أخبار

ميزانية بنك ناصر ترتفع 13% وتسجل 25.2 مليار جنيه بالنصف الأول من 2021/2020

2021/2020

ارتفعت ميزانية بنك ناصر الاجتماعي بنسبة 13% خلال النصف الأول من العام المالي 2021/2020، لتصل إلى نحو 25.2 مليار جنيه، مقابل 22.2 مليار جنيه في العام المالي السابق 2020/2019.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد، قُدر إجمالي مشروع الموازنة للعام المالي 2022/2021 بنحو 27.8 مليار جنيه، مقابل 26.3 مليار جنيه للعام المالي 2021/2020، بزيادة قدرها 1.46 مليار جنيه، وبنمو نسبته 6%.

القباج: 19.6 مليار جنيه تمويلات للعملاء

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، إن البنك قام بضخ تمويلات في مختلف أنشطة التجزئة المصرفية، مثل القروض الشخصية وقروض السيارات وغيرها، حيث ارتفع صافي التمويلات الممنوحة للعملاء بنسبة 22%، ليصل إلى 19.6 مليار جنيه، مقابل 16.1 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي السابق.

القباج: طرح أوعية ادخارية ذات عائد تنافسي مميز

وأكدت القباج، أن البنك يتوسع بشكل ملحوظ في أنظمة الادخار، بما يتناسب مع الاستراتيجية العامة للدولة لتحفيز الادخار وضمان عوائد مناسبة لدعم ذوي الدخول الثابتة، وبما يتناسب مع وضع البنك في السوق المصرفي، والمساهمة في دوره في المسئولية المجتمعية.

وأشارت إلى أن البنك طرح مؤخرا أوعية ادخارية انفرد بها بالسوق المصرفي ذات عائد تنافسي مميز، في ظل التغيرات في أسعار السوق المصرفية المتلاحقة، ومنها شهادة رد الجميل، وشهادة إيد واحدة، وحسابات ولادنا، وحساب بنت الملك، وحسابات حماية، حيث ارتفع إجمالي الأوعية الادخارية للعملاء بنسبة 30%، ليسجل 11.4 مليار جنيه، مقابل 8.8 مليار جنيه في الفترة المماثلة من العام المالي الماضي.

عشماوي: استكمال إنشاء المركز الرئيسي للبنك بمدينة السادس من أكتوبر

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، محمد عشماوي، إن البنك يشهد حاليا مرحلة مهمة من التطوير والتحديث على جميع المستويات، مدعومًا بما تحقق من نجاحات كبيرة في العام المالي المنتهي 2021/2020

وأوضح عشماوي، أن الخطة الاستثمارية للبنك تتضمن استكمال إنشاء المركز الرئيسي للبنك بمدينة السادس من أكتوبر، هذا بجانب وضع خطة لانضمام فروع جديدة لشبكة فروع البنك، وذلك في ضوء الاستراتيجية التوسعية لتعزيز تواجد البنك بالقرب من القاعدة المتنامية لعملائه في جميع أنحاء الجمهورية، والوصول اليهم أينما كانوا، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.

وشدد عشماوي على أن اختيار أماكن الفروع الجديدة يتم بعناية فائقة طبقا لمعاييرعديدة تم وضعها بدقة، أبرزها الموقع الجغرافي المناسب، والشريحة المستهدفة من العملاء، والفئة العمرية.

عشماوي: نستهدف افتتاح فروع للبنك داخل الجامعات المصرية

وأكد عشماوي، أن الخطة التوسعية للبنك لا تقتصر على افتتاح الفروع الجديدة فقط، بل تمتد لتشمل افتتاح وحدات داخل الجامعات المصرية، بالإضافة إلى القيام بعمليات التطوير الشامل للفروع الحالية، وإتاحة أحدث الخدمات التكنولوجية المصرفية للعملاء لتلبية احتياجاتهم.

كما يعتزم البنك القيام بعمليات التطوير الشامل للفروع، وتطوير نظم المعلومات بالبنك في مجالات البرامج والأجهزة وتحديث الشبكات وأنظمة الحماية والدعم الفني، وزيادة عدد ماكينات “ATM” قبل نهاية العام الجاري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية