أخبار

“حكمة” توقع مذكرة للاستحواذ على 91.2% من جلاكسو سميثكلاين

أكديما

وقعت شركة جلاكسو جروب ليمتد – المساهم الرئيسي في جلاكسو سميثكلاين – مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة (حكمة فارماسيوتيكلز بي.ال.سي. (الشركة الراغبة في الاستحواذ)، وذلك بغرض مشروع الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في جلاكسو سميثكلاين والبالغة 91.2%، من خلال تقديم عرض شراء إجباري لنسبة 100% من كامل أسهم الشركة.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إنه عملية الاستحواذ المحتملة تخضع لعدة شروط يجب استيفاؤها مسبقا، وهي الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي، وإبرام العقود النهائية والملزمة، إضافة إلى الحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وأشارت مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة، إلى أن مشروع الاستحواذ، يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر، بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين التي من ضمنها المساهم الرئيسي.

ووفقا للبيان، فإن مذكرة الشروط الأساسية لا تمثل اتفاقا نهائيا بين الأطراف على سعر أو شروط الصفقة المحتملة، وتعد خطوة تمهيدية في المفاوضات.

وقالت الشركة في البيان، إنه سيتم عرض عملية الاستحواذ المحتملة على مجلس إدارة المساهم الرئيسي، للحصول على موافقته، وذلك بشرط استيفاء الشروط الموضحة سابقا.

وبحسب البيان، تضمن خطاب المساهم الرئيسي، طلب تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على جلاكسو سميثكلاين.

وتأسست “حكمة” عام 1978 في الأردن، أي منذ أكثر من 40 عاما، على يد سميح دروزة، بهدف توفير أدوية عالية الجودة وبأسعار مناسبة للأشخاص الذين يحتاجون إليها.

وفي عام 1980 أنشأت الشركة أول مصنع لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاضع للرقابة من قبل إدارة الغذاء والدواء في المنطقة.

وخلال نفس الفترة، توسعت الشركة واستحوذت على أرض في البرتغال لبناء مصنع معقم للمنتجات الصيدلانية القابلة للحقن.

وتعد الشركة ثالث أكبر مصنع عام للحقن، ومن بين أكبر عشر شركات عامة في الولايات المتحدة.

وتتواجد “حكمة” في أكثر من 50 دولة، ولديها 31 مصنعًا و7 مراكز بحث وتطوير.

وتتواجد الشركة في مصر منذ عام 2007، ويعمل بها نحو 1100 موظف، ولديها 4 مصانع، وتنتج نحو 70 منتجا طبيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

صادرات مصر السلعية تسجل 9.6 مليار دولار في الربع الأول بنمو سنوي 5.3%

ارتفعت صادرات مصر السلعية بنسبة 5.3% خلال الربع الأول من...

منطقة إعلانية