أخبار

أشرف صبري: “فوري” تخطط لتنفيذ عمليتي استحواذ خلال 2021

فوري

قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات الالكترونية “فوري” إن الشركة تخطط للاستحواذ على حصص أقلية في شركة أو اثنتين على الأقل خلال العام الحالي بجانب التوسع بعدد من الدول العربية.

وأضاف أشرف صبري في مقابلة له مع رويترز: “نستثمر في شركات ناشئة خلال عملنا وندرس حاليا سبع أو ثماني شركات رقمية تقدم خدماتها للمستفيد النهائي، وبنهاية هذا العام سيكون لدينا استثمار أو اثنان في الشركات التي ندرسها”.

وأوضح أن الشركة لديها خطة للتوسع في المنطقة وتخطط للدخول إلى دولتين عربيتين على الأقل بنهاية هذا العام.

أطلقت فوري محفظة خدماتها في السوق الإماراتية العام الماضي بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي.

وأشار إلى أن فوري تعمل على زيادة عدد نقاط البيع هذا العام بنحو 80 ألف نقطة ليصل إلى 280 ألف نقطة بيع، كما تستهدف زيادة عدد فروع فوري بلس إلى 150 فرعا.

وبحسب أشرف صبري تتجاوز عدد العمليات اليومية لشركة فوري 3 ملايين، تعد الشركة أول وكيل بنكي في مصر حاصل على ترخيص من البنك المركزي

لتقديم الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والشركات، مثل الإيداع والسحب من الحسابات وصرف الحوالات المحلية والدولية وسداد مستحقات بطاقات الائتمان وغيرها.

 تابع أن الشركة تستثمر نحو 120 مليون جنيه سنويا في تطوير تقنياتها، وتركز بدرجة أكبر على زيادة استثماراتها في خدمات البنوك والأجهزة المحمولة والسلاسل التجارية.

وتأسست فوري في 2009 وتقدم الخدمات المالية للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة، مثل سداد المستحقات لدي الجهات الحكومية.

وقفزت أرباح الشركة في الأشهر التسعة الأولى من 2020 نحو 99% على أساس سنوي إلى 119.1 مليون جنيه وزادت الإيرادات 45.2% إلى 892.7 مليون جنيه.

وبلغت محفظة المدفوعات الإلكترونية عبر فوري في أول تسعة أشهر من 2020 نحو 58.7 مليار جنيه، بزيادة سنوية 52%، وتملك فوري شركة تابعة في مجال التمويل متناهي الصغر بمحفظة تمويل تبلغ 260 مليون جنيه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية