النشرة البريدية

التضخم يتراجع في نوفمبر.. صندوق النقد يصوت على الشريحة الخامسة الأسبوع المقبل.. الكهرباء تشتري إنتاج 32 محطة طاقة شمسية بمجمع بنبان.. والجنيه السوداني يهوي أمام الدولار

أهم الأخبار

طرح مزايدة للبحث عن الغاز بالبحر الأحمر خلال أسبوعين

“أوفيد” يمنح مصر 50 مليون دولار لتوفير احتياجاتها من الوقود

مصر وقبرص يوقعان اتفاقًا مشروطًا لتنفيذ الربط الكهربائي خلال أسبوعين

الحكومة تستهدف خفض إجراءات تأسيس الشركات من 6 إلى 2 فقط

محامي “بلتون” يعتزم رفع دعوى بمجلس الدولة ضد “الرقابة المالية”

مليار جنيه استثمارات مصرية سعودية لتطوير مركزين تجاريين

“الأهلي للاستثمارات” تفوز بإدارة محفظة صندوق جامعة القاهرة

“إنفنيتي” تربط محطة طاقة شمسية بقدرة 30 ميجاوات بشبكة الكهرباء

“الصناعات الهندسية” يستهدف تأهيل 100 شركة للتصدير إلى أوروبا

مستثمرون صينيون يبحثون التعاون مع النادي الأهلي

“الشرقيون للتنمية” تستثمر 13 مليار جنيه في مدينة صناعية

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

تراجع التضخم يعزز اتجاه ثبات أسعار الفائدة في مصر

قالت وكالة أنباء “بلومبرج” إن التراجع في التضخم الشهري ربما يشجع صناع السياسة على الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير الشهر الحالي، وأعلن جهاز الإحصاء، تراجع التضخم لشهر نوفمبر الماضي، على أساس سنوي إلى 15.6%، بينما انكمشت الأسعار على أساس شهري بمعدل 0.7%، أما التضخم الأساسي فتراجع إلى 7.9% على أساس سنوي، بينما تراجع على أساس شهري إلى 0.5% بدلًا من 1% في أكتوبر.

وقالت رضوى السويفي، رئيس الأبحاث بشركة “فاروس”، إن زيادة الحكومة لإمدادات الخضار التي خلقت مشكلة الأشهر الماضية ساعد على إعادة المعدل السنوي للمستوى المستهدف، موضحة أن قرار رفع سعر الدولار الجمركي قد يؤدي لارتفاع التضخم بنسبة تصل إلى 1% في ديسمبر، وأنها لن تتفاجأ إذا ارتفعت الأسعار أكثر من ذلك مع تمرير المستوردين للتكلفة إلى المستهلكين.

وتتوقع السويفي استمرار البنك المركزي في تثبيت أسعار الفائدة إلى 15.7%، حتى أكتوبر 2019 رغم تراجع التضخم.

وترى ريهام الدسوقي، المحللة الاقتصادية المستقلة، أن بيانات التضخم الشهر الحالي سوف تعكس الارتفاع الموسمي في الأسعار، إضافة للارتفاع الجزئي والسريع في أسعار السلع المستوردة غير الأساسية التي سيتم إعادة تسعيرها تحسبًا لأسعار صرف الدولار الجمركي المعدلة.

من جانبه، يستعبد طارق متولي، نائب العضو المنتدب السابق ببنك بلوم – مصر، أن يتخذ البنك المركزي قرارًا بخفض الفائدة رغم انخفاض معدلات التضخم، مشيرًا إلى أن هناك قرارات مرتقبة جديدة برفع أسعار الطاقة من جديد ومن شأنه رفع الأسعار مرة أخرى.

وأشار إلى أن خروج استثمارات الأجانب من سوق الدين أيضًا يبعد إمكانية خفض الفائدة، بالتزامن مع استمرار أزمة الأسواق الناشئة والضغوط على سعر العملات الأجنبية، متوقعًا إبقاء البنك المركزي على سعر الكوريدور الحالي لفتره طويلة حتى تتلاشى التأثيرات الحالية والمتوقعة على الأسعار.

ورجحت مؤسسة “كابيتال إيكونومكس” للأبحاث أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه الشهر الجاري، إلا أنه سوف يستأنف دورة تخفيض السياسة النقدية في أوائل عام 2019.

توك شو

ناقشت برامج التوك شو الليلة الماضية موضوعات عدة، أبرزها، حقيقة تحريك أسعار المحروقات، واستثمارات البنك الأوروبي في مصر، وتصدير الطاقة، وبناء الطرق، وخامات بـ6 مليارات في شركة “الحديد والصلب”.

