النشرة البريدية

المالية تدرس آلية للحجز على مستحقات الضرائب فقط.. ارتفاع كلفة تأمين ديون مصر.. منتجات آبل في مصر أغلى 40%.. وبنك مصر إيران يغير اسمه وشعاره

مصطفى مدبولي

أهم الأخبار

السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية

مدبولي: نفذنا مشروعات بـ1.6 تريليون جنيه في 4 سنوات

توقيع صفقات بقيمة 27 مليار دولار في معرض التجارة البينية

صندوق النقد: التصويت على المراجعة الرابعة لمصر يتطلب إنجاز بعض التفاصيل

تأجيل دعوى “بلتون” ضد “الرقابة المالية” إلى 5 يناير

طلب إحاطة ضد “المالية” بشأن الديون قصيرة الأجل

“هيرميس”: البورصة تشهد طروحات جديدة خلال 2019

شركة فرنسية تقدم الدعم الفني لإدارة أسواق الجملة في 2019

رويترز: “بودرة” شركة جونسون تحتوي على مواد مسرطنة

5 شركات تتقدم لمزايدة استغلال محمية “وادي الريان”

15 مليار جنيه تحصيلات مستهدفة لـ”بي” و”مصاري” بنهاية 2018

بنك مصر يعيد هيكلة شركة مصر المالية للاستثمارات

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

“إندوسيز للثروات”: مصر تعيد إصدار ديون بـ1.3 تريليون جنيه في 2019

قالت شركة إندوسيز لإدارة الثروات، إنَّ مخاطر إعادة التمويل مرتفعة في مصر، خاصة إذا تم احتساب الدين المحلي، فالحكومة عليها إعادة إصدار نحو 1.3 تريليون جنيه، خلال 2019، تعادل 39% من إجمالي الديون، بينها 89% ديونًا بالجنيه المصري، و9% بالدولار، و2% باليورو.

ورهنت قدرة مصر على خفض نسبة الدين العام بمدى نجاحها في خفض تكلفة التمويل، وتحقيق فوائض أولية، ونمو الناتج المحلي الإجمالي.

وأشارت إندوسيز إلى تضاعف الدين الخارجي، مقارنة بنهاية 2016 حينما بلغ 92.6 مليار دولار تمثل 40% من الناتج المحلي الإجمالي، وارتفع الدين العام إلى 4 تريليونات و580 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي تمثل 103.3% من الناتج المحلي الإجمالي جنيه بنهاية سبتمبر الماضي.

وأشارت “إندوسيز” إلى أن السندات الحكومية تعافت نسبيًا، فالسندات المقومة بالجنيه والمُستحقة في 2021 وتم طرحها في مارس الماضي بفائدة 14.95% يتم تداولها عند 93.76% من سعرها، في حين أن السندات المقومة بالدولار أجل 2023 والمطروحة، خلال فبراير الماضي، بفائدة كوبون 5.577% تداول عند 94.89% من قيمتها.

وتوقعت “إندوسيز” تباطؤ معدلات التضخم بداية من 2019، بدعم من استقرار سعر الصرف، وتقديرات التضخم الغذائي، وأثر سنة الأساس الذي يعكس أثر رفع أسعار الوقود والكهرباء.

وترى أن التضخم المرتفع أجبر “المركزي” على تثبيت الفائدة على الجنيه، ما أسهم في استقرار احتياطيات النقد الأجنبي عند 44 مليار دولار منذ أبريل 2018، تمثل 4 أضعاف الديون الخارجية قصيرة الأجل وتغطي 8 أشهر واردات، وتساوي تقريبًا متوسط المعروض النقدي.

وذكرت أن الرؤية تختلف قليلًا عند النظر للتضخم الأساسي الذي تراجع إلى 7.9% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، مقابل 20% في ديسمبر 2017.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة النمسا اليوم، وقانون المحال التجارية، والزراعات التعاقدية، وإدارة الآثار، والإسكان الاجتماعي.

بدايًة، قال عمر عامر، سفير مصر في النمسا، إن 14 شركة نمساوية كبرى ترغب في الاستثمار بمصر، وزيارة الرئيس إلى “فيينا” تهتم بعقد الاتفاقيات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأفادت قناة “إكسترا نيوز”، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلتقي نظيره النمساوي صباح غدًا الاثنين في “فيينا” لتبادل الأحاديث حول التعاون بين البلدين.

أرجع شكري الجندي، عضو مجلس النواب، إصدار قانون متخصص للمحال التجارية، إلى خدمة المواطن وأصحاب المحال التجارية، فالوضع الحالي يُؤرق المحال لتعدد جهات التراخيص، وتجبر التجار على دفع إتاوات.

وقدر خلال حوار له مع برنامج “كل يوم”، على قناة  “ON E”، عدد المحال التجارية غير مرخصة بـ80%، وأشار إلى أهمية تقنين أوضاعهم.

أضاف ممدوح الحسيني، عضو مجلس النواب، في حوار له مع البرنامج نفسه، إن رسوم التراخيص ستتراوح بين 1000 و100 ألف جنيه في القانون الجديد، بحسب النشاط والمساحة.

أشار شعبان سالم، مدير مركز الزراعات التعاقدية، إلى دور المركز في الترويج للزراعات التعاقدية، والتحكيم في صراعات الجهات المتعاقدة، ويعمل كمحكمة اقتصادية.

وأضاف لبرنامج “همزة وصل” على قناة “النيل للأخبار”، أن المركز يضع أسعار استرشادية للمحاصيل وفقًا للسعر العالمي، بعد حساب تكاليف الزراعة وإضافة هامش ربح لا يقل عن 35% من التكلفة للمزارع.

أعلن مُصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للاَثار، عن توقيع بروتوكول مع إحدى الشركات المصرية لإدارة وتشغيل الخدمات السياحية والأثرية، مثل: منطقة الأهرامات، والمتحف المصري الكبير.

وأشار لبرنامج “الحكاية”، على قناة “MBC Masr”، إلى ضعف خبرة وزارة الآثار في تشغيل المناطق الأثرية، وطبقًا لقانون حماية الآثار، فالمجلس هو المعني بالإدارة.

قال صلاح حسن، نائب رئيس صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، إن الصندوق يُنفذ 700 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، تم الانتهاء من 333 ألف وحدة.

وأشار لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”، إلى انتهاء باقي الوحدات في 30 يونيو 2019، والإعلان العاشر على 60 ألف وحدة، شهد شراء 300 ألف مواطن كراسة الشروط.

نتابع

ارتفعت تكلفة التأمين على السندات المصرية باستخدام عقود مبادلة الائتمان إلى أعلى مستوى في 16 شهرًا يوم الجمعة، لأسباب من بينها اضطراب الأسواق الناشئة حول العالم ومخاوف تحيط بالجنيه، وفقًا لوكالة رويترز، وأظهرت بيانات مؤسسة ماركت أن تكلفة التأمين على الديون المصرية أجل 5 أعوام ارتفعت إلى 379 نقطة أساس، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2017، وأرجعت رضوى السويفي, رئيسة قسم البحوث لدى بنك الاستثمار فاروس, تدهور معدلات تكلفة التأمين على الديون إلى مزيج من اضطراب الأسواق الناشئة عمومًا، وارتفاع القيمة المطلقة للدين بمرور الوقت، والمخاوف من ضغوط على الجنيه المصري أو انخفاض قيمته، مضيفة أن مخاطر تخلف البلاد عن السداد وتقلبات أسعار الصرف مرتبطان على نحو يستحيل الفصل بينهما، وانخفاض قيمة عملة البلاد غالبا ما يكون انعكاسًا لأوضاع اقتصادية سيئة.

توقع الرئيس التنفيذي المشارك لقطاع الترويج لدى المجموعة المالية هيرميس القابضة، أن تشهد البورصة المصرية طروحات جديدة خلال العام المقبل، دون أن يحدد التوقيت، مضيفًا أن الحكومة والقطاع الخاص ملتزمان بتنفيذ برنامج الطروحات في سوق المال المصري، وأوضح جاد، أن هناك مشاورات مستمرة حول اختيار التوقيت الأفضل لبدء التنفيذ.

أجلت الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري، أمس، الدعوى المقدمة من شركتي “بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب”، و”بلتون لتداول الأوراق المالية” ضد هيئة الرقابة المالية لجلسة 5 يناير المقبل؛ للاطلاع على المستندات المقدمة من الطرفين، وقال عثمان موافي، الشريك بمكتب “معتوق بسيوني” للاستشارات القانونية والمحاماة، ومحامي شركة “بلتون المالية” لـ”البورصة”، إن التأجيل جاء بناءً على طلب من الشركة لحين قرار لجنة التظلمات يوم 15 أو 17 من الشهر الجاري.

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بـ18 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأجل 91 يومًا، 9.5 مليار جنيه، وبقيمة 8.5 مليار جنيه لأجل 266 يومًا.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح عددًا من المشروعات القومية، في مجالي المياه والإسكان الاجتماعي، عبر الفيديو “كونفرانس”، من الجبل الأصفر بالخانكة، ومنها مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، ومشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة، ومحطة مياه المحمودية، ومحطة مياه سوهاج الجديدة.

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه منذ يوليو 2014 وحتى ديسمبر 2018، تم إنجاز أكثر من 8278 مشروعًا، بحجم استثمارات 1.6 تريليون جنيه، موضحًا أنه لولا تنفيذ هذه المشروعات مع ملايين فرص العمل، لما كان الاقتصاد المصري تحسن، والمؤشرات الاقتصادية جيدة، وكسرت معدلات البطالة حاجز الـ10% ومستهدف النزول لـ8% وأقل، جاء ذلك خلال كلمته في حفل افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية، مضيفًا أن التضخم شهر نوفمبر الماضي شهد معدلات بالسالب، وهو أفضل المعدلات منذ عام 2015.

قال الدكتور محمد معيط, وزير المالية, إنه فيما يتعلق بمشكلة الحجز على أرصدة بعض الممولين نتيجة عدم سداد مستحقات الضرائب أكد أن الحجز سيكون على المبلغ المستحق للضرائب فقط وليس على كل أرصدة الممول, مؤكدًا أنه في إطار التعاون المستمر مع البنك المركزي سيتم مناقشة هذا الأمر ووضع آلية قانونية تسمح بالحجز فقط على المبلغ المستحق لخزينة الدولة.

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط خلال لقائه أمس مع أعضاء الغرفة التجارية أن التعديلات الضريبية المرتقبة لا تشمل أي زيادة، وقال: “البلد دي لازم تقوم ويحدث نهوض في التعليم والصحة”، وطالب بتعديل القوانين الجامدة, قائلًا: إن “القانون ليس قرآن ولا إنجيل”، وأوضح معيط، أن الوضع المالي لمصر إيجابي للغاية ويسير في اتجاه جيد وسيتم جني ثماره خلال العام المالي الحالي.

قال النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه سيتقدم بطلب إحاطة ضد وزارة المالية بشأن سيناريوهات التعامل مع الديون قصيرة الآجال، مضيفًا لصحيفة البورصة، إن اللجنة حذرت من تنامي الاقتراض خلال الأعوام الثلاثة الماضية خاصة الخارجي دون أن تكون هناك استراتيجية بشأن سداد تلك الديون واستخدامها في مشروعات قادرة على توليد أرباح.

قال جيري رايس، مدير قسم الاتصال والمتحدث باسم صندوق النقد الدولي، إن صندوق النقد الدولي لا يزال ينجز بعض التفاصيل مع الحكومة المصرية لتحديد موعد التصويت على المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لمصر، والتي يتيح التصويت عليها بالموافقة صرف ملياري دولار لمصر تمثل الشريحة الخامسة وقبل الأخيرة من قرض 12 مليار دولار تم الاتفاق عليه نوفمبر 2016، وحصلت الحكومة منه على 8 مليارات دولار.

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الحكومة اتفقت مع شركة رانجيس الفرنسية الكبرى، على إدارة أسواق الجملة بمصر وتقديم الدعم الفني 6 أشهر كمرحلة أولى، وذلك بهدف تقليل حلقات التداول وتقليل الفاقد والإدارة الجيدة ما يؤدي إلى خفض الأسعار للمستهلك بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال عام 2019.

تم على هامش فعاليات المعرض الإفريقي الأول للتجارة البينية، الذي تستضيفه مصر حاليًا توقيع صفقات تجارية، بـ27 مليار دولار حتى الآن، وهو ما يفوق الهدف المبدئي للمعرض والبالغ 25 مليار دولار، وهو من تنظيم البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي.

قال الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن التحقيقات كشفت قيام شركة آبل الأمريكية ببيع منتجاتها في مصر بأسعار تزيد 40% عن مثيلها بالأسواق الخارجية، رغم ضعف القوى الشرائية للمستهلك المحلي، موضحًا في  تصريحات لصحيفة المال، أن الجهاز ملتزم بما انتهت إليه التحقيقات التي استمرت لنحو عامين، والتي أسفرت عن اتهام الشركة الأمريكية بمخالفة القانون، مشيرًا إلى أنه يمكنها اللجوء للقضاء والطعن على القرار، إذا  اعتبرت المخالفة غير حقيقية.

علمت صحيفة البورصة، أن حصة الشركة المصرية للاتصالات من التعويض الذي أقرته محكمة الدخيلة الاقتصادية نتيجة قطع الكابل البحري الدولي EIG تصل إلى 3 ملايين دوﻻر، بينما ستوزع باقي قيمة التعويض البالغة 12.3 مليون دوﻻر على الدول الأخرى المشتركة في الكابل وتأثرت من القطع.

تقدمت 5 شركات عالمية تعمل في نشاط السياحة وإدارة الفنادق بعروضها لوزارة البيئة بشأن مزايدة محمية وادي الريان بهدف إنشاء منتجعات سياحية بها، وقالت مصادر لصحيفة البورصة، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بتشكيل لجنة ثلاثية من وزارة “المالية” و”البيئة” و”التنمية المحلية” لفحص عروض الشركات وتقييم البُعدين الاقتصادي والبيئي للاستثمار في المحميات بصفة عامة.

تنتظر مجموعة “أف أر جي” وكيل شركة “أمبرو” الإنجليزية في مصر، الموافقة النهائية من الشركة الأم، على إنشاء مصنع لمنتجات الأخيرة في مصر، وقال وليد حسن، نائب المدير التنفيذي للمجموعة لصحيفة البورصة، إن “إف أر جي” حصلت على موافقة مبدئية من الشركة الإنجليزية على إقامة المصنع في مصر، ومن المنتظر أن يكون القرار النهائي في بداية صيف 2019.

تعتزم شركة إم. إم. جروب للصناعة والتجارة العالمية – إم تي أي، زيادة قيمة التحصيلات من شركتي بي ومصاري للدفع الإلكتروني إلى 15 مليار جنيه بنهاية 2018، مع قاعدة عملاء بلغت 20 مليون مواطن وخدمات تجاوزت 20 خدمة بعد أن أصبح للشركتين أكثر من 110 آلاف نقطة بيع، تسعى الشركة للنمو بأعمال الشركتين بنحو 20% لنقاط البيع خلال العام المقبل، بالإضافة لنية الشركة زيادة فروع شركة فودافون إلى 70 فرعًا بنهاية عام 2018، وفقًا لصحيفة البورصة.

يعمل بنك مصر على إعادة هيكلة شركته التابعة مصر المالية للاستثمارات، وأعلن البنك تعيين مجموعة جديدة لتولي مهام إعادة هيكلة شركة مصر المالية للاستثمارات في إطار التوسع والتحسين، حيث تم تعيين خليل البواب، رئيسًا تنفيذيًا مشاركًا، وعضوًا ومنتدبًا للشركة، بالإضافة إلى عمر رضوان، رئيسًا للمسئولين التنفيذيين بالشركة.

وافقت الجمعية العامة غير العادية، لشركة العربية للاستثمارات القابضة على تخفيض رأس المال المرخص به والمصدر من 480.5 مليون جنيه إلى 144.16 مليون جنيه، عبر تخفيض القيمة الاسمية للسهم من جنيه إلى 30 قرشًا للسهم، وأقرت تعديل اسم الشركة إلى أربيا إنفستمنت هولدنج.

توقع تقرير صادر عن “كوليرز إنترناشيونال”، زيادة الإنفاق للسياح الوافدين والزوار المحليين بفنادق القاهرة الكبرى، خلال الأعوام الأربعة المقبلة -2019 2022 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 16.5%، مضيفة أن سعر الغرفة في الليلة الواحدة استقر عند 118 دولارًا، خلال العام الجاري 2018 بنمو 34% عن العام الماضى2017.

قال مصدر مسؤول في بنك مصر إيران، إن البنك يعمل حاليًا على الانتهاء من إجراءات تغيير لوجو واسم البنك إلى “ميد بنك” خلال الأيام المقبلة، مضيفًا لـ”مصراوي”، أن الهدف من ذلك تجنب وضع اسم إيران بشكل صريح؛ بسبب تأثيره على أعمال البنك الناجمة عن العقوبات الأمريكية الموقعة على إيران، التي أثرت سلبًا على أعمال البنك مع المراسلين بالخارج.

 إنفو جراف

عناوين أخرى

قال مصدر بالبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) إن مصرفه سيشارك مع 3 بنوك مصرية هي مصر والأهلي والتجاري الدولي في تمويل جزء من تكلفة سد تنزانيا الذي تنفذه شركتا المقاولون العرب والسويدي إلكتريك، موضحًا لـ”مصراوي” أن مساهمة مصرفه والبنوك الثلاثة ستكون بتمويل خطابات ضمان بقيمة 750 مليون دولار للمشروع.

قال عاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، إنه من المقرر دعوة الشركات المؤهلة لمشروع إنشاء أول ميناء جاف في مصر بمدينة 6 أكتوبر، تلقي كراسات الشروط يوم 20 ديسمبر الجاري.

وقعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة مع المجلس الأعلى للآثار، عقد منح ترخيص بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة، على أن تظل الإدارة الكاملة للمنطقة تحت الإشراف الكامل للمجلس الأعلى للآثار دون غيره وفقًا لقانون حماية الآثار.

قفزت واردات اللحوم المجمدة خلال الشهور العشرة الأولي من العام الحالي بنسبة 68.2% إلى 156.6 ألف طن، مقابل 93.1 ألف طن في الفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بارتفاع حجم التعاقدات الاستيرادية التي نفذتها مجموعة جهات حكومية أبرزها وزارة التموين.

تخطط هيئة التنمية الصناعية، لطرح أراضٍ لإقامة مشروعات بمساحة إجمالية 20 مليون متر مربع، خلال العام المقبل، في عدد من المحافظات.

واصلت أسعار الأسمدة الحرة تراجعاتها المتتالية في الأسواق، بدعم من استقرار مصروفات وزارة الزراعة للأسمدة المدعمة، وجاء التراجع هذه المرة بقيمة 400 جنيه في الطن نهاية الأسبوع الماضي، ليبلغ سعر الطن في المتوسط نحو 4850 جنيهًا من اليوريا والنترات.

أداء مؤشرات البورصة المصرية 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

قررت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، السماح للمستثمر الأجنبي بتملك وتداول أسھم البنوك الكویتیة بدون سقف لنسبة الملكية، مشترطة موافقة “المركزي”، في حالة تجاوزت نسبة الملكیة 5% من رأسمال البنك.

أظهر خطاب أرسلته وزارة النفط والغاز العمانية لزبائن من مشتري نفط البلاد أن السلطنة ستخفض إنتاج الخام 2% اعتبارًا من يناير لفترة مبدئية تمتد لستة أشهر، وذلك تنفيذا لاتفاق “أوبك”.

كشف وزير المالية القطري، على شريف العمادي، إن القطاع الخاص حقق نموًا بـ6% تقريبًا في عام 2018 برغم تقلب أسعار النفط.

كشفت محكمة في برلين إن المسؤول عن إدارة إير برلين يقاضي شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، المالك السابق لشركة الطيران الألمانية، للتعويض عن خسائر بـ2.26 مليار دولار.

عربي ودولي

أكدت تقارير صحفية أن  شركة “جونسون آند جونسون” تعلم بوجود مواد مسرطنة في إحدى منتجاتها “بودرة الأطفال” وأن العديد من المنظمات ومن بينها منظمة الصحة العالمية حذرت من التعامل مع منتجاتها لخطورتها، وكشفت رويترز أن الشركة تعلم منذ عقود بوجود مادة الأسبستوس أو الحرير الصخري في بودرة الأطفال الخاصة بها.

رفع البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 7.75%، بعد زيادة التضخم وضغوط على الروبل من المنتظر أن تتزايد بعد أن أعلن البنك أنه سيستأنف مشتريات العملات الأجنبية لاحتياطيات الدولة.

تواجه شركة “فيسبوك” الأمريكية، غرامة بـ1.6 مليار دولار في أوروبا، بعد أن أعلن المنظم الأوروبي، أنه سيجري تحقيقًا في الشركة؛ بسبب الفشل في حماية خصوصية بيانات المستخدمين.

دعا شنغ سونغ تشنغ، المستشار لدى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) الصين بألا تسمح لعملتها بالهبوط دون 7 يوانات للدولار، وإلا ستصبح محاولات تحقيق استقرار العملة أعلى كلفة على احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية.

أكد وزير الخزانة والمالية التركي بيرات البيرق، أن بلاده بحاجة لأن ترى ارتفاعًا في قيمة عملتها الليرة ولإصلاحات هيكلية في اقتصادها.

عدّل مكتب الممثل التجاري الأمريكي رسميًا الموعد المقرر لزيادة سعر التعريفة الجمركية على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار إلى يوم الثاني من مارس، بدلًا من الأول من يناير، مع مواصلة الولايات المتحدة والصين محادثات بشأن التجارة والملكية الفكرية.

من جانبها، قررت وزارة المالية الصينية، تعليق فرض رسوم جمركية إضافية على السيارات ومكوناتها المصنعة في الولايات المتحدة لثلاثة أشهر اعتبارًا من أول يناير 2019.

قال بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن المستثمرين تخارجوا من صناديق الأسهم بوتيرة قياسية على مدار الأسبوع المنقضي بمبيعات بلغت 39 مليار دولار، كما سجلت التدفقات الخارجة من صناديق السندات مستوى قياسيًا مرتفعًا إلى 8.4 مليار دولار خلال الأسبوع نفسه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية