بنوك عقارات أخبار

خاص.. 120 مليون جنيه حصة “قناة السويس” ضمن قرض مشترك لـ”بالم هيلز”

120 مليون

كتب: أحمد البطران

علم “ايكونومي بلس” أن بنك قناة السويس سيشارك بشريحة تمويلية قيمتها 120 مليون جنيه بالقرض التمويلي المشترك الذي يدبره تحالف مصرفي لصالح شركة بالم هيلز للتعمير.

قالت مصادر مطلعة، لـ”إيكونومي بلس” إن إجمالي قيمة القرض المقرر أن تحصل عليه بالم هيلز حوالي 1.28 مليار جنيه، وفقا لخطتها التمويلية.

ووافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على بنود وشروط عقد التمويل المشترك طويل الأجل المقدم من تحالف مصرفي يضم البنك الأهلي المصري وبنوك أخرى بمبلغ 1.28 مليار جنيه.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة، أن الغرض من القرض هو إعادة تمويل الرصيد القائم والمصاريف والعمولات الخاصة بالتمويل المشترك متوسط الأجل الخاص بمشروع كراون والذي حصلت عليه الشركة في فبراير 2017 بمبلغ 1.24 مليار جنيه.

مشروع كراون أحدث مشروعات شركة بالم هيلز في مدينة السادس من أكتوبر

وتم تنفيذ المشروع على مساحة تبلغ حوالي 190 فدان مع ترك مساحة كبيرة منها من أجل المساحات الخضراء مع وجود وحدات سكنية بمساحات مُتنوعة تتناسب مع جميع الإمكانيات وبأسعار معقولة مع أنظمة سداد مُيسرة.

بالم هيلز تبرم عقد تمويل بمليار جنيه

وأعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، في سبتمبر الماضي، عن إبرام عقد تمويل بقيمة مليار جنيه مع البنك الأهلي المصري بشروط مميزة.
وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة في حينه، فالعقد تم باستخدام أوراق القبض الناتجة عن بيع الوحدات الجاهزة للتسليم Ready to Move .

وعلق ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية قائلاً:” يسعدنا إبرام هذا العقد مع البنك الأهلي المصري استمراراً للتعاون المثمر بيننا في السنوات الماضية”.

وذكر أن هذا التمويل سيمكن الشركة من تسويق وبيع الوحدات الجاهزة للتسليم المتوفرة في مشاريع الشركة المختلفة والتي تعتبر منتج فريد في السوق العقاري المصري.

وفي هذا الإطار أكد منصور على إلتزام الشركة بالوصول إلى صافي الدين المستهدف 1.5 مليار جنيه بحلول نهاية العام.

بالم هيلز تعتمد تنفيذ عملية توريق بقيمة مليار جنيه

وأعلنت شركة بالم هيلز للتعمير موافقة مجلس إدارتها على القيام بعملية توريق في حدود مليار جنيه.

وتقرر إحالة حقوق عملية التوريق المالية ومستحقاتها آجلة الدفع والمضمونة بضمانات مختلفة إلى الشركة المصرية للتوريق.

الأكثر مشاهدة

التضخم وتعافي السندات الأمريكية يدفعان الليرة التركية لأدنى مستوى في 2021

تراجعت الليرة التركية اليوم الخميس أمام الدولار إلى أقل مستوى...

مصر توقع اتفاقية مع “ديمي” البلجيكية لبدء دراسات إنتاج “الهيدروجين الأخضر”

وقعت مصر اتفاقية مع شركة "ديمي" البلجيكية، للبدء في الدراسات...

منطقة إعلانية