أخبار

شركة “CTP” لمجمعات الأعمال تعتزم استثمار 600 مليون دولار في مصر

شركة "CTP"

كشف الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “CTP” المتخصصة في إقامة مجمعات الأعمال، ريمون فوس، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات جديدة طويلة الأمد في مصر تتراوح قيمتها بين 300 إلى 600 مليون دولار خلال 5 سنوات.

وخلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد، قال فوس، إن الاستثمارات سيتم ضخها في مُجمعَي أعمال بالقاهرة على مساحة 2 مليون متر مربع لكل منهما، توفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أن فكرة مجمعات الأعمال تقوم على إقامة مبان عالية الجودة، وهي مجمعات “CTP” للأعمال، من خلال الاستفادة من خبرتها على مدار 22 عاما، في أوروبا، في مجال الصناعة والتطوير اللوجستي.

وأوضح أن الشركة تضخ استثمارات طويلة الأجل من خلال تملك الأراضي لإقامة مبان صناعية عليها، ما يسهم في جلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتوفير العديد من فرص العمل، حيث تمتلك الشركة أكثر من 6.3 مليون متر مربع في أكثر من 100 موقع، ويعمل معها أكثر من 700 عميل من كبرى الشركات العالمية، يمثلون مختلف الصناعات.

ويضم المشروع الذي تطلب الشركة إقامته في مصر المركز اللوجستي الرئيسي للمدينة، ومراكز بحثية ومراكز اختبارات، ومناطق لريادة الأعمال، ومنطقة للأعمال الصغيرة والصناعات الخفيفة، ومخازن ضخمة للأنشطة اللوجستية والتوصيل.

من جانبه أثنى رئيس الوزراء على الخبرات التي تمتلكها الشركة، والتي اكتسبتها من سنوات العمل الطويلة فى أوروبا، مبدياً ترحيب الحكومة المصرية بسعي الشركة للاستثمار في مصر، ونقل خبرتها في مجال إقامة وإدارة مجمعات الأعمال.

كما وجه رئيس الوزراء الهيئة العامة للاستثمار باستكمال المناقشات مع الشركة لدراسة أنسب نموذج عمل لتنفيذ المشروع، بما فيها مقترح الشراكة مع الحكومة، وعرض ما يتم الاتفاق عليه مع الشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية