أخبار

تفعيل اتفاقية مصر لتأمينات الحياة والبريد لتقديم الخدمات التأمينية بفروع الهيئة

مصر لتأمينات الحياة

وقعت شركة مصر لتأمينات الحياة، إحدى شركات مصر القابضة للتأمين، اتفاقية مع الهيئة القومية للبريد، لتقديم الخدمات التأمينية لشركة مصر لتأمينات الحياة في 20 فرعاً من فروع هيئة البريد المصري، المنتشرة في محافظات الجمهورية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الأحد، تستهدف الاتفاقية تقديم مجموعة من المنتجات التأمينية كمرحلة أولى لتفعيل اتفاقية الشراكة بين الجانبين، ومن المقرر توفير أربعة من أهم منتجات الشركة وهم (وثيقة مصر – استثمار، ووثيقة مصر – حماية واستثمار، ووثيقة مصر – الثلاثية، ووثيقة مصر – معاش).

وقام بالتوقيع على الاتفاقية العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، الدكتور أحمد عبد العزيز، ورئيس الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق.

الحيني: نحتاج إلى تضافر الجهود لنشر الشمول المالي والتأميني

وتعليقا على الاتفاق المبرم بين الجانبين، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين باسل الحيني: “إن مجموعة مصر القابضة للتأمين توجه جهودها نحو استكمال استراتيجية النمو والتطوير الأضخم والأكثر طموحاً منذ نشأة المجموعة، والتي بدأت تؤتي ثمارها كأكبر كيان مالي غير مصرفي في مصر“.

وأضاف: “أنه حتى يؤتي الشمول المالي والتأميني ثماره، نحتاج إلى تضافر الجهود بين القطاع المالي غير المصرفي والمصرفي”.

ووصف الحيني الاتفاقية الموقعة بين شركة مصر لتأمينات الحياة والبريد المصري، بالتعاون المثمر، مؤكدا أنها لشركة مصر لتأمينات الحياة تسويق منتجاتها المختلفة من خلال فروع هيئة البريد.

عبد العزيز: نستهدف الوصول بالخدمات التأمينية لجميع المواطنين

من جانبه قال العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، الدكتور أحمد عبد العزيز، إن الهدف من الشمول المالي هو الوصول بالخدمات المالية والحلول التأمينية لأي مواطن بسهولة ويُسر، وهو ما تعمل شركة مصر لتأمينات الحياة على تحقيقه ضمن الرؤية والخطة الاستراتيجية للشمول المالي التي وضعتها شركة مصر القابضة للتأمين، والتي تلعب دورا كبيرا في ترويض المخاطر التي تواجه البشر والحجر، وتعتبر ظهيرا استراتيجيا للاقتصاد القومي وداعم لجميع فئات المجتمع المصري.

وأكد عبد العزيز، أن تجديد الشراكة مع هيئة البريد المصري، يسهم في الترويج لمنتجات الشركة، لما لدى البريد من إمكانيات وانتشار واسع للفروع في جميع أنحاء الجمهورية، وهو ما يلعب دوراً مؤثراً وفعالاً في تنشيط آلية الدفع الإلكتروني، ويتيح لمصر لتأمينات الحياة توفير الخدمات التأمينية بشكل أوسع وأشمل، في إطار خطة الشركة للتطوير والتنمية لتوفير تغطيات تأمينية مناسبة لجميع الفئات، في شكل حزم وبرامج تأمينية للاستثمار والزواج وبرامج التقاعد التي توفر معاش شهري ومزايا أخرى للعملاء.

وحسب ما ذكر عبد العزيز خلال التوقيع، فإن تفعيل هذه الشراكة سوف يتيح توفير منتجات تأمينية تيسيراً على الأفراد في المحافظات والأقاليم للوصول لخدمات مصر لتأمينات الحياة، والحصول على جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم التأمينية في مكان واحد، من خلال برامج وحلول تتميز بالمرونة والفعالية.

وأشار عبد العزيز، إلى أنه في ضوء حركة التطوير، سوف يتواجد ممثلون عن شركة مصر لتأمينات الحياة لتنفيذ جميع الإجراءات داخل فروع البريد المختارة، بنفس الإمكانيات والأدوات المستخدمة في أي فرع مصرفي من أجهزة لوحية، وطابعات، وأجهزة الدفع الإلكتروني (MPOS) ويستخدم مع تطبيق (Paymob)، حرصاً من الشركة على تقديم أفضل خدمة والرد على الاستفسارات.

فاروق: نتعاون مع جميع المؤسسات لنشر الشمول المالي

من جانبه، أكد رئيس الهيئة القومية للبريد، الدكتور شريف فاروق، أن التعاون مع مصر لتأمينات الحياة، يعد من أهم خطوات الشمول المالي، التي يعمل البريد المصري على تحقيقها، وتأتي في إطار التعاون بين قطاعات الدولة المختلفة من أجل التحول لمجتمع رقمي، والجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ خطة طموحة لإعادة صياغة دور البريد المصري، ليصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين.

وقال فاروق، إنه بموجب هذه الاتفاقية، سيتم إتاحة منافذ البريد لتقديم خدمات شركة مصر لتأمينات الحياة طبقا للشروط والأحكام والقيم المتفق عليها في الاتفاقية، مشيرا إلى أنه سيتم إتاحة خدمات تأمينات الحياة بشكل تدريجي، في 20 مكتب للبريد في المرحلة الأولى بالقاهرة والجيزة، من بينها الفرع الرئيسي في شبرا ومنطقة عين شمس ومدينة ناصر وغيرها من المناطق بالقاهرة، فضلاً عن تغطية عدد من المكاتب في المدن الجديدة بالجيزة مثل الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية