أخبار

“مصر للطيران” تبدأ تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة بتخفيضات 20%

أعلنت شركة مصر للطيران، الناقل الجوي الوطني في مصر، عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل الموافق 18 يناير 2021.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، إن تشغيل الرحلات بين مطار القاهرة والدوحة، يأتي في ضوء قرار الدولة المصرية بإعادة فتح المجال الجوي لتسيير رحلات من وإلى دولة قطر.

ومن المقرر أن تسير مصر للطيران رحلاتها اليومية رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة، المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة.

تخفيض 20% على أسعار التذاكر

بالإضافة إلى ذلك، قررت الشركة تطبيق تخفيض بنسبة 20% على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021، وذلك في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد.

اتفاق ينهي المقاطعة

كان الرباعي العربي السعودية ومصر والبحرين والإمارات وقعوا على بيان العلا الذي ينهي النزاع مع دولة قطر ويؤسس لعودة العلاقات بين الجانبين وإنهاء المقاطعة العربية.

وجاء توقيع البيان بعد قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في محافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية، وشاركت فيها مصر ممثلة في وزير الخارجية سامح شكري.

ووقع شكري على “بيان العلا” الخاص برأب الصدع بين الدول العربية، أثناء مشاركته في القمة الخليجية رقم 41 في السعودية.

وقال بيان للخارجية “يأتي هذا في إطار الحرص المصري الدائم على التضامن بين دول الرباعي العربي، وتوجههم نحو تكاتف الصف وإزالة أي شوائب بين الدول العربية الشقيقة، ومن أجل تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الجسام التي تشهدها المنطقة، وهو ما دأبت عليه مصر بشكل دائم”.

وشدد بيان الخارجية على “حتمية البناء على هذه الخطوة المهمة من أجل تعزيز مسيرة العمل العربي ودعم العلاقات بين الدول العربية الشقيقة، انطلاقًا من علاقات قائمة على حسن النوايا وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية”.

تحسن الوضع الاقتصادي

وتوقعت وكالة فيتش أن يعزز حل النزاع بين قطر وجيرانها الخليجيين وضع الاقتصاد غير النفطي على المدى المتوسط.
وقالت وكالة التصنيف في مذكرة نقلتها وكالة بلومبرج: “استئناف روابط السفر سيؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة التدفقات السياحية الوافدة، ويمكن أن يدعم الاهتمام الأكبر من المشترين الإقليميين سوق العقارات، التي كانت في حالة ركود منذ عدة سنوات”.

الأكثر مشاهدة

“إيكونومي بلس” ينشر أسعار رسوم استخراج رخصة “السايس”

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد، والذي اطلع...

وزيرة التخطيط: انخفاض مستويات الفقر في القرى المستفيدة من “حياة كريمة”

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن مبادرة...

منطقة إعلانية