أخبار

شركة تقدم خدمات حكومية في دبي تقبل الدفع بالعملات المشفرة

شركة

أعلنت شركة KIKLABB، مقرها دبي وتقدم خدمات إصدار التراخيص، عن قبولها الدفع مقابل خدماتها بالعملات المشفرة مثل بيتكوين.

وKIKLABB هي شركة مملوكة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، وهي مؤسسات حكومية، ومهمتها توفير الخدمات الحكومية لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الدولية العاملة في الإمارة.

وتشمل العملات المشفرة التي تقبلها الشركة بيتكوين، وإيثريوم، وتيثر لدفع رسوم التراخيص التجارية ورسوم التأشيرات وهي خطوة تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال على التأسيس والتوسع في الإمارات.

وقال تاسوار الحق، الرئيس التنفيذي للشركة: “رأينا اهتمامًا متزايدًا بالعملات المشفرة مع العديد من عملاء شركتنا في قطاعي البلوكتشين والفينتك، لذلك كان الأمر مجرد مسألة وقت حتى نبدأ في قبول العملات المشفرة”.

وأضاف: “العملات المشفرة هي طريقة الدفع في المستقبل ودخلت KIKLABB في شراكة مع بعض رواد الصناعة لتفعيل استخدامها”.

تأتي هذه الخطوة في وقت لامست فيه العملة المشفرة الأشهر، بيتكوين، أعلى مستوى في تاريخها عند 50 ألف دولار بعدما أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، تسلا استثمارها 1.5 مليار دولار في بيتكوين بالإضافة لقبولها بالعملة المشفرة كطريقة لدفع ثمن سياراتها.

تدرس أيضا وحدة الاستثمار لدى بنك مورجان ستانلي إضافة بيتكوين إلى محفظتها الاستثمارية.

ويبدو أن العديد من الشركات ستبدأ في قبول العملات المشفرة كطريقة للدفع لمواكبة الوضع الذي فرضته هذه العملات خاصة أنها توفر طريقة للدفع ونقل الأموال أرخص وأسرع من الطرق التقليدية.
لكن في المقابل تتخوف الحكومات والبنوك المركزية حول العالم من عملات كبيتكوين التي لا يمكنها السيطرة عليها، ولم يتضح إلى الآن إذا ما كانت حكومات الدول ستبدأ في قبول العملات المشفرة المعروفة مع وضع ضوابط تنظيمية للتعامل بها أم أنها ستسعى لإصدار عملات مشفرة مماثلة لعملاتها التقليدية.

وأعلنت الإمارات والسعودية في وقت سابق عن نيتهما إصدار عملة مشفرة مشتركة بينمها لتسهيل التبادل التجاري والمعاملات النقدية بين البلدين، بينما تتجه الصين في الوقت الحالي لإنتاج نسخة مشفرة من اليوان الصيني لتسهيل التبادل التجاري وطرق الدفع.

ويمكن أن يعتبر قبول شركة KIKLABB المملوكة لكيانات حكومية في دبي خطوة أولى لقبول الإمارات، التي تعتبر مركز تجاري إقليمي في الشرق الأوسط، التعامل بالعملات المشفرة رسميا.

الأكثر مشاهدة

برنت يتجاوز 70 دولارا للبرميل لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا

قفزت العقود الآجلة لخام برنت فوق 70 دولارا للبرميل خلال...

منطقة إعلانية