أخبار

الإمارات تصنع ألومنيوم بالطاقة الشمسية .. BMW أول المشترين

BMW

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم عن اتفاقية مع مجموعة “BMW” الألمانية لتكون الأخيرة أول عملاء منتج الألومنيوم الجديد “ألمنيوم CelestiAL” والذي تنتجه شركة الإمارات العالمية للألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية النظيفة.

وتعتبر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم وأكبر شركة صناعية في الإمارات خارج قطاع النفط والغاز.

وتزود شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شركة “BMW” بالألمنيوم منذ عام 2013 لصناعة المحركات وأجزاء أخرى من السيارات، وستورد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم BMW بالمنتج الجديد بحوالي 43 ألف طن سنوياً.

وسيسهم استخدام الألمنيوم المصنوع بالطاقة الشمسية من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تقليل الانبعاثات الكربونية لمجموعة “BMW” بمعدل 222 ألف طن سنوياً.

وسيغطي ألمنيوم CelestiAL من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ما يقرب نصف المتطلبات السنوية لمصنع “لاندشوت”، وهو المصنع الوحيدة لمجموعة “BMW” لصب المعادن الخفيفة في أوروبا.

وفي العام الماضي، أنتجت لاندشوت 2.9 مليون عنصر من المعدن المصبوب، بما في ذلك أجزاء المحرك مثل رؤوس الأسطوانات وعلب المحرك وأجزاء لأنظمة الدفع الميكانيكي الكهربائية وأجزاء هيكل السيارة.

وتنتج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بالإمارات منتجها الجديد CelestiAL باستخدام الطاقة الكهربائية المولدة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، في صحراء دبي وتديره هيئة كهرباء ومياه دبي.

وبدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إنتاج CelestiAL في وقت سابق من هذا الشهر، وهي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الطاقة الشمسية لإنتاج الألمنيوم تجارياً في جميع أنحاء العالم.

ويعتبر إنتاج الألمنيوم عملية كثيفة الاستخدام للطاقة، ويرجع حوالي 60% من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في صناعة الألمنيوم العالمية إلى توليد الكهرباء، ومن شأن استخدام الطاقة الشمسية تقليل الانبعاثات المرتبطة بصهر الألمنيوم بشكل كبير.

وقال أندرياس فندت، عضو مجلس إدارة شركة “BMW AG” للمشتريات وشبكة الموردين، إن BMW هي أول عميل يحصل على الألمنيوم المنتج باستخدام الطاقة الشمسية النظيفة.

من جانبه وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “يشكل إنتاجنا للألمنيوم باستخدام الطاقة الشمسية خطوة لتحقيق هدف تطوير مجتمع أكثر استدامة من خلال إنتاج ألومنيوم بانبعاثات كربونية أقل”

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية