أخبار

سبيد ميديكال توافق على شراء 50% من أسهم مستشفى “الصفوة”

مجلس

وافق مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال على الاستحواذ على نسبة 50% من أسهم مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي الكائنة بمدينة 6 أكتوبر.

كما وافق المجلس، وفقاً لبيان شركة سبيد ميديكال المرسل للبورصة اليوم الأحد، على تقييم المستشفى بـ185 مليون جنيه، وتشمل المستشفى جميع التخصصات وتتكون من 67 سرير.

وبحسب البيان، تحصل مستشفيات سبيد، التابعة لـ “سبيد ميديكال” بنسبة 80.25%، على 50% وسهم والحصة الأخرى مجموعة من المستثمرين التي تدير حصصهم شركة فاروس لتكوين المحافظ وإدارة الأصول.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على عقد الائتمان المقدم من شركة هيرميس للتأجير التمويلي لتمويل حصة مستشفيات سبيد في الصفقة بقيمة 92 مليون جنيه.
وأكد المجلس على عدم تحمل سبيد ميديكال أيه أعباء مالية تخص الاستحواذ، والعمل على وضع خطة طويل الأجل لفصل واضح لنشاط المعامل والعيادات والتي لا تعتمد على رأس مال كثيف مثل نشاط المستشفيات والاستعداد لفصل نشاطها في كيان منفصل لإعطاء فرصة للمستثمرين للاختيار بين نشاط المعامل من جهة ونشاط المستشفيات من جهة أخرى.
وأعلنت شركة سبيد ميديكال في هذا السياق، عن موافقة مجلس إدارتها في جلسته المنعقدة أمس على قرارات مستشفيات سبيد التابعة.

كما وافق المجلس على ترشيح شركة سوليوشن للاستشارات المالية لدراسة القيمة العامة لشركة مستشفى الصفوة الجديدة التخصصي.

وكانت شركة سبيد ميديكال، وشقيقتها برايم سبيد ميديكال، قررتا في أكتوبر الماضي تأسيس شركة معامل مصر للخدمات الطبية، وذلك بغرض إنشاء 200 فرع للمعامل الطبية باسم “معامل مصر”، حيث سيتم إنشاء أول 100 فرع بتكلفة استثمارية قدرها 150 مليون جنيه خلال عام من تاريخ الإعلان عن الإنشاء.

ومن المقرر أن تكون “معامل مصر” امتدادا لنشاط المعامل الخاص بـ “سبيد ميديكال” بغرض الحصول على حصة سوقية أكبر باستخدام علامتين تجاريتين للمعامل للتوسع، وبالتالي خدمة شريحة أكبر من المواطنين، وفقا لبيان سابق للشركة.

وشركة سبيد ميديكال هي إحدى الشركات العاملة في قطاع موزعي الرعاية الصحية في مصر، والتي تم تأسيسها في ديسمبر 2015، وهي شركة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 2019.

الأكثر مشاهدة

برنت يتجاوز 70 دولارا للبرميل لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا

قفزت العقود الآجلة لخام برنت فوق 70 دولارا للبرميل خلال...

منطقة إعلانية