أخبار

“السبيعي” تقدم عرضاً لشراء شركة تابعة لـ”ماريدايف” بـ48 مليون دولار

السبيعي

قدمت شركة السبيعي القابضة للاستثمار السعودية، عرض شراء إجباري، للاستحواذ على 99.99% من أسهم شركة “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، التابعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” مقابل 48 مليون دولار، وفقا لبيان مرسل إلى البورصة المصرية الخميس الماضي.

وتعكس القيمة التي قدمتها السبيعي القابضة 1.6 مرة من القيمة الدفترية لشركة “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، إلا أن الصفقة تنتظر موافقة الجمعية العمومية غير العادية والهيئات المعنية.

وعيّنت “ماريدايف” مستشارا قانونيا مستقلا، بعد الحصول على العرض المبدئي من “السبيعي” القابضة في يونيو الماضي، للاستحواذ على الشركة التابعة المملوكة بواقع 99.99%.

وتقدم “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، التي تم إنشاؤها عام 1993، خدمات تركيب ومد خطوط الأنابيب، وكذلك المنصات البحرية، إضافة إلى القيام بالأعمال المتعلقة بالخدمات للمنشآت البحرية من نظافة وصيانة وإنشاءات وتركيبات.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، ارتفعت خسائر “ماريدايف” إلى 91 مليون دولار، متأثرة بانتشار فيروس كورونا، في ضوء ضعف الطلب في سوق النفط.

وتأتي الصفقة في ظل ميزانية محملة بالديون، حيث يقدر صافي ديون “ماريدايف” بنحو 395 مليون دولار، ما يعادل 4.2 مرة من رأس المال السوقي.

وكانت “ماريدايف” المدرجة في البورصة المصرية أعلنت في مارس الماضي، عن تفاوضها لتأجيل سداد مديونياتها مع تأثر عملياتها بأزمة كورونا وانهيار أسعار النفط.

وأبدت مجموعة السبيعي العام الماضي اهتمامها بالاستحواذ على الشركة التي تمتلكها ماريدايف بنسبة 99.99%.

الأكثر مشاهدة

بنك “SAIB” يتيح مجموعة من الخدمات المصرفية للسيدات مجانًا 

أطلق بنك "SAIB" عدداً من الخدمات والعروض الجديدة خاصة بالسيدات...

باسل الحيني: مد مظلة التأمين الإجباري السبيل لتحقيق طفرة في حجم السوق

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين،...

منطقة إعلانية