النشرة البريدية

بنك مصر يسعى للاستحواذ على “سي آي كابيتال” بقيمة 4.70 جنيه للسهم.. الحكومة تحدد الخطوات التنفيذية لمنظومة تراخيص البناء الجديدة

أشرف صبري

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

أهم العناوين 

“جلاكسو” تقصر مفاوضات البيع على “حكمة” الأردنية

“فيليب موريس” ترفع أسعار سجائرها 

“فوري” تخطط لتنفيذ عمليتي استحواذ خلال 2021

“الإسكان” توقع عقد تنفيذ 5 أبراج شاهقة بالعلمين مع “Cscec” الصينية

“راية القابضة” تدرس تأسيس صندوق للقيم المنقولة 

6 بنوك تشارك في تأسيس “فيرست ديزاين” للاستثمار العقاري.. وإقراضها 5 مليارات جنيه

“كيما” تفاوض البنوك لهيكلة مديونيات بقيمة 6.8 مليار جنيه 

“إنفنيتي”: 18 ألف جنيه تكلفة إنشاء وحدة شحن منزلية لسيارتك الكهربائية

القصة الرئيسية 

بنك مصر يسعى للاستحواذ على “سي آي كابيتال” بقيمة 4.70 جنيه للسهم

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن تلقيها بيانًا من بنك مصر ينوي به التقدم بعرض شراء على أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، بسعر 4.70 جنيه للسهم.

وأضافت الهيئة أنه جارٍ إعداد المستندات الخاصة بملف عرض الشراء وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

ويستحوذ بنك مصر على الحصة الأكبر بهيكل ملكية شركة سي آى كابيتال بنسبة 24.129%، في حين يمتلك إسماعيل على التركي 10.676%، والبنك التجاري الدولي مصر 7.561%.

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة”، أن البنك بعد إتمام عملية الاستحواذ يسعى لتكون سي أي كابيتال ذراعه الاستثمارية للأنشطة المالية غير المصرفية، في حين تقود “مصر كابيتال” نشاطات أدوات الدين والتي شهدت رواجًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.

وأكدت المصادر، أنه لا نية  حتى الآن لدمج الشركتين بعد الاستحواذ، موضحة أنه فيما بعد سيتم الإعلان عن تفاصيل أكثر حول كيفية إدارة الشركتين.

وأغلق سعر السهم أمس عند 4.56 جنيه، مرتفعا بنحو 9.9% من سعر يوم الأحد، بعد إعلان بنك مصر.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، بعد رفع البنك حصته في سي آي كابيتال إلى 24% العام الماضي “إن هذه الخطوة تدعم استراتيجتنا لتطوير أعمال الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا، ونحن على ثقة تامة أن شراكتنا مع شركة سي أى كابيتال القابضة وفريق إدارتها ستدعم النمو المستقبلي وتعظيم القيمة لكل الأطراف”.

فيما كشف أنور زيدان، الشريك القانوني بمكتب ذو الفقار للاستشارات القانونية والمحاماة لموقع “أموال الغد” عن تولي مكتبه مهام الاستشارات القانونية الخاصة بصفقة الاستحواذ المرتقبة من بنك مصر على أسهم سي آي كابيتال.. التفاصيل

أهم الأخبار

شهدت صفقة الاستحواذ على حصة شركة جلاكسو ليمتد جروب في شركة جلاكسو سميثكلاين تطورات جديدة، إذ اعتذر المساهم الرئيسي بالشركة عن التفاوض مع شركتي أكديما وراميدا الراغبتين في الاستحواذ على حصته، مقررًا تركيز جهوده وموارده في مناقشة الصفقة المحتملة مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي في الوقت الراهن.

وأرجعت جلاكسو سميثكلاين في بيان للبورصة قرار المساهم الرئيسي إلى أن تقييمه لبيع أسهمه بالشركة يرتكز على كونها جزء من صفقة متكاملة تشمل بيع استثمارات أخرى متعلقة بصحة عناية المستهلك وتجارة الأدوية في مصر بالإضافة إلى أنشطة أخرى – لا تدخل ضمن نشاط جلاكسو سميثكلاين- وبجانب أنشطة الأدوية في تونس.. التفاصيل

جلاكسو

كشف اجتماع حكومي أمس برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن الخطوات التنفيذية لبدء تنفيذ منظومة تراخيص البناء الجديدة، والتي تتمثل في تقدم المواطن بطلب للحصول على بيان الصلاحية، وبعدها يعد المركز التكنولوجي بالمحافظة الرفع المساحي لقطعة الأرض ومعاينتها، حيث يتم إرسال الطلب إلى الجامعة المختصة لإعداد بيان صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية والاشتراطات البنائية والطابع المعماري، ثم إرسال بيان الصلاحية إلى المركز التكنولوجي؛ لاعتماده من الجهة الإدارية.

وتضمنت الخطوات التنفيذية أيضًا أن يقدم المواطن حال الرغبة في إعداد الرخصة، طلب الترخيص إلي المركز التكنولوجي وبعد التعاقد مع استشاري معتمد من نقابة المهندسين يتم إعداد ملف الترخيص بالكامل، وبعدها يرسل المركز التكنولوجي ملف الترخيص إلكترونيًا إلى الجامعة لمراجعة الرسومات والتصميمات ومدى مطابقتها للاشتراطات التخطيطية العامة.

كشف أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات الإلكترونية فوري، لـ”رويترز” أن الشركة تخطط للاستحواذ على حصص أقلية في شركة أو اثنتين على الأقل خلال العام الحالي، حيث جارٍ دراسة سبع أو ثماني شركات رقمية تقدم خدماتها للمستفيد النهائي، وبنهاية هذا العام سيكون لديها استثمار أو اثنان في الشركات التي تدرسها، لافتًا إلى وجود خطة لاختراق دولتين عربيتين على الأقل بنهاية العام.. التفاصيل

نفت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار توقيع مذكرة مبدئية مع بنك القاهرة للاستحواذ عليها.. التفاصيل

أعلنت شركة فيليب موريس مصر زيادة جديدة في أسعار منتجاتها من السجائر بواقع جنيه في كل علبة، وقالت الشركة في بيان أمس إن قائمة الأسعار الجديدة لمنتجاتها التي تضم ميريت ومارلبورو وإل إم، تبلغ 48 و44 و33 جنيهًا على الترتيب.. التفاصيل

وقعت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عقد تنفيذ 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة مع شركة “cscec” الصينية، وقال وزير الإسكان عاصم الجزار، إن المشروع يتكون من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 مترًا (68 طابقا) بإجمالي مسطحات 465 ألف متر مربع، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 طابقا) بإجمالي مسطحات 320 ألف متر مربع، وذلك بتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية وسداد الأعمال بالجنيه بالكامل.. التفاصيل

تخطط شركة بومباردييه ترانسبورتيشن الكندية العاملة في تكنولوجيا السكك الحديدية للتقدم للمناقصة التي تعتزم وزارة النقل طرحها الشهر المقبل لتنفيذ مشروع تطوير ترام الرمل بالإسكندرية. وقال أحمد الدمنهوري، مدير عام بومباردييه مصر المدير الإقليمي للمبيعات لبومباردييه ترانسبورتيشن العالمية لـ “البورصة”، إن الشركة تستهدف المنافسة على عدد من المشروعات التي تعمل عليه وزارة النقل خلال العام الجاري ومن بينها مشروع ترام الرمل.

تلقت شركة متلايف لتأمينات الحياة مطالبات عن فيروس كورونا بلغت قيمتها 97 مليون جنيه، منذ ظهور الفيروس في مصر مارس من العام الماضي. وذكر هيثم طاهر، العضو المنتدب للشركة، لـ”البورصة” إنَّ شركته سددت 40 مليون جنيه من إجمالي قيمة المطالبات التي وردت للشركة، تتوزع بواقع 28 مليون جنيه لمصروفات العلاج الطبي للمصابين بالفيروس، و16 مليون جنيه لحالات الوفاة؛ بسبب الفيروس.

قالت مصادر لـ”المال” إن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية تدرس إمكانية تأسيس صندوق للقيم المنقولة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع إحدى شركات إدارة الأصول.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية استحدثت في يونيو الماضي، نوعية جديدة من صناديق الاستثمار متخصصة في الاستثمار في القيم المنقولة من خلال حوالة كل أو جزء من محفظة الحقوق المالية الآجلة المملوكة للشركات التي تعمل في التمويل غير المصرفي، بما يمكنها من الحصول على القيمة الحالية للأقساط المستحقة على عملائها.

وافق تحالف مصرفي يضم 6 بنوك محلية على المساهمة في رأس مال شركة فيرست ديزاين للاستثمار والتطوير العمراني، بالإضافة إلى الاكتتاب في القرض الخاص بها والذي تصل قيمته إلى 5 مليارات جنيه. وقالت مصادر مطلعة لـ “المال” إن رأس المال المدفوع للشركة يبلغ 50 مليون جنيه، والمرخص نحو 200 مليون، وتم الاكتتاب فيه بواقع: 17.25 مليون جنيه بنسبة 34.5% للبنك الأهلي، ونفس القيمة لبنك مصر، و10 ملايين بنسبة 20% مناصفة بين بنكي قناة السويس وتنمية الصادرات، و3 ملايين بنسبة 6% للمصرف المتحد، و2.5 مليون بنسبة 5% للبنك المصرى الخليجي.

وتوزع ضمان التغطية المتعلق بقيمة القرض البالغة 5 مليارات جنيه كالتالى: 1.725 مليار جنيه من البنك الأهلي ونفس القيمة أيضًا من بنك مصر، و500 مليون من بنك قناة السويس ومثلها من بنك تنمية الصادرات، و300 مليون من المصرف المتحد، و250 مليون من المصري الخليجي.

قال شمس الدين عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في شركة إنفنيتي في لقاء خاص مع “إيكونومي بلس”، إن تكلفة تركيب وحدة الشحن المنزلية تتراوح من 16 لـ 18 ألف جنيه، موضحًا أنه يتم محاسبة شحن السيارات منزليًا وفقًا للتعريفة المنزلية، وهناك نحو 20 عميلًا لدى الشركة تم تركيب وحدات شحن منزلية لهم.. التفاصيل

فيديو اليوم

أثار انتشار اسم corcle k على عدة كافيهات بشوارع القاهرة والمحاور المرورية الجديدة تفاعلا واسعا على منصات السوشيال ميديا حول ملكيتها وانتشارها السريع. في التقرير التالي نستعرض أهم المعلومات عن السلسلة الضخمة وكيف توسعت في مصر.

نتابع

تقدمت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما بطلب رسمي لتحالف البنوك الممولة لمشروع الأمونيا واليوريا لإعادة هيكلة وجدولة أقساط القرض والعوائد المستحقة البالغة 6.8 مليار جنيه حتى 31 ديسمبر الماضي. ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العامة غير العادية للشركة اليوم الثلاثاء، للنظر في زيادة رأس المال المرخص به من 6 مليارات جنيه إلى 8 مليارات جنيه، ورفع رأس المال المصدر والمدفوع من 4.46 مليار جنيه إلى 6.46 مليار، تبعًا لبيان إفصاح كيما.

وقعت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “إيبيكو” مذكرة تفاهم للتصنيع الدوائي المشترك مع شركة كازاخية مع دراسة إنشاء مصنع بتكلفة 35 مليون دولار، وبحسب بيان إفصاح إيبيكو فإن الاتفاقية تختص بنقل تكنولوجيا التصنيع المتقدمة إلى شركة “”LLP.RTA بدولة كازاخستان وتدريب الكوادر الصيدلية والفنية بالشركة.

نجحت مصر في تصدير أولى شحنات الموسم الجديد للبرتقال إلى السوق البرازيلي، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر ودول تجمع الميركسور، والذي يضم كلًا من البرازيل والأرجنتين، وأوروجواي وباراجواي.. التفاصيل

تستهدف جمعية مستثمري ومزارعي “المغرة” إتمام استصلاح وزراعة نحو 250 ألف فدان بنهاية 2030، مقابل 20 ألف فدان حاليًا، وقال المهندس حسام عبد القادر رئيس الجمعية، إن الهدف من إنشاء الجمعية هو وضع خطة لإدارة مساحة 300 ألف فدان بمنطقة المغرة، وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وتفعيل دور المراكز البحثية للمتابعة مع المزارعين وهو ما تعمل عليه الجمعية خلال الفترة المقبلة، وفق البورصة.

تراجع عجز الميزان التجاري في نوفمبر 2020 بمعدل 4.7% على أساس سنوي، لينخفض من 3.4 مليار إلى 3.3 مليار دولار، في ضوء هبوط الواردات بواقع 7.4% من 5.9 مليار إلى 5.5 مليار دولار، بالتوازي مع انخفاض الصادرات بنسبة 11.2% من مستوى 2.5 مليار إلى 2.2 مليار دولار، وفق بيانات النشرة الشهرية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

باع البنك المركزي المصري، أمس الإثنين، أذون خزانة مقومة بالدولار أجل عام واحد، بقيمة بلغت 1.088 مليار دولار بمتوسط عائد 3.39%، وفق بيانات المركزي.

قدرت هيئة الرقابة المالية عدد عملاء التأمين متناهي الصغر بحوالى 3.3 مليون شخص، بالإضافة إلى 2.7 مليون شخص حصلوا على التأمين الإجباري عن الاقتراض. وقال هشام رمضان، مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، في الورشة نظمها الاتحاد المصرى للتأمين مع شبكة التأمين متناهي الصغر إن الفئات التي يستهدفها التأمين متناهي الصغر هي التي تقع تحت خط الفقر والتي تقدر بنحو 40% من إجمالي عدد السكان، وفقًا للبورصة.

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في بيان صحفي أن الوزارة مستمرة في تلقى ملاحظات مجتمع الأعمال حول مشروع اللائحة التنفيذية لقانون “الإجراءات الضريبية الموحد” حتى غدًا الأربعاء، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، والموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب على الإنترنت.

هل تتأثر موازنة مصر بزيادة أسعار القمح والزيوت عالميًا؟ سؤال طرحه موقع “مصراوي” على محللين، وعلى رأسهم محمد أبو باشا، كبير الاقتصاديين بالمجموعة المالية هيرميس، والذي توقع أن يكون التأثير سلبيًا ولكن قد يكون محدودًا بالنظر إلى وجود مساحة في الموازنة تسمح لمصر بالتعامل مع هذه الزيادات. وسجلت أسعار القمح العالمية خلال يناير الماضي ارتفاعًا نسبته 6.8%، مقابل 5.8% للزيوت النباتية وفقًا لمؤشر فاو.

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجرافًا لأعلى دول العالم تدفقًا للاستثمارات الأجنبية في مصر في العام المالي 2019- 2020، والتي بلغت 15.8 مليار دولار بزيادة سنوية 26.4%. تصدرت بريطانيا قائمة الدول المستثمرة في مصر بنحو 4.8 مليارات دولار، ثم الإمارات بحوالي 1.6 مليار دولار، تبعتها كل من بلجيكا، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وقطر، وإيطاليا، والسعودية، والكويت.

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن شركة الدلتا للصلب بدأت تشغيل مصنعها بعد تطويره ومضاعفة إنتاجه 5 مرات ليصل إلى 250 ألف طن سنويًا بدلًا من 50 ألف طن، مشيرًا لـ”مصراوي” إلى أن الشركة تسلمت المصنع من الشركة المسؤولة عن التطوير، بعد انتهاء المرحلة الأولى من الخطة التي تستهدف رفع إنتاج المصنع إلى 500 ألف طن سنويًا على مرحلتين.

قال محمد متولي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آى كابيتال، إن الشركة تركز في مجال الاستثمار المباشر على 3 قطاعات أساسية هي الإعلام الرقمي، والمنشآت العقارية الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية لتحقيق الشمول المالي، موضحًا لـ”المال” إن الشركة تدرس شركتين بالإعلام الرقمي للدخول كشريك، عبر زيادة رأس المال.

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان ألقته أمام مجلس النواب وجود خطة شاملة لإعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي وفض التشابكات المالية بين البنك والجهات الدائنة والمدينة والوصول إلى اتفاقيات تسوية وجدولة بلغت نحو 115 مليار جنيه، مشيرة إلى تفعيل الدور التمويلي والتنموي للشركات التي يساهم فيها البنك، وجاء ضمن ذلك تأسيس شركة تمويلي في 2018 لتمكين رواد الأعمال من خلال تقديم برامج ومنتجات وخدمات تمويلية متنوعة.

أكد وزير الاتصالات، عمرو طلعت، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم، توافق هيئة تسليح القوات المسلحة مع إحدى الشركات العالمية لتصنيع التابلت، على تولي الشركة إنشاء مصنع لتصنيع التابلت في مصر باستثمارات تقدر بنحو 30 مليون دولار بطاقة تصل إلى مليون جهاز سنويًا، وتم الاتفاق بشأن المكون المحلى في التصنيع ونسبته، وسعر البيع للوزارة، وفق بيان حكومي.

استعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع مع رئيس البورصة الدكتور محمد فريد، أهم ملامح التقرير السنوي لأداء البورصة المصرية في عام 2020، مؤكدًا في بيان صحفي أن الحكومة مستمرة في دعم خطط الإصلاح في جميع قطاعات الدولة، والتغلب على التداعيات السلبية التي خلفتها جائحة فيروس كورونا، والتي من بينها تطوير أداء العمل بالبورصة المصرية، ودعمًا لاستقرار التداولات بها.

تعقد في النصف الثاني من الشهر الجاري، اللجنة المشتركة من وزارة المالية واتحاد الغرف السياحية برئاسة أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والمختصة بحل النزاعات الضريبية والجمركية، اجتماعها الثالث مع القطاع السياحي، لبحث العديد من المشكلات الضريبية والجمركية التي تؤرق القطاع وتضاعف الأعباء الملقاة على عاتقه، في ظل الخسائر الكبيرة التي تكبدها على مدار عام كامل منذ انتشار فيروس كورونا المستجد. وأكد مستثمرو السياحة لـ”الشروق” أنه رغم مرور نحو 3 شهور على تشكيل اللجنة، إلا أن الملف حتى الآن مازال مفتوحًا ولم يتم حسم معظم الخلافات بين الطرفين.

في سياق موازٍ، حصدت مصر المرتبة الأولى عالميًا بين الوجهات السياحية الأكثر طلبًا خلال الفترة الحالية، وفقًا لاستقصاء الرأي الذي أجرته مجلة “Travel INSIDE” السويسرية المتخصصة في الشأن السياحي، لتتفوق بذلك على العديد من المقاصد السياحية الأخرى كجزر المالديف وجزر الكاريبي، وفق تقرير صادر عن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

قدرت مصادر مسئولة في وزارة الكهرباء إجمالي تكلفة مشروعات الكهرباء في المرحلة الأولى لمبادرة تطوير 1500 قرية بنحو 30 مليار جنيه، طبقًا للمال.

كشفت رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن برنامج جديد يتيح لطلاب المدارس والجامعات المصرية الالتحاق ببرامج الأكاديمية من عمر 15 عامًا إلي 21 عامًا تحت اسم البرنامج الرئاسي لتأهيل الصغار للقيادة ومن المنتظر إطلاقه خلال شهر سبتمبر القادم، مضيفة كما تعمل الأكاديمية حاليًا على مشروع تدريب كافة العاملين بالإدارات والموظفين التابعين لوزارة التنمية المحلية في مختلف المحافظات، جاء ذلك خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عبر تقنية الفيديو كونفرانس “صناعة الكفاءات وتأهيل الشباب للمستقبل”.. التفاصيل

ذكرت شركة سي آي كابيتال لاستشارات المالية في مذكرة بحثية لها أن المشروع الذي من المقرر أن تطوره شركة طلعت مصطفى على قطعة الأرض التي استحوذت عليها في حدائق العاصمة رفعت تقييمها لأسهم المجموعة بنسبة 50% للسعر المستهدف، مما قد يضيف حوالي 7.50 جنيه للسهم، متوقعة أن تسجل مبيعات الوحدات السكنية حوالي 787 مليار جنيه مما قد يضيف حوالي 3.65 جنيه لسعر السهم، وقد تم تخصيص حوالي 8% من المشروع لمبيعات وتأجير الوحدات غير السكنية بإجمالي 110 مليارات جنيه.. التفاصيل

باعت شركة كاش لإدارة الأصول، أغلب حصتها في رأسمال برايم القابضة للاستثمارات المالية لتصل إلى 0.0067% بدلًا من 5.26%، مقابل 21.25 مليون جنيه، وبمتوسط سعر 1.155 جنيه للسهم الواحد، وقامت برايم لتداول الأوراق المالية بدور منفذ الصفقة، وفق بيان الإفصاح.

تستهدف شركة فاو للاستثمار العقاري ضخ 250 مليون جنيه في إنشاءات مشروع “سولاس” الذي تطوره الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجاري، حسبما أعلن عمرو عاشور، رئيس الشركة.. التفاصيل

حصلت شركة مصر للفنادق على قرض قيمته 10 ملايين جنيه، بجانب منحة من وزارة المالية بقيمة 400 ألف لدعم الشركة في مواجهة التداعيات السلبية لفيروس كورونا على مواردها المالية، وفق تصريح عمرو عطية العضو المنتدب التنفيذي للشركة، للمال.

مؤشرات البورصة المصرية 

البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

تدرس وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، خفض ساعات العمل بالقطاع الخاص مقارنة بنظيره العام، وفقًا لاستراتيجية سوق العمل المقرة في يناير الماضي. وبحسب بيانات سابقة للوزارة، فإن مجموع ساعات العمل اليومي في مختلف جهات العمل التابعة للقطاع الخاص، يبلغ 8 ساعات عمل، بما لا يتجاوز 48 ساعة في الأسبوع.. التفاصيل

بورصات الخليج

عربي ودولي

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس إلى التحرك بسرعة لتمرير حزمة التحفيز البالغة 1.9 تريليون دولار من أجل دعم الأسر المتضررة من وباء كورونا. وقال بايدن في تغريدة عبر “تويتر” أمس “ليس لدينا ثانية نضيعها عندما يتعلق الأمر بتقديم الإغاثة التي يحتاجها بشدة للشعب الأمريكي .. إنني أدعو الكونجرس للتحرك بسرعة وتمرير خطة الإنقاذ الأمريكية”.

قفزت مكاسب عملة البيتكوين أمس لأكثر من 14%، متجاوزة مستوى 44 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق، بعد إعلان شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية شراء ما قيمته 1.5 مليار دولار من العملة المشفرة.

تعتزم شركة تويتر تدشين أداة جديدة تعتمد على الاشتراكات بهدف خفض اعتماده على الإعلانات في تحقيق الإيرادات. وقالت مصادر لوكالة “بلومبرج” إن مجموعة من فرق تويتر تستكشف عددًا من الخيارات لدعم الإيرادات بعيدًا عن الإعلانات من ضمنها عروض الاشتراك.

أفاد مسح لـ”رويترز” أمس أن معنويات المستثمرين في منطقة اليورو تراجعت على غير المتوقع في فبراير، إذ تأثر الاقتصاد بإجراءات الإغلاق الرامية لكبح وتيرة إصابات كوفيد-19، وذلك بخلاف مناطق أخرى في العالم حققت مزيدًا من التعافي. وعاود مؤشر سنتكس لمنطقة اليورو النزول لما دون الصفر، منخفضًا من 1.3 في يناير إلى سالب 0.2.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية