أخبار

معيط: الانتهاء من مشروع التأمين الصحي الشامل خلال 10 سنوات

المالية

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن الدولة تعمل بالتوازي في المحافظات الخمس المتبقية من المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها خلال العام المالي الحالي والعام المالي المقبل، وهم “الأقصر، والإسماعيلية، وأسوان، والسويس، وجنوب سيناء”.

معيط: جاهزون لتطبيق المنظومة الجديدة في محافظات المرحلة الأولى

وأضاف في بيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أن جائحة كورونا لن تُعطل مسيرة الدولة في توفير رعاية صحية شاملة لكل المصريين، مشيرا إلى أنه سوف يتم الانتهاء من المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية خلال 10 سنوات بدلاً من 15 عامًا، تنفيذًا للتكليفات الرئاسية.

وأوضح معيط، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل جاهزة للانطلاق بتطبيق المنظومة الجديدة بأي من محافظات المرحلة الأولى فور إنهاء الاستعدادات اللازمة، بمراعاة الاستفادة من تجربة بورسعيد، خاصة في ظل الإقبال المتزايد من المواطنين على الانضمام لهذا النظام.

وأشار إلى أن المسجلين بالمنظومة بمحافظة الإسماعيلية تجاوز مليون مواطن، لافتا إلى أن هناك متابعة ميدانية دقيقة لما يتم في باقي محافظات المرحلة الأولى، للاطمئنان على توفر مقومات النجاح على النحو المنشود الذي يليق بمصر والمصريين، ويُسهم في تخفيف أعباء المرض عن المواطنين.

صادق: تقديم 2300 خدمة طبية للمنتفعين في محافظة الإسماعيلية

من جانبه قال، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، حسام صادق، إنه من المقرر تقديم 2300 خدمة طبية للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، من خلال 12 مستشفى، و20 مركزًا، و34 وحدة صحية.

وأضاف، أن حزمة الخدمات الطبية التي تُوفرها الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل للمنتفعين تُغطي كل احتياجات المرضى بين تدخل جراحي وتحاليل وأشعة وعلاج أورام وزراعة أعضاء وأجهزة تعويضية ومعينات بصرية وسمعية، وعلاج أسنان، وأغذية علاجية، وتكميلية وغيرها، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تغطيات جديدة في هذه الحزمة وفقًا لأحدث سبل العلاج والأدوية المعتمدة عالميًا.

وأكد أنه ليس هناك سقف للإنفاق على تقديم الخدمات الطبية للمرضى في المنظومة الجديدة، بل إنها تتيح السفر بالخارج لمن يتعذر علاجه بمصر، وتتحمل الخزانة العامة للدولة اشتراكات غير القادرين والفئات الأكثر احتياجًا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية