أخبار

تابعة للسويدي إليكتريك تفوز بعقد قيمته 23 مليون دولار في الكويت

أرباح

أعلنت السويدي إليكتريك أن شركة تابعة لها وهي شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، وقعت عقدًا لصالح وزارة الكهرباء والماء الكويتية بقيمة 16.1 مليون دينار كويتي (22.7 مليون دولار).

وشركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة تابعة للسويدي إليكتريك بنسبة 99.8%.

وستقوم شركة السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة بتزويد وتركيب خطوط هوائية جهد 400 ك.ف لمحطة تحويل بوبيان (z)، بحسب بيان اليوم.

وقالت الشركة في البيان إن المشروع سيسهم في توفير التيار الكهربي لمنطقة جزيرة بوبيان، شمال شرقي الكويت، مشيرة إلى أن مشروع ميناء مبارك الكبير أحد المشاريع “المهمة” التي تنفذها وزارة الأشغال العامة حاليا بالكويت لتطوير وتحديث النقل البحري وخلق مصادر بديلة للدخل الوطني هناك.

وتشمل أعمال السويدي إليكتريك لنقل وتوزيع الطاقة، التصميم والتوريد والتركيب كامل أعمال المشروع بنظام التسليم على المفتاح خلال 30 شهرا من تاريخ بدء الأعمال، وتم توقيع عقد المشروع أمس الثلاثاء 16 فبراير، بين الشركة ووزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت.

وحققت السويدي إلكتريك أرباحاً بلغت 1.93 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.78 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 31.47 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 34.54 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وتأسست السويدي إليكتريك عام 1997، وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية، وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء.

 

 

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

منطقة إعلانية