أخبار

“السبيعي” تقدم عرضاً لشراء شركة تابعة لـ”ماريدايف” بـ48 مليون دولار

السبيعي

قدمت شركة السبيعي القابضة للاستثمار السعودية، عرض شراء إجباري، للاستحواذ على 99.99% من أسهم شركة “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، التابعة لشركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف” مقابل 48 مليون دولار، وفقا لبيان مرسل إلى البورصة المصرية الخميس الماضي.

وتعكس القيمة التي قدمتها السبيعي القابضة 1.6 مرة من القيمة الدفترية لشركة “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، إلا أن الصفقة تنتظر موافقة الجمعية العمومية غير العادية والهيئات المعنية.

وعيّنت “ماريدايف” مستشارا قانونيا مستقلا، بعد الحصول على العرض المبدئي من “السبيعي” القابضة في يونيو الماضي، للاستحواذ على الشركة التابعة المملوكة بواقع 99.99%.

وتقدم “ماريدايف أوفشور بروجكتس”، التي تم إنشاؤها عام 1993، خدمات تركيب ومد خطوط الأنابيب، وكذلك المنصات البحرية، إضافة إلى القيام بالأعمال المتعلقة بالخدمات للمنشآت البحرية من نظافة وصيانة وإنشاءات وتركيبات.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، ارتفعت خسائر “ماريدايف” إلى 91 مليون دولار، متأثرة بانتشار فيروس كورونا، في ضوء ضعف الطلب في سوق النفط.

وتأتي الصفقة في ظل ميزانية محملة بالديون، حيث يقدر صافي ديون “ماريدايف” بنحو 395 مليون دولار، ما يعادل 4.2 مرة من رأس المال السوقي.

وكانت “ماريدايف” المدرجة في البورصة المصرية أعلنت في مارس الماضي، عن تفاوضها لتأجيل سداد مديونياتها مع تأثر عملياتها بأزمة كورونا وانهيار أسعار النفط.

وأبدت مجموعة السبيعي العام الماضي اهتمامها بالاستحواذ على الشركة التي تمتلكها ماريدايف بنسبة 99.99%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية