أخبار

وزير الاتصالات: المصرية للاتصالات أسرع شبكة إنترنت أرضي بشمال أفريقيا

تكنولوجيا الجيل الخامس

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، إن الشركة المصرية للاتصالات، حصلت على لقب أسرع شبكة إنترنت أرضي في شمال أفريقيا.

وأضاف الوزير في كلمته أمام مجلس النواب اليوم الأحد، أنه تم البدء في تنفيذ خطة لرفع كفاءة شبكة الإنترنت خلال عام 2019، بتكلفة إجمالية 30 مليار جنيه، فيما تبلغ الكلفة الإجمالية للخطة خلال العام الحالي نحو 5.5 مليار جنيه.

وأكد الوزير، أن جهود التطوير أسهمت في تقدم ترتيب مصر في سرعة الانترنت الأرضي على مستوى القارة الأفريقية، من المركز الأربعين بمتوسط سرعة 6.5 ميجابت/ثانية في يناير 2019، إلى المركز الرابع بمتوسط سرعة 34.9 ميجابت/ ثانية في ديسمبر 2020.

 

طلعت: 6 مليارات جنيه لربط المباني الحكومية بالألياف الضوئية

وأوضح وزير الاتصالات، أنه تم الانتهاء من ربط 11 ألف مبنى حكومي بشبكة كابلات الألياف الضوئية، في إطار خطة بكلفة إجمالية 6 مليارات جنيه، لربط جميع المباني الحكومية على مستوى الجمهورية بهذه الشبكة، والبالغ عددها 32.5 ألف مبنى حكومي خلال 24 شهرا.

 

طلعت: ربط 2563 مدرسة ثانوية بالألياف الضوئية

وأضاف طلعت، أنه تم تحديث الكود المصري للبناء بالتعاون مع وزارة الإسكان، ليتضمن إدراج كابلات الألياف الضوئية ضمن اشتراطات البناء، مع العمل على تفعيل الكود اعتبارا من أبريل 2021، لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات الإنترنت فائق السرعة، والتحول نحو مجتمع رقمي، بالإضافة إلى الانتهاء من ربط 2563 مدرسة ثانوية في جميع أنحاء الجمهورية بكابلات الألياف الضوئية، بكلفة إجمالية مليار جنيه، لإتاحة سرعات إنترنت أعلى بالمدارس وضمان استمرارية الخدمة لتمكين الطلاب من إجراء امتحانات الثانوية العامة بنظام الحاسب اللوحي (التابلت).

 

طلعت: نستهدف إصدار تراخيص أبراج المحمول لـ 250 برجا سكنيا

وأشار وزير الاتصالات، إلى المشروعات التي تم تنفيذها في إطار تغطية الطرق الرئيسية وبعض المناطق في المحافظات بشبكات المحمول بكلفة إجمالية مليار جنيه، موضحا أهم ما تم إنجازه لتحسين خدمات المحمول، والتي شملت تكوين لجان للإسراع من إجراءات الحصول على تراخيص الأبراج لشركات المحمول واستصدار موافقات من هيئة المجتمعات العمرانية لعدد 224 برجا، وجاري التنسيق مع المحليات بشأن 250 برجا إضافيا.

 

طلعت: 1.2 مليار جنيه إيرادات الترددات الجديدة

كما تم طرح ترددات جديدة لشركات المحمول من خلال طرح 80 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 ميجاهرتز بإيرادات 1.2 مليار دولار، بالإضافة إلى إنشاء المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات بكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، لإجراء قياس دوري لجودة الخدمة، بهدف تحسينها وزيادة كفاءتها مع نشر تقارير الجودة، ليتسنى للمواطن اختيار أكثر الشبكات تميزا في المنطقة التي يقطن أو يعمل بها.

 

طلعت: تحويل 110 آلاف رقم من شمغل إلى آخر العام الماضي

وأضاف وزير الاتصالات، أنه في إطار العمل على حوكمة السوق لضمان حصول المواطنين على أفضل خدمة، تم تطبيق إجراءات جديدة لخدمة نقل رقم المحمول من مشغل لآخر، مع الاحتفاظ بالرقم، مما أسهم في انخفاض متوسط زمن الانتقال من مشغل إلى آخر من أسبوعين إلى 24 ساعة فقط، وارتفعت أعداد طلبات الانتقال التي تمت بنجاح من مشغل لآخر من 5 آلاف في 2019 إلى 110 آلاف في 2020، كما تم القضاء على الرسائل المزعجة التي يتلقاها المواطنون على الهاتف المحمول مثل إعلانات المبيدات الحشرية، وتم إطلاق خدمة #155* لتمكين المواطنين من الاستعلام أو إلغاء الخدمات الترفيهية المقدمة من شركات المحمول باشتراك يومي أو شهري مثل المسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية.

 

طلعت: 5.6 مليون جنيه لرفع كفاءة الإنترنت في قرى حياة كريمة

وكشف طلعت عن خطة الوزارة لرفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية بقرى مبادرة حياة كريمة، حيث سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الحالي في 51 مركزا، وذلك من خلال ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لمليون منزل، بكلفة تصل إلى نحو 5.6 مليار جنيه، وتطوير 878 مكتب بريد، وتزويدهم بماكينة صراف آلي بكلفة تصل إلى نحو 2.1 مليار جنيه، وتحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول بعدد ألف برج، بكلفة تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه.

الأكثر مشاهدة

هشام طلعت مصطفى: نحتاج إلى بنية تشريعية جديدة للسوق العقاري المصري

طالب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت...

د. نهى بكر: إثنتين من بين 5 نساء كرمتهن منصة أفريقيا ستعملان في “لافارج”

شاركت شركة لافارج مصر، إحدى شركات مجموعة لافارج هولسيم العالمية،...

منطقة إعلانية