أخبار

لماذا غيرت “كريم” توقعات تعافي أنشطتها إلى نهاية 2021؟

كريم

توقعت شركة كريم للنقل التشاركي الذكي في الشرق الأوسط، تباطؤ تعافي خدماتها لنقل الركاب بسبب الموجة الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا، خاصة مع عودة قيود السفر لدى بعض الدول.

كما توقعت الشركة عودة النشاط إلى مستويات ما قبل الجائحة بنهاية العام الجاري، ما يأتي خلافًا لتوقعاتها السابقة بالتعافي قبل نهاية العام.
قال الرئيس التنفيذي لكريم، مدثر شيخة، إن الوضع متقلب نتيجة الموجة الجديدة كورونا ما غير توقعات الشركة لنهاية العام، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

يتزايد نمو الطلب على خدمات التوصيل يواصل النمو، بمعدل أكبر 4 مرات عن ما كان عليه قبل الجائحة، وفقا لتصريحات شيخة.

وتعتزم الشركة مع تباطؤ الطلب على خدمات نقل الركاب بأقل من 9 أضعاف مقارنة بالعام الماضي، طلب رسوم شهرية من المطاعم مقابل خدمات التوصيل بدلا من تقاضي عمولة على كل طلب على حدة وفقا للمعايير المتعارف عليها في القطاع.

أضاف شيخة، أن الشركة تتوقع أن يجذب الأمر المزيد من المطاعم والمستخدمين إلى تطبيقها على الهواتف المحمولة.

وكانت شركة كريم مصر للنقل التشاركي، أعلنت في ديسمبر الماضي، خطتها للتوسع فى خدمات توصيل طلبات الشركات في مصر من خلال خدمة “كريم اكسبريس”.

وقالت الشركة في بيان، إن كريم اكسبريس هي خدمة تم إطلاقها عام 2018 وتتيحها لشركائها من المؤسسات والشركات المختلفة.

يمكن للشركات استخدام أسطول سيارات”كريم” لتوفير خدمات نقل الأشياء أو التوصيل لعملائها، مما يسمح للشركات بالتركيز على عملياتها الأساسية والبيع بدلاً من تنظيم قطاع توصيل خاص بالشركة.

حققت خدمة “كريم إكسبريس” نموًا سريعًا في ظل انتشار أزمة فيروس كورونا وتعاقدت مع عملاء متنوعين أبرزهم ماكدونالدز، كنتاكي، بيتزا هت، أمازون، جوميا، تكا، كارفور، ألفا ماركت، والعديد من الشركات الكبرى، بحسب بيان الشركة.

وتهدف الشركة إلي تعويض ما تفقده حاليا من هوامش للربح، في المدى القريب والمتوسط لاحقا.

استحوذت شركة أوبر على كريم في 2019 مقابل 3.1 مليار دولار، وتتخذ “كريم” من دبي مقراً لها، ولديها 48 مليون مستخدم نشط، وفقا للشركة.

تقدم الشركة، خدمات نقل الركاب في 100 مدينة معظمها في الشرق الأوسط، فيما تقدم خدمات التوصيل الطعام في 7 مدن.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

منطقة إعلانية