عقارات أخبار

“السعودية المصرية” تستهدف استثمار 2.7 مليار جنيه في 2021

السعودية المصرية

كتب – محمد رمزي

تستهدف السعودية المصرية ضخ استثمارات بقيمة 2.7 مليار جنيه في تنفيذ مشروعاتها العقارية خلال العام الجاري.

قال محمد الطاهر الرئيس التنفيذ للشركة السعودية المصرية، إن الاستثمارات المقرر ضخها تشمل 700 مليون جنيه لاستكمال الجزء الفندقي بمشروع “سيكون نايل تاورز” بالإضافة إلى 500 مليون جنيه مقرر ضخها بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومليار جنيه لباقي مشروعات الشركة.

وأضاف الطاهر في تصريحات خاصة لـ “إيكونومي بلس” أن هناك 500 مليون جنيه رصدتها الشركة للدخول في استثمارات جديدة تحت الدراسة، رفض الإفصاح عنها.

 

محمد الطاهر: 7 مليارات جنيه مبيعات مستهدفة للشركة في 2021

وأوضح محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية المصرية، في حديثه مع “إيكونومي بلس”، إن الشركة حققت نموا ملحوظا في استراتيجية البيع وذلك من خلال واقع الأرقام المحققة.

وأشار إلى أن إجمالي مبيعات الشركة في 2018 بلغ نحو 300 مليون جنيه، وفي 2019 حققت الشركة مبيعات 1.3 مليار جنيه، وفي 2020 بلغت المبيعات المحققة حوالي 5.3 مليارات جنيه على الرغم من الظروف التي مر بها السوق بسبب جائحة كورونا.

وبحسب الطاهر فإن الشركة تستهدف أن تصل بحجم مبيعاتها خلال العام الجاري لحدود 7 مليارات جنيه، وذلك من خلال فتح أجزاء جديدة بمشروع صواري بالإسكندرية.

وطرحت الشركة مشروع صواري بمنطقة غرب كارفور خلال شهر نوفمبر 2019 وهو مشروع مملوك بالكامل لهيئة المجتمعات العمرانية واسندت أمر تسويقه للسعودية المصرية.

وحققت الشركة 4 مليارات جنيه بمشروع صوراي بالإسكندرية المملوك لهيئة المجتمعات العمرانية، وتم الانتهاء من بيع المرحلة الأولى للعمارات ومن المتوقع البدء في تسويق المرحلة الثانية، بالإضافة إلى الجزء التجاري، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية للفيلات.

الطاهر: نستعد للتوقيع على قروض تمويلية بقيمة 1.5 مليار جنيه

وقال الطاهر إن حجم التمويلات التي تستهدف الشركة الحصول عليها يقدر بنحو 2.6 مليار جنيه، ودخلت في مفاوضات مع عدد من البنوك، وتم الاتفاق على قروض بقيمة 1.5 مليار جنيه وسيتم التوقيع عليها خلال الربع الحالي، وجار استكمال المفاوضات للحصول على 1.1 مليار جنيه أخرى.

 

الطاهر: نستهدف تسليم 1600 وحدة خلال العام الجاري

وأكد الطاهر أن الشركة لديها خطة لتسليم 1600 وحدة سكنية بمختلف المشروعات منها مشروع “جايد” ومشروع الشركة بمدينة دمياط الجديدة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات بالبرج السكني بمشروع “سيكون نايل تاورز”.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية