أخبار

هيثم حماد: 5 محاور رئيسية لتطبيق استراتيجية التحول الرقمي لبنك المشرق

حماد

كتب – أحمد البطران

قال هيثم حماد نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع ببنك المشرق– مصر إن البنك ينتهج استراتيجية للتحول الرقمي ترتكز على 5 محاور أساسية تتمثل في التركيز على خدمة الواتس اب البنكي، والدفع عن طريق رمز “QR ” من خلال تطبيق المحمول وتقنية الدفع غير التلامسية وتحديث منصة البنك المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، وتطوير عام في البنية التحتية لإطلاق منصة جديدة متطورة، وزيادة عدد ماكينات الصراف الألي بنسبة 50%.

وأضاف حماد في حديث له مع “إيكونومي بلس” أن حجم المعاملات الرقمية بالبنك ارتفع بنحو 373% خلال 2020 مع زيادة في عدد المستخدمين للقنوات الإلكترونية من العملاء الأفراد بنحو 53%.

ويقدم البنك عدد من الخدمات الرقمية مثل الاستعلام عن أرصدة الحسابات وكذلك إجراء المعاملات المالية من تحويلات ودفع فواتير والتبرعات، بالإضافة إلى مجموعة معاملات مختلفة تشمل ربط الشهادات الودائع وفتح الحسابات، إلى جانب خدمات “مشرق اونلاين” و”مشرق موبايل” و”مشرق واتس اب”.

ويخطط البنك لتحديث منصته المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول وإطلاق خدمة Chatbot Virtual Assistant لتوفير طرق أكثر مرونة للوصول للخدمة البنكية.

هيثم حماد: 17 % نموا في محفظة الودائع لدى بنك المشرق في 2020

وبحسب ما قاله هيثم حماد بلغت نسبة الزيادة في محفظة ودائع الأفراد 17% مقارنة بعام 2019، وفي هذا الإطار يسعى البنك لزيادة انتشاره الجغرافي من خلال الوصول بعدد الفروع إلى 16 فرعا خلال العام الجاري.

حماد: تحول كبير بقطاع التجزئة المصرفية لدى بنك المشرق

وقال هيثم حماد إن قطاع التجزئة المصرفية لدى بنك المشرق شهد تحولا كبيرا في عادات ومتطلبات العملاء حيث تتجه فئات أكبر من العملاء بشكل متزايد إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

وأوضح أن البنك يستهدف مواكبة تلك التغيرات والاستجابة لها بطريقة فعالة وذلك من خلال إعادة تحديد الأولويات وطرح منتجات جديدة وقنوات إلكترونية مبتكرة لتقديم الخدمات المالية وايضاً خدمات تناسب نمط حياة العملاء.

هيثم حماد: بنك المشرق يحقق 37% نموا بمحفظة قروض التجزئة المصرفية

وقال هيثم حماد إن بنك المشرق حقق نموا بلغ نحو 37% بمحفظة التجزئة المصرفية مقارنة بعام 2019، موضحا أن البنك يسعى لتعزيز تواجده في السوق المصري بأنواع قروض مبتكرة مثل قرض “التربو” الذي أطلقه البنك ليستهدف به أصحاب الأعمال.

حماد: 40% الزيادة المستهدفة في عملاء البطاقات

وأوضح حماد أن البنك يستهدف زيادة قاعدة عملاء البطاقات بنسبة تتخطى 40% مقارنة بالعام الماضي، من خلال تقديم مزايا وخدمات على البطاقات التابعة له.

وأطلق البنك خدمة Dine كاش باك التي تعطي العملاء 5% كاش باك على جميع استخداماتهم في أي مطعم داخل وخارج مصر وبطاقة Smiles التي تعطى العميل امكانية استبدال النقاط في محطات البنزين وبطاقات Mashreq Rewards التي تمنح أعلى قيمة للنقاط عند الاستبدال.

هيثم حماد: بنك المشرق يطلق خدمات التمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل

قال هيثم حماد إن بنك المشرق أطلق مؤخرا برنامج التمويل العقاري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لتمويل وحدات الإسكان لمحدودي الدخل وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري، كما بدء في تلقي طلبات التمويل لمتوسطي الدخل.

هيثم حماد: مشاورات مع المركزي لتطبيق برنامج “مشرق Neo”

وقال هيثم حماد إن البنك يبحث مع البنك المركزي تفعيل برنامج “مشرق Neo” بهدف جذب عملاء جدد الكترونياً حيث يضمن سهولة فتح حساب مصرفي بطريقة بسيطة لمحدودي الدخل ومن لا يتعاملون مع البنوك وضمان يسر التكاليف وتسهيل اشتراطات اعرف عميلك المتعلقة بفتح هذه الحسابات.

 

ويدرس البنك وفقا لـ”حماد” إطلاق خدمة قبول الدفع الإلكتروني بداية 2022 ضمن خطته للتوسع في مجال المدفوعات حيث يتم العمل على دراسة الجدوى و نظام التشغيل ومن المتوقع التقديم على هذا الترخيص في نهاية هذا العام ليتم اطلاق الخدمة بداية العام المقبل.

الأكثر مشاهدة

“الطيران والسياحة” تقرران مد مبادرة دعم السياحة الداخلية لمنتصف مايو 2021

قررت وزارتا الطيران المدني والسياحة والآثار، مد العمل بمبادرة دعم...

الري: لا رسوم على ماكينات الرفع التي يستخدمها المزارعون في المساقي

نفت وزارة الموارد المائية والري، فرض رسوم على ماكينات رفع...

منطقة إعلانية