أخبار

فرج عامر: 3.8 مليار جنيه مبيعات محققة بمشروع سموحة العلمين

فرج عامر

كتب محمد رمزي

حققت شركة سموحة العلمين المملوكة لرجل الأعمال فرج عامر 3.8 مليار جنيه في أول مشروعاتها الذي تعتزم تنفيذه في مدينة العلمين الجديدة.

قال فرج عامر رئيس مجلس إدارة الشركة إن مساحة المشروع حوالي 133 فدان ومن المقرر تنفيذ مدينة رياضية سكنية بقيمة بيعية تصل إلى 10.5 مليار جنيه للجزء السكني.

ومن المقرر أن يتم بيع نصف الوحدات السكنية بالمشروع لأعضاء نادي سموحة بسعر التكلفة، وفقا لما قاله فرج عامر رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف عامر في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن رأس المال المدفوع لشركة سموحة العلمين حوالي 500 مليون جنيه، وستتولى الشركة تطوير المدينة الرياضية بالعلمين.

وذكر أنه تم تأسيس شركة أخرى هي الشركة المصرية للاستثمار والتنمية العقارية برأسمال مدفوع مليار جنيه، تقدمت للحصول على قطعة أرض بمدينة الإسكندرية لتنفيذ مشروع أبراج سكنية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، وسيتم الإعلان عن تفاصيله خلال أيام.
ووفقا لتصريحات سابقة لفرج عامر فإن مشروعه بمنطقة صواري يتضمن إنشاء 5 ناطحات سحاب بمنطقة الاسكندرية الجديدة “صواري”.
وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع الاسكندرية الجديدة حوالي 417 فدان، وتبلغ المساحة المحصصة للإسكان بالمشروع حوالي 205 فدانا.
ووفقا للمخطط العام للمنطقة الذي وضعته هيئة المجتمعات العمرانية يبلغ عدد قطع الأراضي السكنية بالمنطقة 105 قطعة منها 20 قطعة بالمرحلة العاجلة.
وتتضمن المرحلة العاجلة تنفيذ 15 عمارة سكنية بإجمالي عدد وحدات حوالي 780 وحدة بارتفاعات أرضي و12 طابقا متكررا.

ووقعت هيئة المجتمعات العمرانية بروتوكولاً مع شركة “السعودية المصرية” للتعمير لإدارة وتسويق المرحلة الأولى بمدينة الاسكندرية الجديدة.

وفي تصريحات سابقة لـ “إيكونومي بلس” قال محمد الطاهر الرئيس التنفيذي لشركة “السعودية المصرية للتعمير” إن الشركة حققت 4 مليارات جنيه مبيعات في مشروع صواري لصالح هيئة المجتمعات العمرانية خلال 2020.

وانتهت الشركة من تسويق المرحلة الأولى للعمارات السكنية ومن المتوقع البدء في المرحلة الثانية يجانب الجزء التجاري، كما تم الانتهاء من تسويق المرحلتين الأولى والثانية فيلات.

وشهد السوق العقاري المصري توسعا كبيرا خلال الفترة الماضية، مع تدشين مشروعات قومية كبرى مثل مدينتي الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة، ومدينة العلمين الجديدة على سواحل البحر الأبيض المتوسط فضلا عن عدد من مدن الجيل الرابع بالدلتا والصعيد.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية