أخبار

بنك “saib” يتعاون مع الصفوة للتطوير العمراني لتمويل 350 وحدة لمتوسطي الدخل

بنك "saib"

يعتزم بنك “saib” تمويل 350 وحدة سكنية ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل، بقيمة 500 مليون جنيه، بالتعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمراني “sud”.
وأعلن البنك في بيان له اليوم الثلاثاء، عن بدء تفعيل برنامج التمويل العقاري “مبادرة البنك المركزي لتمويل متوسطي الدخل” حيث قام “saib” بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة الصفوة للتطوير العمراني “sud” إحدى أكبر الشركات العاملة بالسوق.

 

عطا الله: ندعم القطاع العقاري لأهميته في الاقتصاد القومي

وقال نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات، عمرو عطا الله، إن البنك المركزي والقطاع المصرفي يولي كل الاهتمام بالقطاع العقاري، حيث يعتبر من أهم مؤشرات نمو الاقتصاد القومي، لذا فمن الطبيعي تدعيم النشاط العقاري، والذي يدفع نموه إلى نمو العديد من قطاعات الأخرى معه، مثل المقاولات وصناعة مواد البناء وغيرها.

وأضاف، أن توقيع البنك لبروتوكول التعاون مع شركة من أكبر الشركات العاملة بالسوق العقاري، يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك لتنشيط وزيادة محفظة التمويل العقاري، وكذلك لتحقيق الأهداف المشتركة للطرفين.

 

نصير: البرنامج يتيح تمويل 80% من قيمة الوحدة السكنية

من جانبه، قال رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي والتسويق، عمرو نصير، إن البعد الاجتماعي لبرنامج مبادرة البنك المركزي لتمويل متوسطي الدخل، يهدف إلى توفير مسكن مناسب لجميع فئات المجتمع، حيث يتيح البرنامج تملك عقار سكني بتمويل يصل إلى 80% من قيمة العقار، بقيمة تمويلية تصل إلى 1.8 مليون جنيه من قيمة الوحدة السكنية في جميع المشروعات السكنية المختلفة بجميع محافظات الجمهورية، التي تنطبق عليها شروط المبادرة، وكذلك مشروعات وزارة الإسكان وصندوق الإسكان.

 

سمير: سنطلق قريبا أول برنامج تمويل عقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

وفي نفس السياق، قال رئيس قطاع التمويل العقاري، محمد سمير، إن توقيع هذه البروتوكولات يأتي في إطار الدور التسويقي لقطاع التمويل العقاري لاستقطاب مطوريين عقاريين للتعامل على المشروعات المختلفة لهم من سكني وتجاري وإداري، وتدعيماً لتنشيط وزيادة محفظة التمويل العقاري بالبنك حيث تم تفعيل برامج مبادرة البنك المركزي وكذلك برنامج الأفراد.

وأضاف، أنه سيتم إطلاق أول برنامج تمويل عقاري متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بالسوق المصرفي من خلال البنك، وهو برنامج الإجارة ليصبح البنك الرائد في العمل بمنتجات التمويل العقاري الإسلامي بمصر.

 

شلبي: نمتلك 25 مشروعا متنوعا بالسوق المحلية

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الصفوة للتطوير العمراني “sud” الدكتور مدحت شلبي، إن الصفوة للتطوير العمراني هي شركة مساهمة مصرية، تم تأسيسها عام 1996، وتمتلك 25 مشروعًا متنوعًا بالسوق المحلية، ما بين سكنية وتعليمية وطبية وسياحية، لتصبح من الكيانات الرائدة في مجال التطوير العقاري.

وأضاف، أن الشركة دائمًا تتبني اتجاهات الدولة الاستراتيجية في مجال التنمية العمرانية بداية من كونها أول من قام بالاستحواذ على مجموعة من الأراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة كعاصمة حديثة وذكية، وذلك خلال الطرح الأول مارس 2017، بالإضافة إلى تبنيها مبادرة تصدير العقار التي طرحتها الدولة لتشجيع الجالية المصرية بالخارج والمستثمرين العرب والأجانب في الاستثمار بالعقارات، لذا قامت الشركة بعقد المنتدى التعريفي الأول للعاصمة الإدارية عام 2019 بالعاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، والذي لمس تحمس الجالية المصرية بالخارج على امتلاك وحدات سكنية وتجارية في مصر، ثم قامت الشركة بافتتاح فروعها الخارجية بأوروبا وتحديدًا في فرنسا والنمسا وإيطاليا.

 

شلبي: 350 وحدة سكنية طرحت من خلال المبادرة

من جانبه قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الصفوة للتطوير العمراني “sud” محمد شلبي، إن عدد الوحدات التي تطرحها الشركة من خلال المبادرة يصل إلى 350 وحدة سكنية، وتتراوح مساحاتها ما بين 60 إلى 150 مترا مربعا، ويتراوح سعر المتر بالوحدات من 11 وحتى 13 ألف جنيه كاملة التشطيب، بقيمة إجمالية تصل إلى نصف مليار جنيه.

وأوضح أنه طبقًا للمبادرة، فإن أنظمة السداد توفر مدة أقساط حتى 20 عامًا، بمقدمات تبدأ من 20% من إجمالي قيمة الوحدة، وبنسبة فائدة 8% متناقصة، بما يعادل 5% فائدة ثابتة.

وعن مواقع الوحدات، قال شلبي، إنها تتمركز في 3 مشروعات من مشروعات الشركة، الأول هو “هاي سيتي” بمدينة العبور، ومقام على أعلى ربوة بالمدينة، وتبلغ مساحته 36 فدانًا بإجمالي 60 عمارة سكنية، وتطرح الشركة وحدات سكنية به من خلال المبادرة في المرحلة الأولى للمشروع، والتي تتكون من 33 عمارة سكنية، مشيرا إلى أن الشركة بدأت في تسليمها للعملاء المتعاقدين بالفعل مع بداية عام 2021.

أما المشروع الثاني فهو “صن ست 3” بمدينة رأس البر، وهو مشروع سكني يقع على طريق رأس البر ودمياط، ويتكون من 134 مبنى سكنيًا على مساحة 35 فدانًا، بوحدات سكنية كاملة التشطيب تبدأ من 60 مترا مربعا، وقامت الشركة بالبدء بعملية تسليم العملاء مع مطلع العام الحالي.

وبالنسبة للمشروع الثالث فهو “صن ست 2” بمدينة دمياط الجديدة بمنطقة الشاليهات على الطريق الدولي الساحلي، وهو مشروع سكني يتكون من 13 مبنى للشقق السكنية، و11 فيلا منفصلة على مساحة 25 ألف مترًا مربعًا لوحدات سكنية تبدأ من 132 مترا مربعا، وقد قمنا بتسليم المشروع للعملاء المتعاقدين في عام 2019.

الأكثر مشاهدة

“الطيران والسياحة” تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية لمنتصف مايو 2021

قررت وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم...

الري: لا رسوم على ماكينات الرفع التي يستخدمها المزارعون في المساقي

نفت وزارة الموارد المائية والري، فرض رسوم على ماكينات رفع...

منطقة إعلانية