أخبار

رويترز: بنك المؤسسة العربية المصرفية يستحوذ على بلوم مصر مقابل 480 مليون دولار

بنك بلوم

أتم بنك المؤسسة العربية المصرفية البحريني اليوم الخميس الاستحواذ على بنك بلوم مصر مقابل 480 مليون دولار، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدران مطلعان.

وقال أحد المصدرين “البنكان وقعا اليوم العقود النهائية للصفقة شاملة كافة الأصول المادية والعينية وحسابات العملاء”.

وبلوم مصر تابع لمجموعة بنك لبنان والمهجر وبدأ العمل في مصر العام 2005، وللبنك 41 فرعا ويبلغ رأسماله المدفوع ملياري جنيه ، بحسب موقعه الإلكتروني.

وجرت عملية إعادة هيكلة شاملة للبنك على مدار السنوات الماضية.

ووفقا لموقعها على الإنترنت، تملك المؤسسة العربية المصرفية في مصر شبكة من 28 فرعا منتشرة في المدن الكبرى.

ويبلغ المبلغ المعروض من قبل “المؤسسة العربية المصرفية” Bank ABC لقاء استحواذ 100% من بنك بلوم مصر 6.7 مليار جنيه مصري (427 مليون دولار)

وقالت المؤسسة العربية المصرفية إنها تضطلع بمستوى كبير من الأعمال في مصر، والتي تعد سوقًا استراتيجيًا رئيسيًا لها، بعد أن رسخ بنك ABC وجوده من خلال الاستحواذ على بنك مصر العربي الأفريقي في عام 1999. أضافت أنها تعمل حاليًا من خلال بنك ABC في مصر، والذي ينتشر عبر 27 فرعًا في البلاد.

وقالت إن بنك بلوم مصر سيسهم في رفع البصمة المصرية لبنك ABC ، والتي تتماشى تمامًا مع استراتيجية بنك ABC “ليكون البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكرت أن بنك بلوم مصر سيساهم في رفع البصمة المصرية لبنك ABC ، والتي تتماشى تمامًا مع استراتيجية بنك ABC “ليكون البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووفقا للبيان، مثلت شركة CI Capital المستشار المالي لمجموعة بنك بلوم كما مثلت شركة “Baker McKenzie” المستشار القانوني لهذه العملية.

ومثل بنك HSBC المستشار المالي لـ Bank ABC BSC, كما مثل Freshfields Bruckhauls Deringer and Zulficar & Partners المستشار القانوني لهذه العملية.

وتخضع الصفقة للموافقة من قبل المصرف المركزي المصري والبنك المركزي اللبناني، بالإضافة إلى بعض السلطات التنظيمية الأخرى في كل من مصر والبحرين.

ويتوقع إتمام الصفقة بشكل نهائي في النصف الأول من عام 2021.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية