أخبار

“كوليرز” تتوقع إضافة 7 آلاف غرفة فندقية في مصر بحلول 2023

كوليرز

توقع تقرير صادر عن مؤسسة كوليرز إنترناشيونال عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة 7 آلاف غرفة إضافية للسوق المصري بحلول عام 2023.

وأوضح التقرير أن جائحة كورونا أثّرت على المشاريع قيد الإنشاء، ما أدى إلى عدد أقل من الافتتاحات خلال 2020 مع تأجيل معظم مشاريع التطوير.

وشهدت القاهرة نمواً بنسبة 4.5% في العرض بين عامي 2019 و2020، مع عدم تسجيل الأسواق الأخرى لأي افتتاحات لعقارات ذات علامات تجارية عالمية.

وشهد السوق المصري انخفاضاً في الأداء بشكل عام خلال 2020 مقارنة بعام 2019، وحافظت الإسكندرية على مستوى متوسط السعر اليومي خلال 2020 على الرغم من تأثير الوباء على الطلب في أسواق مصر الرئيسية، وتمكنت الغردقة من الحفاظ على مستوى متوسط سعر يومي مستقر إلى حد ما 2020، حيث عانت انخفاضاً بنسبة 2% وفقا لتقرير كوليرز.

وسجلت أسواق مصر الأربعة انخفاضاً في الطلب خلال 2020، إلا أن القاهرة والغردقة عانتا تدهوراً حاداً في نسب الإشغال مقارنة بالعام السابق، حيث تراجعت نسبة الإشغال بنسبة فاقت الـ60%، بينما جاء أداء شرم الشيخ أفضل قليلاً بانخفاض نسبته 56%.

وتمكن سوق الإسكندرية من المحافظة على معدل السعر اليومي خلال 2020 رغم التأثير السلبي لجائحة كورونا، لكن مع ذلك ظلت القاهرة متصدرة للسوق.

وتوقع التقرير رؤية المزيد من النمو في العرض بين أعوام 2020 و2023، خاصة في أسواق الإسكندرية والقاهرة، حيث من المتوقع أن يشهد العرض نمواً بنسبة 12% و4% على التوالي..

كما أظهر تقرير صادر عن كوليرز إنترناشيونال، ارتفاع نسبة إشغال الفنادق في دبي خلال النصف الأخير من 2020، بعدما وصلت 23.6% في شهر أبريل الماضي، وسط توقعات بمواصلة الارتفاع لتصل إلى 7% نمو سنوي مركب خلال الثلاث سنوات المقبلة.

ولفت تقرير «فنادق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ربع السنوي» الصادر اليوم، إلى أن الزيادة في نسب الإشغال جاءت على خلفية زيادة السياحة المحلية والمبادرات الحكومية مثل حملة «عيشوا تجربة العمر» ومبادرة أجمل شتاء في العالم إلى زيادة مستويات الإشغال.

الأكثر مشاهدة

“ايكيا” تفتتح ثاني فروعها في مصر بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في مجال الأثاث وإحدى شركات...

“المصرية للاتصالات” تطلق خطتها لنظام HARP البحري لربط أفريقيا بأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر،...

منطقة إعلانية