بنوك عقارات أخبار

“التجاري الدولي” يمول وحدات “سيتي إيدج” بمليار جنيه لمتوسطي الدخل

التجاري

وقعت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي بقيمة مليار وذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري التي طرحها البنك المركزي المصري.

قال أشرف سالمان رئيس مجلس ادارة شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري:”نسعى من خلال توقيع البروتوكول اليوم الى اتاحة الفرصة لأكبر عدد من العملاء للاستفادة من مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، حيث يحظى القطاع العقاري بأهمية كبيرة نظرا للدور الذي يلعبه في نمو الاقتصاد القومي لأنه يعتبر أحد أهم المؤشرات على تقدم ونمو الدول وذلك بسبب ارتباطه بنحو 100 صناعة بشكل مباشر وغير مباشر، مما يعني أن تحقيقه للنمو يدفع كل قطاعات أخرى كثيرة”.

من جانبه قال عمرو الجنايني رئيس القطاع المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، إنه من المستهدف من خلال البروتوكول تنشيط هذا القطاع الحيوي، عن طريق توفير برامج تمويلية متعددة للوحدات السكنية بما يتناسب مع احتياجات الافراد المختلفة.

وتقدم المبادرة عائد 8% متناقصة ومدة سداد بحد أقصى 20 سنة بقيمة 2,25 مليون جنيه مصري للوحدة ومساحة أقصاها 150 متر مربع “صافي”، على أن تكون قيمة الدفعة المقدمة المسددة من العميل 20% كحد أدنى من اجمالي قيمة الوحدة وذلك طبقا للشروط والإجراءات التفصيلية الصادرة لتنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري.

وقال محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي والتي تهدف الى تحفيز التمويل العقاري من خلال اتاحة التمويل طويل الاجل بأسعار عائد متناقصة لضمان توفير الدعم اللازم للمواطنين.

ومن جانبه أكد حسن نصر، رئيس القطاع المالي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي وتراجع معدلات التضخم وانخفاض أسعار الفائدة بجانب تغير التركيبة السكانية بارتفاع نسبة الشباب في المجتمع وهو ما يؤدى إلى زيادة الطلب على شراء كلها عوامل فرضت ضرورة دعم التمويل العقاري.

بموجب هذا البروتوكول، سيقوم البنك التجاري الدولي-مصر بتوفير تسهيلات في السداد لعملاء “سيتي إيدج” من خلال ثلاثة أنظمة؛ الأول يشمل تقديم تمويل عقاري بمدة سداد تمتد على مدار 20 عاما بمقدم حجز 20% كحد أدني ضمن مبادرة البنك المركزي، في حين يشمل النظام الثاني تقديم مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة في مبادرة البنك المركزي تصل الى 20 سنة طبقا لقانون التمويل العقاري، ويقدم النظام الثالث مدد سداد على 20 سنة للعملاء المتعاقدين سابقا والراغبين في بيع الوحدات للغير وفقا لنظام إعادة البيع.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

منطقة إعلانية