لدى بنك مصر بلغ 52.19 مليار دولار منذ صدور قرار تحرير سعر الصرف ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وكشف مصدر مصرفي في نوفمبر الماضي عن أن حجم التدفقات من النقد الأجنبي للبنوك تجاوزت 400 مليار دولار، منذ عام 2016 وحتى الآن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية