أخبار

الرقابة المالية تتبرع بـ 250 مليون جنيه لتوفير لقاح كورونا لغير القادرين

الرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تبرعها بمبلغ 250 مليون جنيه، وذلك دعما لجهود الدولة في توفير لقاح فيروس كورونا للفائت الأكثر احتياجا وغير القادرين.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين، إن المبلغ المخصص سيكون من فوائض الهيئة، وسيوجه لصندوق تحيا مصر، وذلك إيماناَ بضرورة تكاتف جميع مؤسسات وأجهزة الدولة في ظل الأوضاع الراهنة ومساندتها على القيام بأعبائها المتزايدة.

وحث مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، في أولى اجتماعاته جميع الجهات والشركات والاتحادات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية، على المشاركة في مساندة جهود الدولة لتوفير لقاح كورونا، وأن تحذو مؤسسات الدولة التي لديها فوائض حذوها في سبيل حشد جميع الجهود لدى الجهات المختلفة لتمكين الدولة ومساعدتها على القيام بأعبائها المتزايدة.

تأتي تلك الخطوة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتوجيه “صندوق تحيا مصر” لتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة من الحالات الحرجة والمزمنة، والحالات المصابة وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجاً تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

وسبق لهيئة الرقابة المالية في مارس 2020، المساهمة بمبلغ 250 مليون جنيه دعما للمجهودات التي تبذلها الدولة للتخفيف على الفئات الأكثر احتياجا والمتوقع تأثرها اقتصاديا بشكل أكثر حدة من أثار فيروس كورونا، ليصل إجمالي مساهمة الهيئة في دعم جهود الدولة منذ بدء جائحة كورونا إلى 500 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية