أخبار

“المجتمعات العمرانية” تطرح 305 أفدنة بنظام الشراكة في العلمين الجديدة

المجتمعات العمرانية

كتب – محمد رمزي

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 8 قطع أراضي بإجمالي مساحة 305 أفدنة بنظام الشراكة بالحصة العينية والحصة النقدية في مدينة العلمين الجديدة بأنشطة مختلفة.

قال وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، إن طرح هذه الأراضي يأتي في إطار خطة هيئة المجتمعات العمرانية لتوفير قطع أراضي استثمارية بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة.

وأضاف عباس أن طرح الأراضي يأتي وفقا لمجموعة من الضوابط، إذ يتقدم المستثمر بطلب يتضمن تحديد القطعة محل الشراء والسجل التجاري وصحيفة الاستثمار و عناوين المراسلات وسعر المتر المربع من القطعة.

كما يتضمن الطلب سابقة الأعمال والملاءة المالية وقيمة التكلفة الإنشائية للمتر المربع مبانى من الحصة المطلوبة كامل التشطيب وبما لا يقل عن 45%إجمالي المسطحات البنائة من مكونات المشروع للمنشات بأنواعها.

وتقبل الهيئة طلبات الشركات التي حصلت علي موافقة الأمانة العامة لوزارة الدفاع، دون النظر إلى أية طلبات لا يتم التصديق عليها مع مراعاة تحديد مدة التنفيذ.

وتبلغ مساحة القطعة الأولى 29 فدانا وتبلغ مدة تطويرها 4 سنوات، في حين تبلغ مساحة القطعة الثانية 56 فدانا وتبلغ مدة تطويرها 6 سنوات، والقطعة الثالثة بمساحة 43 فدانا ومدة تطويرها 4 سنوات.

أما القطعة الرابعة فتبلغ مساحتها 36 فدانا ويتم تطويرها على 4 سنوات والقطعة الخامسة بمساحة 24 فدانا ويتم تطويرها على 4 سنوات والقطعةالسادسة بمساحة 40 فدانا ومهلة تطويرها 4 سنوات.

وتبلغ مساحة القطعة السابعة 24 فدانا ويتم تطويرها خلال 4 سنوات، أما القطعة الثامنة فتبلغ مساحتها 50 فدانا ويتم تطويرها على 4 سنوات.

ويمكن الإطلاع على تفاصيل وشروط قطع الأراضي من خلال هذا الرابط https://bit.ly/3tngnJK

وتقبل طلبات تخصيص الأراضي وفقا لمدد التنفيذ التالية:

مساحات حتي 20 فدان: 3 سنوات من تاريخ الاستلام أو صدور أول قرار وزاري
من 20 إلى 50 فدان: 4 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري
من 50 إلى 100 فدان: سنوات 6 سنوات من تاريخ صدور أول قرار وزاري
يكون سداد المستحقات المالية للهيئة بواقع نسبة 25% من قيمة حصة الهيئة، ونسبة 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئة.
ويبدأ سداد القسط الأول بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة علي أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد.

الأكثر مشاهدة

برنت يتجاوز 70 دولارا للبرميل لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا

قفزت العقود الآجلة لخام برنت فوق 70 دولارا للبرميل خلال...

منطقة إعلانية