أخبار

رسميا.. راميدا تنسحب من مفاوصات الاستحواذ على جلاكسو

راميدا

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” تراجعها عن تقديم عرض شراء للاستحواذ على حصة المساهم الرئيسي في جلاكسو سميثكلاين البالغة 91.2%.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الثالثاء، إن العدول عن تقديم عرض الشراء يأتي في ضوء قرار شركة جلاكسو جروب ليمتد واستثناء راميدا وباقي المتقدمين الآخرين بالعروض وحصر المفاوضات على شركة حكمة الأردنية.

وأضاف البيان أنه مع قصر المفاوضات على متقدم وحيد لم يمكن راميد من القيام بالفحص النافي للجهالة على حصة المساهم الرئيسي في جلاكسو سميثكلاين.

وأوضح بيان راميدا أن اشتراكها وأخرين في عملية لاستحواذ على الأسهم كان من شأنه إتاحة الفرصة لتقديم عرض شراء تنافسي يحقق النفع لجميع المساهمين بالشركة.

وتلقت راميدا بالأمس خطاب من جلاكسو ليمتد جروب والذي بموجبه أفادت الشركة بعد الاستجابة لطلب راميدا في البدء بالمفاوضات بشأن الصفقة المحتملة وعملية البحث النافي للجهالة على الشركة المستهدفة وقصر التفاوض بشأن بيع الأسهم على أحد المنافسين كجزء من عملية بيع شاملة لأنشطتها في مصر وتونس.

وتقدمت راميدا مطلع فبراير الجاري بخطاب إلى جلاكسو سميثكلاين أعربت فيه عن اهتمامها بالانضمام لعملية تقديم العطاءات للاستحواذ على أسهم المساهم الرئيسي بالشركة والتي تمثل 91.2% من إجمالي رأسمال جلاكسو سميثكلاين.

وذكر بيان إفصاح جلاكسو مصر المرسل لإدارة البورصة المصرية أمس الإثنين، أن المساهم الرئيسي أعتذر عن التفاوض مع شركتي أكديما وراميدا الراغبتين في الاستحواذ على حصته بالأولى، حيث ثرر تركيز جهوده وموارده في مناقشة الصفقة المحتملة مع شركة حكمة فارماسيوتيكلز إل بي سي في الوقت الراهن.

وفي مطلع الشهر الجاري أعلنت الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “أكديما مصر” رغبتها في تقديم عرض بخصوص الاستحواذ المحتمل على حصة المساهم الرئيسي في جلاكسو سميثكلاين.

ووافق مجلس الإدارة على قيام المنافس الأول وهي شركة حكمة فارماسيو تيكلز بي.إل.سي بالقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على الشركة بعد توقيع المساهم الرئيسي بشركة جلاكسو جروب ليميتد مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيو تيكلز.

ووفقًا للشركة فإن مذكرة الشروط الأساسية لا تمثل اتفاقًا نهائيًّا بين الأطراف على سعر أو شروط الصفقة محتملة وتعد خطوة تمهيدية في المفاوضات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية