أخبار

الصحة: إطلاق موقع إلكتروني لتسجيل الحصول على لقاح كورونا الأسبوع المقبل

الصحة

أعلنت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد ، إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل رغبات الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد الأسبوع المقبل.

وقالت زايد خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “الراغب في الحصول على اللقاح سيكتب رسالة نصية على الموقع، وسيتم التواصل معه”.

أضافت: “بعد التسجيل ستصل رسالة نصية للمواطن تحدد موعد ومكان الحصول على اللقاح، ويمكن التوجه لأقرب مستشفى للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني، تسهيلاً على المواطنين الذين لا يستطيعون التسجيل بأنفسهم عبر الموقع الإلكتروني”.

أشارت إلى أن الأولوية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن يتم الحصول على اللقاح من خلال 40 مركزاً في 27 محافظة، بعد أن يتسلم المواطنون رسالة بمكان تلقي اللقاح، وإذا تعذر ذلك يمكن التقدم لأي مستشفى للحصول على اللقاح.

لفتت وزيرة الصحة إلى التوسع في تطعيم الشرائح المستهدفة من لقاح كورونا مع وصول شحنات جديدة.

وتسلمت مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 300 ألف جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا، الذي طورته شركة سينوفارم الصينية، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة.

وقالت الوزارة في بيانها، إن تلك الشحنة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين مصر والصين، لمكافحة فيروس كورونا، كما أن مصر تعد أول دولة أفريقية تحصل على لقاح فيروس كورونا وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية.

وتعد هذه الدفعة هي الشحنة الثانية التي تتسلمها مصر من سينوفارم، بعد الشحنة الأولى التي شملت 50 ألف جرعة في ديسمبر 2020.
وحصلت مصر كذلك على 50 ألف جرعة من لقاح شركة “أسترازينيكا” في أوائل فبراير الجاري، في إطار برنامج تطعيم العاملين في قطاع الصحة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، أن تلك الشحنات ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة، كما سيتم فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية.

 

وأشار إلى أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وبدأت مصر في تطعيم الطواقم الطبية باللقاح الصيني في 24 يناير 2021.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية