سيارات أخبار

انفجار سيارة “تسلا” في موقف سيارات بالصين

سيارة

انفجرت سيارة تسلا “موديل 3” في موقف للسيارات تحت الأرض في مدينة شنغهاي، وفق ما نقلته شبكة CNBC عن وسائل إعلام أمريكية.

وأصبح الأمريكي إيلون ماسك أغنى رجل في العالم بثروة تخطت 200 مليار دولار بفضل شركة السيارات تسلا التي شهدت أسهمها ارتفاعات كبيرة العام الماضي.

ولم يسبب الانفجار أي إصابات بشرية بحسب قالته تسلا في بيان لوسائل الإعلام الصينية والتي ذكرت أن الانفجار جاء لأسباب فنية نتيجة لعطل في أحد مكونات السيارة السفلية دون الخوض في المزيد من التفاصيل حول طبيعة الأعطال.

ويضم الجزء السفلي من السيارة البطارية، فيما لم يتضح إذا ما كانت السيارة مصنعة في الصين أم الولايات المتحدة.

وقالت شركة Amperex Technology الصينية لصناعة البطاريات، أحد شركاء تسلا، في بيان منفصل إنها ليست الجهة المصنعة للبطاريات لذلك الطراز من سيارات تسلا في إشارة إلى عدم تحملها لمسؤولية الانفجار.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنفجر فيها سيارات تسلا، ففي أبريل 2019 أرسلت تسلا فريقًا للتحقيق في انفجار إحدى سياراتها في شنغهاي وقامت الشركة حينها بإرسال فريق فني للتحقق من الأمر.

كما تواجه السيارات التي تنتجها شركة أغنى رجل في العالم، إيلون ماسك، مشكلات أيضا في تقنية القيادة الذاتية، حيث نقلت وسائل الإعلام العام الماضي ما لا يقل عن 10 حالات من فقدان السيطرة على السيارات في الصين.

تسلا الأكثر مبيعا في الصين

ورغم المنافسة المتزايدة من العديد من شركات السيارات الكهربائية الناشئة في الصين مثل Nio، إلا أن طراز تسلا موديل 3 كان السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في الصين العام الماضي، وفقًا لجمعية سيارات الركاب الصينية.

وعززت تسلا الإنتاج في مصنعها في شنغهاي منذ افتتاحه قبل أكثر من عام بقليل، حتى أنه تم شحن بعض السيارات المصنوعة في الصين إلى أوروبا، وأعلنت تسلا الاثنين أنها بدأت رسمياً تسليم طرازها Y.

الأكثر مشاهدة

مشترو الذهب يظهرون بعد وصوله أدنى مستوى منذ يونيو 2020

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، معززًا بريقه بفضل تراجع في...

“شل” توقع اتفاقا لبيع أصولها البرية في مصر مقابل 926 مليون دولار

قالت شركة شل مصر، اليوم الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقًا لبيع...

منطقة إعلانية