أخبار

“آفاق للاستثمار العقاري” تطلق “أمورادا مول” بالقاهرة الجديدة

آفاق للاستثمار العقاري

أطلقت شركة آفاق للاستثمار العقاري مشروع “أمورادا مول” ضمن مشروع “أمورادا” بمدينة القاهرة الجديدة، على مساحة 2300 متر مربع.

قال أسامة الإتربي رئيس مجلس إدارة شركة آفاق للاستثمار العقاري إن الشركة ستركز خلال الفترة المقبلة على المشروعات غير السكنية لما يشهده السوق من طلب في هذا النمط من المشروعات.

وأضاف في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مول “أمورادا” بالقاهرة الجديدة، إن المشروع يمثل الجزء التجاري بكمبوند “أمورادا”.

واوضح أن المشروع عبارة عن مول خدمي تجاري يهدف لتقديم الخدمات الأساسية لعملاء مشروع “أمورادا”، ويضم أنشطة متنوعة مثل السوبر ماركت والصيدلية والكافياهات وفرع لأحد البنوك، موضحا أن الشركة تخطط لبيع وحدات المول
وتبلغ مساحة مشروع “أمورادا” السكني 30 ألف متر مربع بقطاع الأندلس في منطقة التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وهو مشروع متكامل الخدمات بإجمالي استثمارات تبلغ 600 مليون جنيه.

وأشار الاتربي إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 272 وحدة سكنية من إجمالي وحدات المشروع، وتم البدء في تنفيذ المشروع عام 2018 وكان مقررا الإنتهاء من تنفيذه بنهاية 2022 ولكن الشركة انتهت من تنفيذه أكتوبر 2020 .

وتأسست شركة آفاق للاستثمار العقاري منذ 25 عاما تمكنت خلالها من تطوير عدة مشروعات متنوعة في الساحل الشمالي ورأس سدر، وتملك الشركة خطة توسعية في مناطق جديدة خلال الفترة المقبلة كالعلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وفقا لرئيس مجلس الإدارة.

وتمتلك محفظة أراضي تصل إلى 42 قطعة أرض فى الساحل الشمالى وتدرس الفرص الاستثمارية المتاحة فى المناطق الساحلية لتطوير مشروع جديد ضمن خطة تنويع محفظة مشروعاتها.

وبحسب أسامة الإتربي فإن السوق العقاري تمكن من مواجهة أزمة كورونا والحفاظ على معدلات بيع مستقرة رغم أزمة كورونا مع الحفاظ على معدلات التنفيذ بالمشروعات المختلفة مع الحفاظ على اجراءات السلامة للوقاية من فيروس كورونا، لافتا إلى أن القطاع العقاري يتميز باعتماده على الطلب الحقيقي وليس الطلب من أجل الاستثمار، كما أنه يساهم بنحو 18 % في الناتج المحلي الإجمالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية