أخبار

بن سلمان: نستهدف وضع الرياض ضمن أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم

1.2 مليار دولار

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق استراتيجية مدينة الرياض، قائلا:” نعمل على استراتيجيات لمدن أخرى”.

وتابع بن سلمان:” نستهدف أن تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات مدن في العالم”.

وجاءت تصريحات بن سلمان خلال فعاليات الدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية، التي بدأت أمس، وهو عبارة عن مؤتمر يعقد من عدة دول حول العالم تحت عنوان “النهضة الاقتصادية الجديدة”.

وأشار بن سلمان إلى أن مدينة الرياض تشكل 50% من الاقتصاد غير النفطي بالسعودية، قال:”تكلفة خلق الوظيفة بالرياض أقل بـ30% من أي مدينة أخرى، وتكلفة تطوير البنى التحتية والعقارية في الرياض أقل بـ29 % من المدن السعودية“.

وأفاد:”البنية التحتية في الرياض رائعة بسبب ما قام به الملك سلمان طوال 50 سنة”.

وشغل الملك سلمان بن عبدالعزيز منصب أمير الرياض في أكثر من فترة بداية من عام 1955.

ويجتمع في المؤتمر بعض من أكثر المستثمرين ورواد التكنولوجيا تأثيرا في العالم على مدار يومين لخوض حوار عالمي حقيقي، وسيناقش كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “سوفت بنك” ماسايوشي سون، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “بلاكستون” ستيفن شوارزمان، كيفية تمكين الذكاء الاصطناعي ليصبح محركا مهما للنهضة الاقتصادية ولنمو الوظائف، وكيف يمكن أن يسهم في توفير حلول للتحديات العالمية في مجالي الرعاية الصحية والتغير المناخي وغيرهما.

وخلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، يتطرق المتحدثون إلى نوع الاستثمارات التي قد توجد جيلا من رواد الأعمال في مجال الفضاء، وعما إذا كان الذكاء الاصطناعي سيقود إلى إعادة إحياء الاقتصاد العالمي، وستبحث إحدى الجلسات دور الجائحة في تعزيز العملات الرقمية والأساليب المالية المبتكرة في أنحاء العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية