أخبار

%15 تراجعًا بصادرات مصر من الزجاج في 11 شهرًا من 2020

مصر

تراجعت صادرات مصر الزجاج ومصنوعاته خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2020 بنحو 15%، على أساس سنوي، بحسب المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

وقال المجلس، اليوم الاثنين، إن صادرات الزجاج ومصنوعاته بلغت خلال الفترة “يناير- نوفمبر”من عام 2020 نحو 315 مليون دولار مقابل 372 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام السابق له، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

أضاف التقرير الشهري الصادر عن المجلس، أنه الفترة محل القياس شهدت التصدير لنحو 103 دول منهم دول لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام السابق له تضمنت (بيرو-البوسنة والهرسك- نيكاراجوا- كوسوفو-سويسرا- موريشيوس – سيراليون- إندونيسيا- إرتيريا).

وذكر أن نحو 6 دول استحوذت على 52% من إجمالي صادرات القطاع، تصدرتها الولايات المتحدة الأمريكية التي استحوذت على 15.3% من إجمالي الصادرات بقيمة 48.53 مليون دولار، تلاها في المرتبة الثانية تركيا بنحو 39.7 مليون دولار، وجاءت السودان في المرتبة الثالثة بنحو 22.7 مليون دولار، تلتها “هولندا” بنحو 22.2 مليون دولار.

وبلغت صادرات مصر من الزجاج ومصنوعاته خلال 11 شهراً من 2020 إلى إيطاليا 18.5 مليون دولار، وإلى إسبانيا 15.21 مليون دولار، واحتلت الجزائر المرتبة السابعة من حيث الدول المستوردة للزجاج المصري بقيمة 11.8 مليون دولار، ثم المغرب بنحو 11.42 مليون دولار، وجاءت “بريطانيا وشمال أيرلندا” في المرتبة التاسعة بما قيمته 8.9 مليون دولار، تلتها “بولندا” بنحو 8.57 مليون دولار.

لفت التقرير إلى أن صادرات الألياف الزجاجية بما فيها (صوف الزجاج ومصنوعاتها كالخيوط والنسيج) بلغت قيمتها 187.97 مليون دولار، فيما بلغت صادرات أدوات الزجاج من الأنواع المستعملة للمائدة، المطبخ، التواليت، للمكتب، للتزيين الداخلي أو استعملات مماثلة بقيمة 91.8 مليون دولار.

وبلغت صادرات مصر من “الزجاج المتحصل عليه بالتعويم فلوت وزجاج مجلو أو مصقول الوجه أو الوجهين، ألواح أو صفائح” ما قيمته نحو 26.7 مليون دولار.

كما سجلت صادرات “الزجاج غير المشغول، بشكل كرات” نحو 6.1 مليون دولار، و”الزجاج المصبوب والزجاج المرقق، ألواح أو صفائح أو أشكال خاصة” نحو 618 ألف دولار، وصادرات “مصنوعات أخرى من زجاج” ما قيمته 455 ألف دولار، و”نفايات الزجاج المسحوقة وغيرها من فضلات ونفايات الزجاج” نحو 16 ألف دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية