أخبار

مصر تتصدر دول المنطقة بقائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال في 2021

مصر

تصدرت مصر قائمة الدول الممثلة في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط في 2021، بواقع 8 مشاركات تليها الإمارات بواقع 7 سيدات.

 

وتضم قائمة العام الحالي 50 سيدة أعمال، نجحن بإظهار مرونة وقوة في مواجهة مصاعب غير مسبوقة، سواء في أماكن العمل أو في مجتمعاتهن.

 

وشملت القائمة سيدات أعمال مصريات بينهن، إلهام الصالح الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الكويتي، على رأس المصريات وبالمرتبة الـ16 بالقائمة، تلتها منى ذو الفقار الشريك المؤسس بمكتب ذو الفقار وشركاه بالمرتبة الـ17، وباكينام كفافي الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية بالمرتبة الـ18 بالقائمة.

 

كما ضمت القائمة المصرية ريم أسعد نائب رئيس شركة سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالمرتبة الـ22، وهند الشربيني الرئيس التنفيذي لمجموعة التشخيص المتكاملة بقطاع الرعاية الصحية بالمرتبة الـ25، وهدى منصور العضو المنتدب لـ SAP MENA LLC بمصر وليبيا والسودان واليمن وبلاد الشام في المرتبة الـ26 بالقائمة.

 

وجاءت المصرية ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات في المرتبة الـ32 بالقائمة، وأخيرًا ياسمين وفريدة محمد فريد خميس بمنصبي رئيس مجلس الإدارة، نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون التمويل في المرتبة الـ39 بالقائمة.

 

وتصدرت الإماراتية رجاء عيسى القرق، المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق تصنيف فوربس لسيدات الأعمال بدول المنطقة تلتها في المرتبة الثانية رينوكا جاجتياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ثم هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي.

 

شغلت 16 سيدة مناصب تنفيذية في قطاع البنوك والخدمات المالية- القطاع الأكثر مشاركة في القائمة وبشكل عام، تنحدر سيدات الأعمال هذا العام من 19 دولة، يعملن في 16 قطاعًا.

 

فيما تتولى 8 سيدات في القائمة مناصب تنفيذية إقليمية لشركات متعددة الجنسيات في المنطقة، مثل: هيك هارمجارت، التي ترأس منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وإليسار فرح أنطونيوس التي تقود عمليات مجموعة سيتي غروب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتشغل منصب رئيس تنفيذي لمجموعة سيتي جروب في الإمارات العربية المتحدة. في حين شغلت 7 سيدات مناصب في هيئات حكومية مثل: عائشة بن بشر التي ترأس دبي الذكية، ونزهة حيات التي تقود الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

 

اعتمدت فوربس على عدة معايير لإعداد القائمة بينها، جم الأعمال من حيث: الإيرادات، الأصول، القيمة السوقية، الأصول المدارة، عدد الموظفين، والإنجازات المتحققة خلال العام الماضي، والمنصب، وعدد أعوام الخبرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية