أخبار

عرض للوليد بن طلال لشراء حصة في روتانا يُقدر الشركة بـ 200 مليون دولار

حصة

اقتربت شركة ورانر ميوزيك “Warner Music”، مقرها نيويورك، من شراء حصة أقلية في شركة “روتانا ميوزيك” المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، وفقا لما نقلته وول ستريت جورنال عن أشخاص مطلعين.
وتشير التوقعات إلى تقييم شركة روتانا بحوالي 200 مليون دولار.

ورغم أن الصفقة تعتبر صغيرة نسبياً لأعمال الموسيقى العالمية من الجانب المالي، فإن الاتفاقية ستجمع بين واحدة من أكبر قوى الموسيقى في الغرب مع شركة الموسيقى الضخمة في الشرق الأوسط، في وقت تزدهر فيه مبيعات الموسيقى المسجلة.
وسيعطي الاستحواذ المرتقب وارنر وصولاً مباشراً إلى الشرق الأوسط، بجمهور شاب وثري نسبياً، ويستخدم الإنترنت.

وقالت المصادر، إن محادثات الصفقة في مراحل متقدمة وقد تؤدي إلى موافقة مجلس الإدارة في وقت مبكر من هذا الأسبوع، فيما لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي، وفقاً لما ذكرته “وول ستريت جورنال”.

تخطط الشركتان لتجميع فناني كل منهما للتوزيع عبر الإنترنت، وفقاً للأشخاص المشاركين في المناقشات، حيث تعد وارنر ميوزك مركزا لنجوم عالميين من بينهم إيد شيران، وكاردي بي، ومادونا، كما تمتلك شركات “أتلانتيك”، و”إليكترا”، و”وارنر للتسجيلات” – ثالث أكبر ناشر للموسيقى في العالم.

وفي الوقت نفسه، تعد روتانا ميوزيك أكبر شركة تسجيل في العالم العربي مع نجوم المنطقة، حيث تسعى الشركتان لإنتاج محتوى متعدد الثقافات.

ونمت عائدات الموسيقى العالمية المسجلة بقوة في السنوات الأخيرة، مدعومة بشعبية خدمات البث مثل Spotify و Apple Music، حيث أنقذ البث الصناعة من أكثر من عقد من التراجع على أيدي القرصنة عبر الإنترنت وانهيار مبيعات الأقراص المدمجة.
يستخدم حوالي 72% من السعوديين وسائل التواصل الاجتماعي فيما تبلغ النسبة في الولايات المتحدة 71%، وفقاً لقاعدة البيانات الألمانية على الإنترنت Statista.

الأكثر مشاهدة

الحكومة تخصص 500 مليون جنيه “تعويضات” لتطوير الطريق الدائري

وجه رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حكومته بتوفير 500 مليون...

الإمارات تدشن مكتبًا تنفيذيًا لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أعلنت الإمارات إنشاء المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب،...

منطقة إعلانية