أخبار

عرض للوليد بن طلال لشراء حصة في روتانا يُقدر الشركة بـ 200 مليون دولار

الوليد

اقتربت شركة ورانر ميوزيك “Warner Music”، مقرها نيويورك، من شراء حصة أقلية في شركة “روتانا ميوزيك” المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، وفقا لما نقلته وول ستريت جورنال عن أشخاص مطلعين.
وتشير التوقعات إلى تقييم شركة روتانا بحوالي 200 مليون دولار.

ورغم أن الصفقة تعتبر صغيرة نسبياً لأعمال الموسيقى العالمية من الجانب المالي، فإن الاتفاقية ستجمع بين واحدة من أكبر قوى الموسيقى في الغرب مع شركة الموسيقى الضخمة في الشرق الأوسط، في وقت تزدهر فيه مبيعات الموسيقى المسجلة.
وسيعطي الاستحواذ المرتقب وارنر وصولاً مباشراً إلى الشرق الأوسط، بجمهور شاب وثري نسبياً، ويستخدم الإنترنت.

وقالت المصادر، إن محادثات الصفقة في مراحل متقدمة وقد تؤدي إلى موافقة مجلس الإدارة في وقت مبكر من هذا الأسبوع، فيما لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي، وفقاً لما ذكرته “وول ستريت جورنال”.

تخطط الشركتان لتجميع فناني كل منهما للتوزيع عبر الإنترنت، وفقاً للأشخاص المشاركين في المناقشات، حيث تعد وارنر ميوزك مركزا لنجوم عالميين من بينهم إيد شيران، وكاردي بي، ومادونا، كما تمتلك شركات “أتلانتيك”، و”إليكترا”، و”وارنر للتسجيلات” – ثالث أكبر ناشر للموسيقى في العالم.

وفي الوقت نفسه، تعد روتانا ميوزيك أكبر شركة تسجيل في العالم العربي مع نجوم المنطقة، حيث تسعى الشركتان لإنتاج محتوى متعدد الثقافات.

ونمت عائدات الموسيقى العالمية المسجلة بقوة في السنوات الأخيرة، مدعومة بشعبية خدمات البث مثل Spotify و Apple Music، حيث أنقذ البث الصناعة من أكثر من عقد من التراجع على أيدي القرصنة عبر الإنترنت وانهيار مبيعات الأقراص المدمجة.
يستخدم حوالي 72% من السعوديين وسائل التواصل الاجتماعي فيما تبلغ النسبة في الولايات المتحدة 71%، وفقاً لقاعدة البيانات الألمانية على الإنترنت Statista.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية