أخبار

فودافون توقع مذكرة تفاهم لشراء 20% من”BEE” و”مصاري”

مصاري وبي

وقعت شركة فودافون مصر مذكرة تفاهم مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية، المالكة لشركتى بيي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية، للاكتتاب في رأسمال الشركتين بحصة تبلغ 20%.

 

قالت شركة فودافون مصر في بيان لها منذ قليل، إن توقيع المذكرة يأتي ضمن خطة الشركة “لزيادة استثماراتها في السوق المحلية وتقديم خدمات مدفوعات رقمية متنوعة لعملائها من الأفراد والشركات”.

 

وأضاف البيان أن ذلك يأتي بالإضافة إلى استثمارات فودافون مصر في الشبكة لتحسين الخدمة، بما يعزز من دعم التحول الرقمى وتطبيق مفهوم الشمول المالي في المجتمع المصري”.

 

وتقضي المذكرة بالبدء في عملية الفحص النافي للجهالة عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كل من شركتى بيي ومصاري بالقيمة الاسمية بما يوازي حصة تبلغ 20% من أسهم كل شركة.

 

وبحسب البيان، فمن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في “تسارع نمو حجم أعمال الشركتين ومساهمة شركة فودافون مصر بتطوير منظومة العمل والخدمات المقدمة من قبل كلا الشركتين والاستفادة من خبرات فودافون في قارة إفريقيا والعمل على التوسع الإقليمي لشركة بيي وشركة مصاري”.

 

وقال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر: “نسعى لزيادة الاستثمار في مصر واليوم نتخذ خطوة هامة تعد بداية لخطة استثمارية واعدة تؤكد ثقة فودافون في الاقتصاد والسوق المصرية”.

 

وأضاف عبد الله أن اختيار مجال خدمات المدفوعات الرقمية يأتى تماشيا مع اهتمام فودافون مصر بتطوير وتنوع الخدمات المقدمة للعملاء وأيضا إتاحة فرص جديدة للموزعين؛ لزيادة منافذ التوزيع وانتشار الخدمات، مما يسهل على العميل ويعطيه تجربة أفضل في مجال المعاملات والخدمات الرقمية.

 

كما أكد أن خلق مزيد من الشراكات والتوسع في الاستثمار من أجل تقديم خدمات رقمية للعملاء والمواطنين “من الخطوات الهامة لفودافون مصر التي تؤكد أهمية دعم منظومة التحول الرقمي وتعزيز مفهوم الشمول المالي، لتحقيق رؤية 2030 التى تتبناها الدولة”.

 

وقال خالد محمد محمود: “نفخر في مجموعة إم إم بالعمل مع فودافون مصر، فلدينا علاقة شراكة وقصة نجاح متميزة دامت أكثر من 22 عاما كموزع لخدماتها فى السوق المصرى، واليوم نتوج هذه الشراكة سويا بخطوة كبيرة للتوسع والاستثمار فى مجال المدفوعات الرقمية مع الشبكة الأولى في مصر”.

 

ومن جانبه، قال المهندس أيمن الدسوقي، الرئيس التنفيذى لشركة ابتكار ورئيس مجلس إدارة شركة بيي، إن “وجود فودافون مصر مساهما في الشركة يعكس نجاح بيي ومصاري وقوة مركزهم المالي وتواجدهم في السوق المصرية” .

 

وأضاف الدسوقي أيمن أن هذا التحالف من شأنه دعم التحول الرقمى والتوسع في خدمات الشمول المالي ويفتح المجال للشركتين للتوسع في السوق المصرية وأسواق إفريقيا بالتعاون مع فودافون مصر ونأمل في التعاون المستمر والعمل الجاد نحو الوصول إلى اتفاق نهائي في أقرب فرصة”

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية