أخبار

سي آي كابيتال تعتزم طرح “تعليم” في البورصة المصرية

كشفت شركة “سي آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية، عن طرح جزء من أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة، طرح عام وخاص بالسوق الثانوي، في البورصة المصرية.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة اليوم الخميس، إنه من المتوقع إتمام هذا الطرح من خلال قيام شركة “سفنكس أوبليسك بي.في” بطرح حد أقصى (357,822,500) سهما عاديا من الأسهم المملوكة لها في الشركة، وهو ما يمثل 49% من إجمالي أسهم رأس مال الشركة، بحد أقصى، وذلك بغرض البيع والتداول في البورصة المصرية.

وتقدمت الشركة بطلب تسجيلها لدى الهئية العامة للرقابة المالية، تمهيدا لقيد أسهمها وتداولها في البورصة المصرية.

أولى منصات التعليم العالي في مصر

وتعد “تعليم” إحدى استثمارات شركة سي آي كابيتال، وأولى منصات التعليم العالي في مصر، حيث تمتلك وتقوم بتشغيل جامعة النهضة في بني سويف، والتي تحوي حرمين جامعيين في المحافظة، وتعتبر جامعة النهضة أكبر جامعة خاصة في صعيد مصر.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لجامعة النهضة أكثر من 11 ألف طالب، مع العلم بأن عدد الطلاب المقيدين بالجامعة للعام الدراسي 2021/2020 يتجاوز 6270 طالبا.

28 % نموا في الإيرادات خلال العامين الماليين الماضيين

وحققت “تعليم” أداء ماليا قويا خلال الأعوام السابقة، حيث بلغ النمو السنوي المركب للإيرادات 28%، في الفترة بين العامين الماليين 2018/2017 – 2020/2019، بالإضافة إلى لمعدل النمو السنوي المركب للربح المعدل قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك البالغ 37% خلال نفس الفترة.

وفي العام المالي 2020/2019، حققت الشركة إيرادات بلغت 450 مليون جنيه، وبلغ الربح المعدل للمجموعة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 241 مليون جنيه، بهامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نسبته 54%، نتيجة تركيز المجموعة على الاستثمار في قطاع التعليم العالي فقط.

وفي أغسطس 2019، قامت سي آي كابيتال بالشراكة مع مجموعة من المستثمرين، بالاستحواذ على 60% من أسهم تعليم لخدمات الإدارة، وتبلغ حصة سي آي كابيتال الفعلية في “تعليم” نحو 16.5%.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

منطقة إعلانية