نفى نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، صحة ما تردد حول تحريك أسعار البنزين، قائلًا: “لا توجد قرارات متعلقة برفع أسعار المحروقات”.

وأضاف لبرنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”: “الشائعات الكاذبة هدفها التشويش على النجاحات التي حدثت خلال الأيام الماضية، ومباحث الإنترنت تواجه مروجي الشائعات، ويجب تغليظ العقوبات”.

قدر رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سوما تشاكرابارتي، استثمارات البنك في مصر خلال العام الحالي بـ1.2 مليار يورو.

وأوضح خلال لقاء له مع قناة “Extra News”، أن مشروعات السكة الحديد ومترو الأنفاق أهم استثمارات البنك في مصر، ومنتدى أفريقيا 2018 أتاح الفرصة للقاء أكبر عدد من الشركاء.

أشار محمد شاكر، وزير الكهرباء، إلى عمل الوزارة على تنمية قدرات إنتاج الطاقة المتجددة وغير المتجددة وتصديرها للخارج عقب تقوية الشبكات الداخلية وتجهيزها على أعلى مستوى.

وأوضح لقناة “DMC”، أن الوزارة خصصت مراكز لتطوير قطاع الكهرباء، للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمستدامة لمصر.

وقال أيمن حمزة، المتحدث باسم الوزارة، إن مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار تؤكد الاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي من الطاقة وتصديرها.

وأضاف لبرنامج “حديث المساء”، على قناة “MBC Masr”، أن تطوير شبكات النقل الكهربائي يُسهم في تحويل مصر كمصدر إقليمي لتصدير الكهرباء إلى آسيا وأفريقيا وأوروبا.

أعلن عادل تُرك، رئيس هيئة الطرق والكباري، عن خطة الهيئة انتهاء 1100 كيلو متر من الطرق ضمن المشروع القومي للطرق بنهاية عام 2019.

وأضاف خلال تصريحات له مع قناة “النيل للأخبار”: “أبرز الطرق هي الصعيد الغربي 240 كيلومترًا، وسفاجا مرسى علم 180 كيلو، وأسيوط سوهاج الغربي 140 كيلو، ونفق الشهيد أحمد حمدي الواصل بطريق السويس 22 كيلو مترًا”.

كشف سامي عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة الحديد والصلب الأسبق، عن امتلاك الشركة 200 مليون طن حديد خام صالح للاستخدام، وفقًا لدراسات جدوى أعدتها بعض الشركات الأمريكية والألمانية.

وقدر لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، سعر خامات الحديد والصلب التي تمتلكها الشركة بـ6 مليارات دولار.

نتابع

يصوت المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، الأسبوع المقبل، والتي تتيح صرف الشريحة قبل الأخيرة البالغة ملياري دولار من قرض الـ12 مليار دولار الذي تم الاتفاق عليه في نوفمبر 2016.

قررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، تأجيل نظر التظلم المقدم من شركة بلتون المالية القابضة للاعتراض على قراري الهيئة ضد شركتي بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات، وبلتون لتداول الأوراق المالية، لجلسة الإثنين المقبل 17 ديسمبر الحالي، وفقًا لصحيفة “المال”، قال عثمان موافي، المحامي وكيل شركة بلتون المالية القابضة، في تصريح لـ”اليوم السابع”، إن قرار التأجيل جاء لحاجة اللجنة لمزيد من الوقت للتداول ودراسة الملفات المقدمة لها، مضيفًا أنه سيقيم دعوى مستقلة في مجلس الدولة خلال الأسبوع الجاري، ضد المخالفات التي شابت اجتماع مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية لمناقشة العقوبات ضد “بلتون”، موضحًا أنه اكتشف عدم وجود آلية للتصويت داخل المجلس وعدم التوقيع على التصويت، وأن الاجتماع لم يدار بشكل منظم.

كشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في تصريحات خاصة لصحيفة البورصة، أنه سيتم توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع قبرص بقدرة ألفي ميجاوات خلال أسبوعين، موضحًا أن هذا التوقيع يمثل حجر الأساس للمشروع المشروط بأمور أخرى رفض الإفصاح عنها.

وفي سياق متصل وقعت وزارة الكهرباء اتفاقية لشراء الطاقة من 32 مشروع طاقة شمسية استثماراتها ملياري دولار، وطاقتها الإجمالية 1.5 جيجاوات بمجمع بنبان للطاقة الشمسية، وأشار شاكر إلى تشغيل المرحلة الأولى لخط الربط مع السودان بقدرة 150 ميجاوات بداية يناير 2019 وذلك خلال افتتاح مؤتمر الأهرام الثاني تحت عنوان “مستقبل الطاقة والتنمية المستدامة – رؤية مصر 2030″، بحسب بوابة المال.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن الوزارة خفضت مستحقات الشركاء الأجانب لنحو 1.2 مليار دولار، وسيتم الانتهاء من جميع المستحقات خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن الوزارة ستطرح مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن الزيت والغاز في عدة مناطق بالبحر الأحمر خلال الأسبوع المقبل، وأكد الملا أن وزارة البترول نجحت في تسوية 99% من قضايا التحكيم الدولي المرفوعة ضد مصر خلال السنوات الماضية.

وافق صندوق الأوبك للتنمية الدولية “أوفيد”، على تقديم دعم مالي بقيمة 50 مليون دولار إلى مصر، لمساعدة الحكومة على تغطية احتياجاتها من النفط الخام وشراء المنتجات النفطية المختلفة والغاز الطبيعي المسال، وسد الفجوة الموجودة بين إنتاج واستهلاك الوقود في مصر، مؤكدًا في بيان أن أمن الطاقة أمر بالغ الأهمية بالنسبة للنمو الاقتصادي بمصر، لافتًا إلى أن الصندوق قدم تمويلات إنمائية لمصر بـ1.2 مليار دولار.

رفعت الشركة القابضة للغازات (إيجاس)، كميات الغاز المصدر عبر مصنع “إدكو” للإسالة التابع لشركة شل الهولندية لنحو 500 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، مقارنة بـ300 مليون قدم، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لصحيفة البورصة، إنَّ كامل إنتاج حقول البرلس ورشيد يصدر للأسواق العالمية عبر مصنع “إدكو” للإسالة.

ربطت شركة إنفنيتي سولار، أمس، محطة الطاقة الشمسية (MMID) بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء، ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تعريفة التغذية، وبدأت تجارب التشغيل والاختبارات، وستعمل بكامل طاقتها الإنتاجية خلال 45 يومًا، وفقا لتصريحات هشام الجمل، مدير عام العلاقات العامة والاتصالات لصحيفة البورصة، مضيفًا أن “إنفنيتى” ستربط محطة طاقة شمسية أخرى “Bseb” بقدرة 50 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء خلال 10 أيام، وقبل نهاية ديسمبر الجاري ستربط محطة طاقة شمسية “فينكس” بقدرة 50 ميجاوات، وتكون انتهت من جميع مشروعاتها في المرحلة الثانية لتعريفة التغذية.

كشف محمد محمد فريد خميس، مالك شركة الشرقيون للتنمية العمرانية، أن شركته لديها 10.5 مليون متر مربع أرض صناعية بالمدينة وستقوم بتطويرها على 7 مراحل خلال خمس سنوات باستثمارات 13 مليار جنيه وإيرادات متوقعة 18 مليار جنيه، موضحًا لرويترز أن المرحلة الأولى من المشروع وتسمى “مصنعي” ستبدأ مطلع العام المقبل، على أن تكون المصانع جاهزة للتشغيل قبل نهاية النصف الأول من 2019، وسنسلم المصانع جاهزة بدون خطوط الإنتاج والعمال إذا كان المستثمر يريد قطعة أرض فقط بمساحة محددة نسهل ذلك أيضًا.

تعتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، طرح أرض شركة العامة لصناعة الورق “راكتا” البالغة مساحتها 80 فدانًا في مزايدة ثانية لبيعها لأعلى سعر، واستخدام العوائد من البيع لتغطية تكاليف عملية التطوير، وانتشال الشركة من خسائرها التي بلغت 52 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، و خسائر مرحلة 340 مليون جنيه، فيما توقع عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة الكيماوية، أن تتحول شركة العامة لصناعة الورق “راكتا” لتحقيق الأرباح بداية العام المالي 2019 – 2020.

بدأت الحكومة مرحلة الاستعداد لتحسين مؤشر ممارسة الأعمال للعام المقبل، عبر عقد لقاءات بين هيئة الاستثمار وممثلي القطاع الخاص والمكاتب القانونية والمحاسبية وعرض خطة المرحلة المقبلة، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن الهيئة كشفت أثناء الاجتماعات عن خطة لخفض وقت وعدد الإجراءات اللازمة لتأسيس الشركات، لتصبح إجراءين، فقط العام المقبل، بدلًا من 6 حاليًا، وصولًا إلى التأسيس الإلكتروني للشركات في 2020.

تعاقدت شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية، على إدارة أول محفظة لصناديق التأمين الخاصة لهيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة لمدة 3 سنوات يتم تجديدها، قال عادل كامل، العضو المنتدب لشركة الأهلي، إن التعاقد الجديد سيرفع الأصول التي تديرها الشركة لنحو 12 مليار جنيه، ويبلغ حجم صندوق هيئة التدريس والعاملين بجامعة القاهرة نحو 600 مليون جنيه، فيما تستهدف الشركة رفع حجم أصولها المدارة إلى 15 مليار جنيه في 2019.

تلقت الشركة المصرية للمستشفيات “الكاتب”، عرضًا من أحد المستثمرين العرب، للاستحواذ على مستشفى الكاتب، ومن المقرر توقيع اتفاقية سرية معلومات لبدء الفحص النافي للجهالة خلال الفترة المقبلة، تمهيدًا لبدء التفاوض حول الصفقة، وقال محمد ربيع، رئيس الشركة، إن مجلس الإدارة يعتزم طرح كامل أسهم مستشفى الكاتب بالبورصة حال فشل مفاوضات الاستحواذ من أي من العروض المقدمة للشركة.

يستهدف مشروع زيادة الصادرات المصرية من خلال نقل التكنولوجيا، تأهيل 100 شركة محلية للتصدير إلى أوروبا، وقال نادر حسن، منسق المشروع، إنه سيتضمن 9 مراحل تتمثل في دراسة احتياجات الأسواق الأوروبية، ثم تقييم واختيار الشركات المتقدمة للمشروع، وتحديد المنتجات الواعدة للتصدير.

تعاقدت شركة السويدي إيديوكيشن، مع جامعة “Coventry” البريطانية، لتدشين جامعة المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تبلغ 7 مليارات جنيه، بحسب أحمد السويدى، رئيس الشركة، على أن يتم الانتهاء منها خلال 10 سنوات بتمويل ذاتي ومشاركة عدد من البنوك المحلية، وتسعى الشركة لبدء الدراسة بالمرحلة الأولى سبتمبر 2019، وتخطط للوصول إلى 15 ألف طالب بحلول 2028.

 إنفو جراف

 

عناوين أخرى

نفى مجلس الوزراء، في بيان رسمي ما تردد حول إصدار رئيس الوزراء عدة قرارات بشأن أسعار البنزين.

قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد، إن الحكومة تسعى لزيادة صادراتها بين 15 و20% سنويًا، مؤكدة أن الصادرات قضية حيوية للاقتصاد المصري ولابد من الاهتمام بها في ظل سياسة الحمائية التي يسير بها العالم.

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة رئيس مصلحة الجمارك السابق جمال عبد العظيم و6 آخرين لمحكمة الجنايات، بتهم طلب وأخذ مبالغ مالية وعطايا عينية، مقابل أداء أعمال وظيفته واستعمال نفوذه لحصول لآخرين على قرارات ومزايا.

توقع تقرير لمؤسسة كوليرز إنترناشيونال أن تواصل فنادق مدينة الغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية والقاهرة تصدرها لقائمة الأكثر نموًا بالشرق الأوسط خلال الفترة من نوفمبر حتى يناير المقبل بنسب تتراوح بين 15% و58%.

تطور مجموعة عمار العقارية مركزين تجاريين بمدينة 6 أكتوبر باستثمارات تصل مليار جنيه بالشراكة مع مستثمرين سعوديين، وتنتظر المجموعة موافقة هيئة المجتمعات العمرانية لتحويل 22 فدانًا بمشروع “سنابل” السكني الذي استحوذت عليه من مجموعة مينا الكويتية للاستثمار إلى نشاط استثماري بدلًا من الإسكان القومي.

حصلت شركة بالم هيلز للتعمير على موافقة 7 بنوك لزيادة التسهيل الائتماني الممنوح لمشروع الكروان ليصل 1.24 مليار جنيه من 852 مليون جنيه بزيادة 388 مليون جنيه، بحسب بيان إفصاح للشركة.

كشف خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، لموقع “مصراوي”، إنه سيتم خلال شهرين إطلاق شركة لتسويق المنتجات المصرية في أفريقيا، بمشاركة 10 رجال أعمال إلى جانب شركة تابعة لأحد البنوك المصرية.

طالب عدد من المستوردين بالغرف التجارية، وزارة المالية بإعادة النظر في تحرير سعر الدولار الجمركي على بعض السلع، حتى لا ينعكس هذا على زيادة الأسعار، خاصة أن القرار شمل كثيرًا من السلع الأساسية بالنسبة للمستهلكين، بحسب موقع اليوم السابع.

توقعت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، في تصريحات لـ”أموال الغد” صرف البنك الدولي شريحة جديدة بـ50 مليون دولار من قرض قيمته 500 مليون دولار خصصه البنك لصندوق الإسكان، علمًا بأنه تم صرف 275 مليون دولار حتى الآن من القرض.

ارتفع عدد المدن الجديدة التي تطورها هيئة المجتمعات العمرانية في محافظات الصعيد إلى 16 مدينة بمساحة إجمالية تصل 277.5 ألف فدان منها مدينتا شرق العوينات والأقصر الجديدة التي لم تبدأ تنميتهما بعد.

زار وفد من الحكومة الصينية والسفارة الصينية بالقاهرة ومجموعة شركات في مجالات المقاولات والتمويل والاستثمار العقاري والصناعي، النادي الأهلي، أمس، لبحث سبل التعاون في جميع مجالات الاستثمار الرياضي.

ينتظر الاتحاد المصري للسلاح موافقة وزارة الشباب والرياضة، على مشروع تأسيس شركة استثمارية، لبدء تنفيذ خطة تنمية موارد الاتحاد، قال عبدالمنعم الحسيني، رئيس الاتحاد، إن الشركة سيديرها متخصصون باللعبة وخبراء اقتصاديون، وتخصص أرباحها لدعم نشاط رياضة السلاح.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

قال نزار العدساني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، إن المؤسسة تراقب الأسواق الأفريقية لأنها تحمل في طياتها أسواقًا واعدة لارتفاع الطلب على النفط، لكن الأسواق الآسيوية تظل محط أنظار المؤسسة كون احتياجها للطاقة مستمرًا في المستقبل.

أظهرت بيانات، أن أستراليا تجاوزت قطر لتصبح أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم لأول مرة في نوفمبر الماضي، حيث صدرت أستراليا نحو 6.8 مليون طن غاز، بزيادة 15% عن أكتوبر، في حين صدرت قطر 6.2 مليون طن، بانخفاض 3% لتهبط لأول مرة في مثل هذا الوقت من العام منذ 2014.

قال مسؤول بوزارة المالية، إن قطر لا تحتاج لطرح سندات دولية العام القادم لأن ميزانيتها تتوقع تحقيق فائض، لكنها قد تطرح سندات دولارية لتقديم مستوى مرجعي للتسعير إلى الكيانات المرتبطة بالحكومة التي تخطط لبيع سندات.

كشفت مصادر مطلعة لرويترز، أن بنك ستاندرد تشارترد يخفض وظائف بأنشطته التجزئة المصرفية بالإمارات لأسباب من بينها تحول المزيد من عملاء البنك للخدمات الرقمية، كما خفض عدد العاملين بقطاعات أخرى بالبنك بما في ذلك أقسام تقديم الخدمات المصرفية للشركات وتقديم الخدمات التجارية في إطار عملية تغيير عالمية.

منحت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) شركة النفط الحكومية الصينية “تشنهوا أويل” نسبة 4% في امتياز نفط بري تابع لها كان في حوزة شركة الطاقة الصينية المحدودة (سي. إي. إف. سي) المثقلة بالديون.

عربي ودولي

قال تجار إن العملة السودانية هبطت إلى 60 جنيهًا مقابل الدولار بالسوق السوداء أمس الإثنين، مقابل سعر رسمي للدولار يبلغ 47.5 جنيه، وجرى تداول العملة السودانية عند 57 جنيهًا للدولار بالسوق السوداء يوم السبت، وفي السابع من أكتوبر الماضي، خفضت الحكومة السعر الرسمي إلى 47.5 جنيه للدولار من 29 جنيهًا.

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية حالة القوة القاهرة في الصادرات من حقل الشرارة النفطي بعد أن سيطرت مجموعة مسلحة محلية على الحقل، موضحة أن إغلاق أكبر حقولها النفطية سيتسبب في خسائر يومية في الإنتاج تُقدر بحوالي 315 ألف برميل يوميًا، وخسارة إضافية قدرها 73 ألف برميل يوميًا في حقل الفيل النفطي.

توقع وزير النفط العراقي ثامر الغضبان انخفاض أسعار النفط وارتفاعها بمرور الوقت، مضيفًا أنه لو لم تخفض أوبك الإنتاج لتراجعت أسعار النفط إلى ما بين 45 و50 دولارًا للبرميل بالنسبة لسلة أوبك.

أظهرت بيانات معهد الإحصاء التركي أن اقتصاد البلاد نما 1.6% على أساس سنوي بالربع الثالث من 2018، ليأتي النمو دون توقعات استطلاع لرويترز والتي بلغت 2%، وأشارت البيانات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية والتقييم انكمش 1.1% بالربع الثالث مقارنة مع الربع السابق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية