أخبار

رئيس هواوي: نرحب باستقبال مكالمة هاتفية من “جو بايدن

باستقبال مكالمة هاتفية

قال الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” الصينية رن تشنغ فاي، إنه يرحب باستقبال مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، معربا عن أمله في اتباع سياسة أكثر ليونة تجاه عملاق الاتصالات الصيني.

وقال في تصريحات صحفية نقلتها شبكة سي إن بي سي:”سأرحب بمثل هذه المكالمات الهاتفية والرسالة تتعلق بالتنمية المشتركة والنجاح المشترك”.

جاءت تصريحات رين على هامش افتتاح “هواوي” مختبرًا جديدًا في مدينة تاييوان شمال الصين يركز على جلب التكنولوجيا إلى صناعة التعدين.

وأضاف رئيس شركة “هواوي” أن بعضًا من الشركات الأمريكية قد تأثرت أعمالها من عدم قدرتها على توريد تطبيقاتها إلى الشركة الصينية.

وتابع:”إذا كان من الممكن توسيع الطاقة الإنتاجية لهواوي فإن ذلك يعني المزيد من الفرص للشركات الأمريكية.. أعتقد أن هذا سيكون مفيدًا للطرفين”.

وبحسب رين ما زالت “هواوي” تأمل أن تتمكن من شراء مكونات المواد الأمريكية بكميات كبيرة وكذلك المعدات حتى تتمكن جميع الأطراف من الاستفادة من نمو الصين”.

وفي ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تم تصنيف “هواوي” على أنها تمثل تهديدا للأمن القومي واتخذت الحكومة الأمريكية إجراءات لمنع وصول الشركة إلى البرامج والمكونات الرئيسية التي تطورها شركات أمريكية.

وفي عام 2019 تم منع Google بترخيص نظام تشغيل Android للهواتف المحمولة لشركة هواوي وهي خطوة تسببت في انخفاض مبيعات الهواتف الذكية العالمية لشركة الاتصالات الصينية.

وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركة الصينية بلغ إجمالي إيراداتها في عام 2019 نحو 122.97 مليار.

ودارت التساؤلات حول مستقبل أعمال الهواتف الذكية من “هواوي” خاصة وأنها لم تتمكن من الوصول إلى الرقائق التي تم تصنيعها بواسطة شركة “TSMC” حيث هذه الرقائق المتطورة جزءًا من سبب تمكن “هواوي” من التقدم إلى أحد أكبر مشغلات الهواتف الذكية في العالم.

ونتيجة لذلك باعت “هواوي” علامتها التجارية المخصصة للهواتف الذكية “Honor” في نوفمبر، وهي خطوة من شأنها أن تسمح لهذه الوحدة بالبقاء واستعادة الوصول إلى المكونات

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية