أخبار

تابعة للسويدي إلكتريك توقع عقدا بـ 126 مليون جنيه لتنفيذ محطة معالجة

أرباح

قالت شركة السويدي إلكتريك في إفصاح لها على موقع البورصة المصرية إن تابعتها “السويدى اليكتريك للتجارة والتوزيع” بالشراكة مع شركة “اسكندرية للصيانه البترولية – بترومنت” قد وقعتا عقدا بقيمة 126 مليون جنيه مصرى لتنفيذ عمليه تصميم وتوريد وتركيب وتنفيذ ودعم التشغيل لمحطة معالجة الصرف الصحى بمنطقة حوض نجيح في محافظة الشرقية بنظام تسليم المفتاح، وبسعة تبلغ 6000 متر مكعب يوميا.

وأضافت الشركة في إفصاحها إن نطاق أعمال السويدي إلكتريك للتجارة يمثل نحو 50% من قيمة أعمال المشروع والذي من المقرر أن يتم تشغيله خلال 24 شهرا من تاريخ استلام موقع العمل.

ووقعت شركة “إيجيتك للكابلات” التابعة للسويدي إليكتريك عقدا لتنفيذ مركز التحكم الإقليمي لشبكة كهرباء الجهد العالي بمنطقة كهرباء الدلتا بقيمة 193 مليون جنيه.

وقالت السويدي إليكتريك في بيان أرسلته للبورصة اليوم الأحد، إن مدة تنفيذ المشروع حوالي 18 شهرا من تاريخ استلام الدفعة المقدمة.

وأضاف البيان أن العقد هو الحزمة الثانية لتنفيذ مركز التحكم الإقليمي بإجمالي يصل إلى 193 مليون جنيه، وتتضمن الحزمة الثانية شبكة الألياف الضوئية التي تربط المحولات الكهربائية بمنطقة الدلتا بمركز التحكم الاقليمي بمدينة طلخا.

ويهدف المشروع الذي تنفذه الشركة إلى مواجهة التوسع في الشبكة الكهربائية في منطقة الدلتا والوجه البحري.

وحققت شركة السويدي إلكتريك إيرادات عمليات بلغت 46.6 مليار ويلغ صافي دخل الشركة 4 مليارات جنيه بنهاية ديسمبر 2019.

وفي وقت سابق قال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر إنه تم تنفيذ خطة استثمارية خلال العام المالي 2019/2020 بقيمة 13.2 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكة والمحافظة على مستوى جودة التغذية الكهربائية.

ويتم إنشاء مركز تحكم قومي جديد بالعاصمة الإدارية، كما يجرى حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ إنشاء وتحديث 4 محطات تحكم إقليمية بالمنطقة الشمالية (تحكم القاهرة – تحكم القناة – تحكم الإسكندرية – تحكم الدلتا)، بالإضافة إلى إنشاء وتحديث مراكز التحكم الإقليمية بالمنطقة الجنوبية، حيث تم الانتهاء من إنشاء مركز التحكم الإقليمي الجديد بسمالوط بمحافظة المنيا، والذي يخدم (106) محطات محولات بمنطقة مصر الوسطى، كما تم الانتهاء من تحديث مركز التحكم الإقليمي بنجع حمادي، والذي يخدم 109 محطات محولات بمنطقة مصر العليا.

الأكثر مشاهدة

هشام طلعت وكريم عوض ضمن أقوى الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة في 2021

جاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت...

الغرف التجارية: انتهاء استعدادات إقامة معرض “أهلا رمضان” بأسعار مُخفضة

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، عن انتهاء الاستعدادت بجميع أسواق...

منطقة إعلانية