أخبار

بدء التداول على أسهم أوراسكوم المالية بعد تقسيم أوراسكوم للاستثمار

أوراسكوم المالية

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة عن بدء تداول أسهمها في البورصة بعد الانتهاء الانقسام من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

وتم نقل استثمارات شركة أوراسكوم للاستثمار التي تعمل في مجال الخدمات المالية، حيث تشمل محفظتها حصة أقلية في شركة ثروة كابيتال التي تعمل في تقديم الخدمات التمويلية المتطورة، وخدمات التمويل الاستهلاكي، وأيضا حصة أغلبية في شركة بلتون المالية القابضة، وهو بنك استثماري إقليمي ومؤسسة للخدمات المالية.

وبحسب بيان اليوم، تخطط شركة أوراسكوم المالية لتطوير ورفع كفاءة محفظتها الاستثمارية الحالية وزيادة نطاق استثماراتها في مجال الفينتيك (FinTech) من خلال مشروعات جديدة وشراكات استراتيجية.

وقال أنسي نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة في البيان: “متحمسون للوصول إلى هذا الإنجاز ونحن على ثقة من أن فريقنا سيخلق قيمة إيجابية لشركاتنا ومساهمينا ومجتمعنا”.

ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على إدراج أسهم شركة أوراسكوم المالية تحت رمز (OFH.CA).

وأعادت إدارة البورصة التعامل على أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اعتبارا من جلسة تداول اليوم الأربعاء 17 فبراير.

وكانت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة تقدمت بطلب إلى إدارة البورصة لإيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الخميس الماضي 11 فبراير الجاري.

وطلبت الشركة أيضا استمرار وقف التداول على أسهمها لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة بقيد تخفيض رأسمال شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (الشركة القاسمة) وقيد أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المنقسمة) بجداول البورصة وإعادة التداول على أسهم الشركة القاسمة وبدء التداول على أسهم الشركة المنقسمة.

ونفذت البورصة المصرية، الخميس الماضي، صفقتين لنقل ملكية شركتي بلتون المالية القابضة وثروة كابيتال القابضة إلى شركة أوراسكوم المالية القابضة، بقيمة إجمالية نحو 2.5 مليار جنيه، ضمن إجراءات تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة وفقا لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم.

ووفقا لنظام التقسيم الأفقي ستظل شركة أوراسكوم للاستثمار (الشركة القاسمة) قائمة ويخفض رأسمالها المصدر من خلال خفض القيمة الاسمية لأسهمها.

وتضمنت الصفقتان تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على نحو 332.23 مليون سهم من شركة بلتون بقيمة 900.3 مليون جنيه، وتنفيذ أخرى أيضا من الحجم الكبير على 350.09 مليون سهم لشركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، بقيمة 1.6 مليار جنيه.

وستظل شركة أوراسكوم للاستثمار (القاسمة) محتفظة بترخيصها كشركة غرضها الاشتراك في تأسيس كافة الشركات المساهمة أو التوصية بالأسهم التي تصدر أوراقا مالية في زيادة رؤوس أموالها؛ وسوف تتخصص في القيام بأعمالها الاستثمارية المتنوعة، فيما نتج عن التقسيم تأسيس شركة جديدة تحت اسم أوراسكوم المالية القابضة وغرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو في زيادة رؤوس أموالها التي تعمل في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية.

وتأسست شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة عام 2011، وهي تابعة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وتعمل كشركة قابضة تقوم بالاستثمار في مجال الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا وأعمال الكابلات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصعد لأعلى مستوى في 14 شهرا مع تمديد أوبك+ خفض الإنتاج

قررت السعودية خلال اجتماع أوبك+ اليوم الخميس مد خفضها الطوعي...

النفط يرتفع 5% وسط توقعات باستمرار السعودية في خفض الإنتاج الطوعي

ارتفعت أسعار النفط نحو 5% اليوم الخميس بفعل توقعات تمديد...

منطقة إعلانية