أخبار

صافولا: نخطط لتوسيع أعمالنا في مصر وإطلاق منتجات جديدة

صافولا

كتب: عبدالرحمن رشوان

قال محمد بدران، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بشركة صافولا للأغذية، في مقابلة على الإنترنت مع “إيكونومي بلس” إن شركته تخطط لتوسيع أعمالها في مصر وإطلاق منتجات جديدة، خاصة بعد نمو أرباحها العام الماضي.

وتأسست مجموعة صافولا عام 1979 ومقرها الرئيسي في السعودية وتعمل في مصر من خلال عدة شركات، ومن أبرز منتجاتها “مكرونة الملكة” و”ايطاليانو” وسمن “روابي” و”جنة” وزيت عافية ومنتجات سكر الأسرة.

وقال بدران: “ننوي إنتاج عبوة اقتصادية جديدة من السمن خلال فبراير كما نخطط لمنتج جديدة من التونة”.

وقفزت أرباح صافولا السعودية بنسبة 55.5% العام الماضي لتسجل 1.02 مليار ريال (272.3 مليون دولار)، فيما بلغت إيراداتها 21.7 مليار ريال (5.8 مليار دولار) ومثل قطاع التجزئة 53.5% من الإيرادات.

وتقوم صافولا بخدمات التجزئة في السعودية من خلال نحو 200 فرع من سوبرماركت بنده المنتشرة في 44 مدينة بالمملكة، كما أن بنده له فروع في مصر لكن ليس بقدر انتشاره في السعودية.

“ارتفعت أرباحنا في مصر العام الماضي بنسبة أعلى من المجموعة، ويمثل مصر والسعودية أكبر سوقين لنا” وفق بدران.

ماذا عن الصادرات؟

قال محمد بردان إن صافولا مصر بدأت في تصدير المكرونة “عالية الجودة” من ماركة إيطاليانو إلى السعودية العام الماضي، وأضاف “استحوذنا على نحو ثلث مبيعات المكرونة في متاجر بنده ونخطط للمزيد”.

 

صافولا تدشن مبادرة للتوعية بالسمن الصحي

أطلقت شركة صافولا حملة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة في مصر، بهدف نشر التوعية بأضرار السمن المهدرج، والذي اشتهر بالتسبب في أمراض زيادة الدهون والسمنة وتصلب الشرايين، وأمراض القلب.

وتقول صافولا إنها تنتج السمن النباتي بطريقة التبريد التي تعتبر بالنسبة لها تكلفة أعلى.

وقالت هانيا سرى، وهي مدير عام بشركة صافولا للأغذية، إن طريقة التبريد تكلف الشركة 3 إلى 4 أيام عمل زيادة عن طريقة الهدرجة ما يعني تكلفة أعلى، ولكن بحسب هانيا فإن طريقة التبريد “أكثر صحية” من الهدرجة.

من جانبه قال محمد بدران إن الشركة “نجحت” فيما سماه “المعادلة الصح”، والتي تتضمن بحسب بدران الطعم الجيد للسمن، مع السعر الرخيص، بالإضافة لأن السمن صحي.

وقالت هانيا ان المبادرة تغطي 11 محافظة مع التركيز على مناطق الدلتا والصعيد.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية