بنوك أخبار

البنك المركزي: لا تغيير في طريقة التحقق من صحة بيانات المستفيد من التحويلات بالجنيه

لا تغيير في طريقة التحقق

أكد البنك المركزي المصري أنه لا تغيير في طريقة التحقق من صحة بيانات الطرف المستفيد من خدمة التحويلات البنكية بالجنيه المصري.

وقال البنك المركزي، في خطاب دوري اليوم، حمل توقيع جمال نجم نائب المحافظ، إنه إلحاقا بالكتاب الدوري الخاص بتعليمات تنفيذ خدمة التحويلات بالجنيه المصري الصادرة يوم 6 يناير الجاري، وبالإشارة إلى البند ثانيا بشأن تفعيل الاعتماد على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN تمهيدا لإلزام البنوك باستخدامه في تنفيذ جميع التحويلات في مرحلة لاحقة خاصة فيما يتعلق بقيام البنك مستقبل التحويل بالتأكد من صحة بيانات المستفيد.

وأوضح المركزي أن المقصود من التحقق من صحة البيانات هو أن يتم ذلك وفقا لإجراءات التحقق المعتادة والإجراءات الداخلية السارية في هذا الشأن، وأنه لا تغيير في طريقة التحقق من صحة بيانات المستفيد من التحويلات بالجنيه

كان البنك المركزي المصري قد أصدر مطلع يناير الجاري تعليمات جديدة للبنوك، تقضي بتنفيذ التحويلات البنكية بالجنيه المصري بحد أقصى 3 ساعات.

وكان  البنك المركزي المصري قد وجه، وحدات القطاع المصرفي بتنفيذ التحويلات البنكية بالجنيه المصري، بحد أقصى ساعتين بين الحسابات في ذات البنك، و3 ساعات للتحويلات إلى الحسابات ببنك آخر.

التعليمات الجديدة تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستمرارا لجهود البنك المركزي المصري في تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وتطوير خدمات الدفع.

كما تضمنت التعليمات قيام البنوك باستلام طلبات العملاء المقدمة خلال مواعيد عمل الفروع أو من خلال القنوات الإلكترونية على مدار الساعة، على أن يتم تنفيذ طلبات التحويل لحسابات العملاء طرف نفس البنك بحد أقصى خلال ساعتين من توقيت تقديم الطلب، وفيما يتعلق بطلبات التحويل لحسابات طرف بنك آخر، يتم التنفيذ بحد أقصى خلال ثلاث ساعات من توقيت استلام طلب العميل.

وكان البنك المركزي قد أصدر كتابا دوريا في 21 يونيو 2020، شدد فيه على ضرورة دعم البنية التحتية وإدارات التحويلات بالبنوك بما يتيح تنفيذ طلبات التحويلات الخاصة بالعملاء في نفس اليوم، وذلك لكسب ثقتهم وتشجيعهم على تخفيض استخدام النقد المتداول، في ضوء جهود تعزيز الشمول المالي وخاصة على صعيد تطوير نظم الدفع ورفع كفاءة المعاملات البنكية وإتاحتها بأسعار مناسبة، ومنها تنفيذ المعاملات المالية من خلال التحويلات البنكية والتي تمثل البديل الأفضل والأسهل للتعاملات النقدية.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية