أخبار

مصر تتسلم 300 ألف جرعة إضافية من لقاح “سينوفارم” الصيني

300 ألف جرعة إضافية

تسلمت مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 300 ألف جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا، الذي طورته شركة سينوفارم الصينية، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيانها، إن تلك الشحنة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين مصر والصين، لمكافحة فيروس كورونا، كما أن مصر تعد أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية.

وتعد هذه الدفعة التي تحتوي على 300 ألف جرعة إضافية هي الشحنة الثانية التي تتسلمها مصر من سينوفارم، بعد الشحنة الأولى التي شملت 50 ألف جرعة في ديسمبر 2020.

وحصلت مصر كذلك على 50 ألف جرعة من لقاح شركة “أسترازينيكا” في أوائل فبراير الجاري، في إطار برنامج تطعيم العاملين في قطاع الصحة.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة، كما سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وبدأت مصر في تطعيم الطواقم الطبية باللقاح الصيني في 24 يناير 2021.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية