أخبار

القابضة المعدنية:225 ألف جنيه حد أدنى لتعويض كل عامل في شركة الحديد والصلب

225 ألف جنيه

قالت الشركة القابضة للصناعات المعدنية في مصر، إن تعويضات العاملين في شركة الحديد والصلب سوف تكون مجزية، ولن تقل عن 225 ألف جنيه لكل عامل في الشركة.

وأشارت الشركة في بيان إلى توجيهات هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام بأن تكون الأولوية الأولى للوزارة والشركة القابضة هي حقوق ومكتسبات العاملين وإعطائهم كافة الحقوق المكفولة لهم قانونا.

يأتي ذلك في ظل قرار الجمعية العامة لشركة الحديد والصلب المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – بتاريخ 11/1\2021 بشأن تصفية شركة الحديد والصلب.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، برئاسة المهندس محمد السعداوي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى الشركات وزارة قطاع الأعمال العام، على تقسيم الشركة إلى شركتين شركة الحديد والصلب وشركة المناجم والمحاجر، كما قررت تقصية شركة الحديد والصلب بعد التقسيم التي تم تأسيها عام 1954.

وجاء قرار الجمعية العامة بتصفية شركة الحديد والصلب المصرية بسبب ارتفاع خسائر ‏الشركة، وعدم قدرتها على العودة إلى الإنتاج والعمل مجددا.

سجلت الشركة في الفترة من يوليو 2019 حتى 30 يونيو 2020 خسائر بلغت 982.8 مليون جنيه مقابل خسائر قدرها 1.5 مليار جنيه عن الفترة المقابلة، فيما تبلغ مجمل الخسائر 9 مليارات جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أن تعويضات العاملين سوف تكون مجزية، ولن تقل عن 225 ألف جنيه لكل عامل في الشركة، بحسب بيان الشركة.

وأوضحت “القابضة” أن الشركات التابعة لها في حاجة ماسة إلى بعض الخبرات لسداد احتياجاتها، وعلى أن تكون الأولوية الأولى هي الاستعانة بالخبرات الفنية والتسويقية الموجودة بين العاملين بشركة الحديد والصلب المصرية، وأن ملفات تلك الخبرات واسمائهم موجودة لدى الشركة القابضة للاستعانة بهم في شركاتها التابعة.

وفي ذات السياق، قام محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية بزيارة شركة الحديد والصلب يوم الخميس الموافق 21/1/2012 لتفقد أحوال العاملين بالشركة.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية