أخبار

خاص.. بنك القاهرة يطلق تطبيقا رقميا لتمويل المشروعات الصغيرة في 2021

القاهرة

قال رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ببنك القاهرة، نادر سعد، إن البنك يعتزم إطلاق منتج التقييم الرقمي خلال الربع الثاني من العام الجاري، ومن المخطط تحويلة بعد ذلك إلى تطبيق رقمي خلال 2021.

سعد: تقييم العميل بشكل يدوي

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “إيكونومي بلس”، أن منتج التقييم الرقمي، سيقوم بإجراء تقييم للعميل بشكل يدوي، من خلال إجابات محددة سيقوم العميل بالرد عليها، ثم يتم تحويلها لمجموعة من النقاط، وسيحدد على أساسها التقييم المناسب له.

وأوضح أن منتج التقييم الرقمي يستهدف عملاء المشروعات الصغيرة جدا، والتي يتراوح حجم مبيعاتها بين مليون وحتى 10 ملايين جنيه.

سعد: نستهدف 22 مليار جنيه لمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر

وأشار إلى أن البنك يستهدف الوصول بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 22 مليار جنيه بنهاية العام الحالي، مقابل 18 مليار جنيه بنهاية يناير الماضي.

وأكد سعد، أن مبادرات البنك المركزي المصري لعبت دورا كبيرا في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال أزمة كورونا، والتي أثرت بشكل كبير على معظم القطاعات الاقتصادية.

نتائج إيجابية لبنك القاهرة خلال 2020

وأظهرت نتائج أعمال بنك القاهرة للربع الثالث من العام المالي الماضي، استمرار البنك في تحقيق نتائج إيجابية، وتسجيل معدلات نمو قوية، حيث ارتفعت نسبة صافي الدخل من العائد (NIM) لتصل إلى 5.9%، مقارنة بنحو 5.1% لنفس الفترة من عام 2019، ليصل إلى 7.5 مليار جنيه، مقارنة بـ 6 مليارات جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2019، وبنسبة نمو بلغت 25%.

وارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 6%، ليسجل 1.2 مليار جنيه في 2020، مقارنة بـ 1.1 مليار جنيه خلال الربع الثالث من 2019، مما أدى إلى نمو إجمالي للإيرادات بنسبة 24%، لتسجل 8.9 مليار جنيه، مقارنة بـ 7.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة من عام 2019.

 وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ، إنَّ البنك يستهدف، خلال العام الجارى، استكمال خطة التطوير المتكاملة التى يتبناها، وفى مقدمة أولوياتها مجالات التحول الرقمى، وتعزيز الشمول المالى، وضم شرائح عملاء جديد عبر المنتجات والخدمات الرقمية، والتوسع فى تمويل الشركات والأفراد على حدٍ سواء.

وأضاف أن إجمالى أصول البنك بلغ 194 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، متوقعاً تحقيق مستهدفات الأرباح التشغيلية، مع تراجع طفيف لصافى الأرباح بعد المخصصات نتيجة التحوط باحتساب مخصصات إضافية لامتصاص أى آثار سلبية محتملة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية