أخبار

أرباح “القابضة للتأمين” تنمو 3% وتحقق 4 مليارات جنيه في 2019-2020

AA egy

حققت شركة مصر القابضة للتأمين صافي أرباح بلغ 4.1 مليار جنيه خلال العام المالي 20192019 – 2020 بنمو حوالي 3%، فيما بلغ صافي أرباح الشركة القابضة كوحدة مستقلة 2.2 مليار جنيه.

 

وفي تقريره حول أداء الشركة أمام الجمعية العامة، قال باسل الحيني رئيس مجلس إدارة مصر القابضة للتأمين، إنه للمرة الأولى منذ انشاء الشركة القابضة اعتمد مجلس الإدارة استراتيجية للمجموعة ككل بكافة أنشطتها (التأمين والنشاط العقارى والاستثمارات المالية) معتمدةعلى رؤية متكاملة وأهداف محددة وواضحة.

 

وأضاف:”بدأ تنفيذ تلك الاستراتيجية خلال العام المالى السابق وخروج مبادراتها العديدة إلى النور، ومع هذا التنفيذ توالى تحقيق النتائج غير المسبوقة من معدلات نمو ونتائج مالية هى الأضخم فى تاريخ المجموعة ، ومعها تطوير مؤسسى وبشرى وتكنولوجى هائل”.

 

وبلغت حصة وزارة المالية في أرباح شركة مصر القابضة للتأمين 1.8 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل مبلغ 1.5 مليار جنيه عام 2018-2019 بمعدل نمو قدره 19.7%.

 

وبلغ إجمالي المبالغ المسددة للدولة (أرباح موزعة وضرائب وتأمينات) من شركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة عن العام المالي الماضي مبلغ 3.9 مليار جنيه.

 

مصر للتأمين: 6.9% نموا في الأقساط المدرة في العام المالي 2019-2020

وذكر بيان صحفي للشركة أن إجمالي الأقساط المصدرة بشركتي التأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين عام 2019-2020 بلغ نحو 14.4 مليار جنيه، مقابل 13.4 مليار جنيه عام 2018-2019 بمعدل نمو قدره 6.9%.

 

فيما بلغ إجمالي الاستثمارات لمجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة في نهاية يونيو الماضي نحو 60.8 مليار جنيه، بينما ارتفع اجمالي حقوق حملة الوثائق لشركتي التأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين في 30 يونيو الماضي ليبلغ 37.2 مليار جنيه، مقابل مبلغ 35.1 مليار جنيه في نهاية يونيو 2019 بمعدل نمو قدره 6.0 بالمائة.

 

مصر للتأمين تحافظ على تصنيفها الإئتماني

وبشأن التصنيف الائتماني، قال البيان، إن الشركة القابضة نجحت في الحفاظ على التصنيف الإئتمانى الدولى لشركات التأمين التابعة B++ من مؤسسة AMBest الدولية بنظرة مستقبلية مستقرة، مما يدلل على توقع مؤسسة التصنيف استقرار الاتجاهات السوقية والمالية.

 

كما نجحت في حصول شركة مصر للتأمين على تصنيف ائتماني قوي من شركة Fitch، مؤكدة أن ذلك يعنى أن شركات المجموعة تتمتع بمراكز مالية وفنية قوية للغاية ولديها وضعية متميزة في الملاءة الائتمانية في مقابل الالتزامات التأمينية الحالية.

 

وفي مجال الاستثمارات المالية، أشار البيان، إلى تعاون الشركة القابضة مع شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية -المملوكة بالكامل للمجموعة والمدعمة بالمتخصصين في هذا المجال- في إدارة محفظة استثمارات مالية ضخمة، مع الاستعانة بشركات ادارة محافظ استثمارية متخصصة لتعظيم العائد على هذه الاستثمارات بما يحقق طموحات أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر.

 

مصر للتأمين: شراكة ناجحة مع بنكي الأهلي ومصر

ونجحت الشركة القابضة في تكوين أقوى تحالف في السوق وتوقيع اتفاق مؤسسين لإنشاء شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة بالشراكة بين الشركة القابضة، شركتي التأمين ” مصر للتأمين – مصر لتأمينات الحياة ” والبنك الأهلي المصري وبنك مصر.

 

وساهمت المجموعة كذلك في شركة “وطنية لتأمين الممتلكات” بالشراكة مع صناديق وزارة الداخلية، وفي صناديق استثمار مباشر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأشار بيان الشركة، إلى أنه يجري دراسة انشاء شركات تأمين طبي وتأجير تمويلي وتخصيم وتمويل مستهلكين والتمويل متناهي الصغر، كما تسعى المجموعة إلى تنفيذ تحالفات كبرى بجانب التوسعات الخارجية، عبر تعظيم نشاط إعادة التأمين وتدعيم الفروع الخارجية بما يحقق نتائج إيجابية لها.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

منطقة إعلانية