أخبار

بنك مصر يقدم 3 أنظمة تمويلية لوحدات متوسطي الدخل من “سيتي إيدج”

بنك مصر

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، لتمويل وحدات سكنية لمتوسطي الدخل ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

وبموجب هذا البروتوكول، سيقوم بنك مصر بتوفير طرق سداد مُيسرة لعملاء “سيتي ايدج” من خلال ثلاثة أنظمة؛ الأول يشمل تقديم تمويل عقاري بمدة سداد تمتد على مدار 20 عاما بمقدم حجز 20% كحد أدني ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل.

ويشمل النظام الثاني تقديم مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة في مبادرة البنك المركزي تصل الى 15 سنة طبقا لقانون التمويل العقاري.

أما النظام الثالث فيقدم البنك من خلاله مدد سداد على مدار 15 سنوات للعملاء المتعاقدين سابقا والراغبين في بيع الوحدات للغير وفقا لنظام إعادة البيع.

هند فتحي: التوقيع يأتي في إطار استراتيجية بنك مصر للتمويل العقاري

من جانبها قالت هند فهمي، رئيس التجزئة المصرفية ببنك مصر:” نحن سعداء بالتعاون مع شركة “سيتي ايدج العقارية” لأنها من المطورين العقاريين ذوي الخبرة والرؤية المميزة في السوق المصرية، وهو ما يتوافق مع رؤية البنك الاستراتيجية لتفعيل دوره في مجال التمويل العقاري وفقا لخطة البنك المركزي”.

وأضافت:”إن توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول يعد استكمالاً لدوره في مجال التمويل العقاري خاصة وان قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، حيث يؤمن البنك بضرورة تضافر الجهود من اجل تحقيق انتعاشه في السوق العقاري المصري توافقا مع توجه الدولة للنهوض بجميع القطاعات الاقتصادية”.

 

المكاوي: نسعى للتوافق مع القدرة الشرائية للعملاء

وقال محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري إن القطاع العقاري في مصر يتميز بوجود طلب حقيقي ورغبة شرائية، مع وجود وحدات لشرائح اجتماعية متعددة تحتاج إلى طرق تمويل مختلفة تتناسب مع كل منها.

واعتبر أن التعاون مع بنك مصر بمثابة حلقة الوصل بين القدرة الشرائية وسعر الوحدة السكنية حيث تعمل سيتي ايدج على الاستفادة من كافة المبادرات التي يتم طرحها بشأن التمويل العقاري، وذلك تماشيا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتي تهدف الى زيادة الرقعة العمرانية وتوفير وحدات سكنية تلاءم كافة احتياجات المصريين.

وأضاف المكاوي أن مبادرة البنك المركزي ستساهم في تنشيط المبيعات بالسوق خلال الفترة المقبلة، كما تسعى الدولة لتوفير وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، وهو الامر الذي يتطلب سرعة العمل لتوفير التمويل المطلوب.

يأتي توقيع البروتوكول ضمن خطة سيتي إيدج لتنشيط السوق العقاري عبر تفعيل مبادرة البنك المركزي، حيث تقدم المبادرة سعر فائدة بعائد 8% (متناقصة) بحد أقصى 20 سنة بقيمة 2,25 مليون جنيه مصري للوحدة ومساحة أقصاها 150 متر مربع “صافي”، على أن تكون قيمة الدفعة المقدمة المسددة من العميل 20% كحد أدنى من اجمالي قيمة الوحدة، طبقا للشروط والإجراءات التفصيلية الصادرة لتنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية